مجلس النوّاب يفشل في عقد جلسة استكمال التصويت على الوزارات الشاغرة   جولة جديدة من الفشل .....والمشكلة تتفاقم   هكذا قرأ مختصون إحباط الأمم المتحدة قرارا يدين المقاومة   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في نابلس ويصيب العشرات   وشهد شاهد من أهلها   خسائر كارثية للعملات الرقمية في 24 ساعة..   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
أخبار الثورة السورية

فصائل سورية تسيطر على معبر النتف بعد طرد "الدولة"

أعلنت قوات "الشهيد أحمد العبدو" و "جيش سوريا الجديد"، سيطرتها على معبر التنف الحدودي الذي يربط سوريا بالعراق، وذلك بعد طرد قوات تنظيم الدولة منه.

وقالت قوات "الشهيد أحمد العبدو"، إنها تمكنت برفقة فصائل أخرى من قتل وأسر العديد من عناصر تنظيم الدولة قبل السيطرة على المعبر المهم شرقي حمص.

وكان تنظيم الدولة فرض سيطرته على معبر التنف الذي يقابله من الجانب العراقي معبر "الوليد"، وذلك في أيار/ مايو من العام الماضي.

سعيد سيف الناطق الإعلامي لـ"قوى الثورة السورية"، قال في تصريح صحفي إن "عناصر قوات الشهيد أحمد العبدو تمكنوا من تفجير مستودع ضخم للأسلحة والمفخخات، كان تنظيم الدولة ينوي استعمالها ضد الثوار".

الصحفي الفلسطيني وائل عصام، قال إن من سيطر على معبر التنف هم "قوات عشائرية سورية موالية للأردن والإمارات"، منوّها إلى أنها انطلقت نحو المعبر من داخل الأردن.

يشار إلى أن "جبهة الأصالة والتنمية" أعلنت في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي تأسيس "جيش سوريا الجديد"، بقصد قتال تنظيم الدولة فقط.

ويرى مراقبون أن "جيش سوريا الجديد" أحدث فارقا في المناطق التي يوجد بها، لا سيما أنه تلقى تدريبات مكثفة في الخارج.