الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار الثورة السورية

فصائل سورية تسيطر على معبر النتف بعد طرد "الدولة"

أعلنت قوات "الشهيد أحمد العبدو" و "جيش سوريا الجديد"، سيطرتها على معبر التنف الحدودي الذي يربط سوريا بالعراق، وذلك بعد طرد قوات تنظيم الدولة منه.

وقالت قوات "الشهيد أحمد العبدو"، إنها تمكنت برفقة فصائل أخرى من قتل وأسر العديد من عناصر تنظيم الدولة قبل السيطرة على المعبر المهم شرقي حمص.

وكان تنظيم الدولة فرض سيطرته على معبر التنف الذي يقابله من الجانب العراقي معبر "الوليد"، وذلك في أيار/ مايو من العام الماضي.

سعيد سيف الناطق الإعلامي لـ"قوى الثورة السورية"، قال في تصريح صحفي إن "عناصر قوات الشهيد أحمد العبدو تمكنوا من تفجير مستودع ضخم للأسلحة والمفخخات، كان تنظيم الدولة ينوي استعمالها ضد الثوار".

الصحفي الفلسطيني وائل عصام، قال إن من سيطر على معبر التنف هم "قوات عشائرية سورية موالية للأردن والإمارات"، منوّها إلى أنها انطلقت نحو المعبر من داخل الأردن.

يشار إلى أن "جبهة الأصالة والتنمية" أعلنت في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي تأسيس "جيش سوريا الجديد"، بقصد قتال تنظيم الدولة فقط.

ويرى مراقبون أن "جيش سوريا الجديد" أحدث فارقا في المناطق التي يوجد بها، لا سيما أنه تلقى تدريبات مكثفة في الخارج.