27 قتيلا من الحرس الثوري بهجوم لـ"جيش العدل" بإيران   مكافحة الفساد ...يعوقها فساد   حزبا الوسط والاستقلال يعلنان رفضهما لتعديل الدستور بمصر   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   النظام ينتهك اتفاق سوتشي ويقتل 5 بقصف بإدلب السورية   الأمم المتحدة تكشف موعد التخلص من الألغام في الموصل   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   تحليل سيكوبولتك لأغرب ظاهرة سياسية في تاريخ العراق   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار الثورة السورية

فصائل سورية تسيطر على معبر النتف بعد طرد "الدولة"

أعلنت قوات "الشهيد أحمد العبدو" و "جيش سوريا الجديد"، سيطرتها على معبر التنف الحدودي الذي يربط سوريا بالعراق، وذلك بعد طرد قوات تنظيم الدولة منه.

وقالت قوات "الشهيد أحمد العبدو"، إنها تمكنت برفقة فصائل أخرى من قتل وأسر العديد من عناصر تنظيم الدولة قبل السيطرة على المعبر المهم شرقي حمص.

وكان تنظيم الدولة فرض سيطرته على معبر التنف الذي يقابله من الجانب العراقي معبر "الوليد"، وذلك في أيار/ مايو من العام الماضي.

سعيد سيف الناطق الإعلامي لـ"قوى الثورة السورية"، قال في تصريح صحفي إن "عناصر قوات الشهيد أحمد العبدو تمكنوا من تفجير مستودع ضخم للأسلحة والمفخخات، كان تنظيم الدولة ينوي استعمالها ضد الثوار".

الصحفي الفلسطيني وائل عصام، قال إن من سيطر على معبر التنف هم "قوات عشائرية سورية موالية للأردن والإمارات"، منوّها إلى أنها انطلقت نحو المعبر من داخل الأردن.

يشار إلى أن "جبهة الأصالة والتنمية" أعلنت في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي تأسيس "جيش سوريا الجديد"، بقصد قتال تنظيم الدولة فقط.

ويرى مراقبون أن "جيش سوريا الجديد" أحدث فارقا في المناطق التي يوجد بها، لا سيما أنه تلقى تدريبات مكثفة في الخارج.