سُنة العراق منقسمون حيال الحلبوسي واحتفاء شيعي بفوزه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   كيف تسير مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية المقبلة   الغارديان: حتى الدول الإسلامية خائفة من إدانة قمع الإيغور   تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا   تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال   مصنع أمريكي يدفع 1.5 مليون دولار لمسلمين منعهم من الصلاة   قاتلوا بلادهم ثم حكموها   العقوبات تهوي بالروبل الروسي إلى أدنى مستوى في عامين   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   انطلاق فعاليات المعرض الدولي الرابع للكتاب العربي بإسطنبول   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   بلدية تركية توزع هدايا مسابقة "صلاة الفجر" على 520 طفلا   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأدب و التراث

"سياقات" أول مجلة دولية لدراسات اللغة العربية

أصدرت مؤسسة دولية، الجمعة، مجلة لدراسات اللغة العربية، شارك في هيئتها الاستشارية، وزيران مصريان وأكاديميون عرب.

ووفق بيان، أصدرت مؤسسة "Natural Sciences Publishing" الدولية (مختصة بالنشر الأكاديمي)، اليوم: "أول مجلة علمية دولية مُحكمة" في مجال دراسات اللغة العربية باسم "سياقات اللغة والدراسات البينية". 

و"Natural Sciences Publishing"، هي مؤسسة مصرية أمريكية (غير حكومية)، لها مقران بالولايات المتحدة الأمريكية ومصر. 

وقال مدير تحرير مجلة "سياقات"، محمد بلبع، في البيان ذاته، إن "المجلة تنطلق من رؤية شاملة للحراك المعرفي، بحيث تتخطى العزلة وتتجاوز أحادية المعرفة، وفق رؤية منهجية". 

وأضاف بلبع، أن الهيئة الاستشارية للمجلة تضم وزيرين سابقين للثقافة في مصر هما: جابر عصفور، وشاكر عبد الحميد، إضافة إلى أكاديميين آخرين من مصر، والجزائر، والمغرب، والعراق، والسعودية، وتونس، ولبنان. 

وأوضح أن مجلة "سياقات"، ستسقبل كل الدراسات العلمية التي تضع اللغة في بؤرة اهتمامها فقط. 
واللغة العربية هي أكثر اللغات تحدثا ونطقا ضمن مجموعة اللغات السامية، وإحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم، يتحدثها أكثر من 422 مليون نسمة، وفق تقديرات غير رسمية.