الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار الثورة السورية

مظاهرات بمدن سورية في جمعة "الثورة مستمرة"

خرج المئات من السوريون، الجمعة، في مظاهرات بالمناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة والتي يشملها اتفاق وقف إطلاق النار، تحت شعار "الثورة مستمرة" للتأكيد على استمرارية الثورية السورية وتجديد مطالبها.

وطالب المتظاهرون السوريون، في أول جمعة بعد اتفاق وقف إطلاق النار، بإسقاط نظام الأسد ورموزه، والحرية والكرامة، والإفراج عن المعتقلين، والتمسك بوحدة سوريا، كما دعوا فصائل المعارضة إلى التوحد.

وكان السوريون يخرجون في مظاهرات حاشدة كل جمعة، رافعين عدة مطالب أبرزها إسقاط النظام، إلا أنها تراجعت وتيرتها في العام 2013 بسبب استهداف قوات النظام لهذه المظاهرات المتظاهرين، وقصف المدنيين والغارات والبراميل المتفجرة التي أوقعت آلاف القتلى.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المئات من المتظاهرين خرجوا في مدن أعزاز والأتارب في محافظة حلب ودرعا ونوى في الجنوب، وبلدة دير العصافير ومدينة دوما في ريف دمشق، بالإضافة إلى بلدات جرجناز وسراقب ومدينة معرة النعمان في ريف إدلب (شمال غرب).