عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
الأدب و التراث

"سياقات" أول مجلة دولية لدراسات اللغة العربية

أصدرت مؤسسة دولية، الجمعة، مجلة لدراسات اللغة العربية، شارك في هيئتها الاستشارية، وزيران مصريان وأكاديميون عرب.

ووفق بيان، أصدرت مؤسسة "Natural Sciences Publishing" الدولية (مختصة بالنشر الأكاديمي)، اليوم: "أول مجلة علمية دولية مُحكمة" في مجال دراسات اللغة العربية باسم "سياقات اللغة والدراسات البينية". 

و"Natural Sciences Publishing"، هي مؤسسة مصرية أمريكية (غير حكومية)، لها مقران بالولايات المتحدة الأمريكية ومصر. 

وقال مدير تحرير مجلة "سياقات"، محمد بلبع، في البيان ذاته، إن "المجلة تنطلق من رؤية شاملة للحراك المعرفي، بحيث تتخطى العزلة وتتجاوز أحادية المعرفة، وفق رؤية منهجية". 

وأضاف بلبع، أن الهيئة الاستشارية للمجلة تضم وزيرين سابقين للثقافة في مصر هما: جابر عصفور، وشاكر عبد الحميد، إضافة إلى أكاديميين آخرين من مصر، والجزائر، والمغرب، والعراق، والسعودية، وتونس، ولبنان. 

وأوضح أن مجلة "سياقات"، ستسقبل كل الدراسات العلمية التي تضع اللغة في بؤرة اهتمامها فقط. 
واللغة العربية هي أكثر اللغات تحدثا ونطقا ضمن مجموعة اللغات السامية، وإحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم، يتحدثها أكثر من 422 مليون نسمة، وفق تقديرات غير رسمية.