ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد   العراق وظاهرة الاٍرهاب ...قصة لابد لها من نهاية ...   نائبان: ترامب قد يكون أول رئيس أمريكي يواجه إمكانية السجن   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   عشرات الإصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين بغزة   وشهد شاهد من أهلها   اقتصاد تركيا ينمو بـ1.6 بالمئة في الربع الثالث من 2018   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار الثورة السورية

مظاهرات بمدن سورية في جمعة "الثورة مستمرة"

خرج المئات من السوريون، الجمعة، في مظاهرات بالمناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة والتي يشملها اتفاق وقف إطلاق النار، تحت شعار "الثورة مستمرة" للتأكيد على استمرارية الثورية السورية وتجديد مطالبها.

وطالب المتظاهرون السوريون، في أول جمعة بعد اتفاق وقف إطلاق النار، بإسقاط نظام الأسد ورموزه، والحرية والكرامة، والإفراج عن المعتقلين، والتمسك بوحدة سوريا، كما دعوا فصائل المعارضة إلى التوحد.

وكان السوريون يخرجون في مظاهرات حاشدة كل جمعة، رافعين عدة مطالب أبرزها إسقاط النظام، إلا أنها تراجعت وتيرتها في العام 2013 بسبب استهداف قوات النظام لهذه المظاهرات المتظاهرين، وقصف المدنيين والغارات والبراميل المتفجرة التي أوقعت آلاف القتلى.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المئات من المتظاهرين خرجوا في مدن أعزاز والأتارب في محافظة حلب ودرعا ونوى في الجنوب، وبلدة دير العصافير ومدينة دوما في ريف دمشق، بالإضافة إلى بلدات جرجناز وسراقب ومدينة معرة النعمان في ريف إدلب (شمال غرب).