"علماء المسلمين" يحذر من تداعيات تحالف دول عربية وإسرائيل   مكافحة الفساد ....الطريق الأقصر   تركيا تختبر صاروخا مضادا للدبابات يرفع قدراتها العسكرية   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   واشنطن: لن ندعم "قسد" إذا تحالفت مع الأسد أو روسيا   برلمان العراق ينهي فصله الأول دون إقرار قوانين..   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   رسالة الى السيد رئيس الوزراء : شتان ما بين شقة القاضي رحيم العكيلي وجزيرة عضو مجلس محافظة النجف السياحية   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار الثورة السورية

مظاهرات بمدن سورية في جمعة "الثورة مستمرة"

خرج المئات من السوريون، الجمعة، في مظاهرات بالمناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة والتي يشملها اتفاق وقف إطلاق النار، تحت شعار "الثورة مستمرة" للتأكيد على استمرارية الثورية السورية وتجديد مطالبها.

وطالب المتظاهرون السوريون، في أول جمعة بعد اتفاق وقف إطلاق النار، بإسقاط نظام الأسد ورموزه، والحرية والكرامة، والإفراج عن المعتقلين، والتمسك بوحدة سوريا، كما دعوا فصائل المعارضة إلى التوحد.

وكان السوريون يخرجون في مظاهرات حاشدة كل جمعة، رافعين عدة مطالب أبرزها إسقاط النظام، إلا أنها تراجعت وتيرتها في العام 2013 بسبب استهداف قوات النظام لهذه المظاهرات المتظاهرين، وقصف المدنيين والغارات والبراميل المتفجرة التي أوقعت آلاف القتلى.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن المئات من المتظاهرين خرجوا في مدن أعزاز والأتارب في محافظة حلب ودرعا ونوى في الجنوب، وبلدة دير العصافير ومدينة دوما في ريف دمشق، بالإضافة إلى بلدات جرجناز وسراقب ومدينة معرة النعمان في ريف إدلب (شمال غرب).