تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
الأدب و التراث

"سياقات" أول مجلة دولية لدراسات اللغة العربية

أصدرت مؤسسة دولية، الجمعة، مجلة لدراسات اللغة العربية، شارك في هيئتها الاستشارية، وزيران مصريان وأكاديميون عرب.

ووفق بيان، أصدرت مؤسسة "Natural Sciences Publishing" الدولية (مختصة بالنشر الأكاديمي)، اليوم: "أول مجلة علمية دولية مُحكمة" في مجال دراسات اللغة العربية باسم "سياقات اللغة والدراسات البينية". 

و"Natural Sciences Publishing"، هي مؤسسة مصرية أمريكية (غير حكومية)، لها مقران بالولايات المتحدة الأمريكية ومصر. 

وقال مدير تحرير مجلة "سياقات"، محمد بلبع، في البيان ذاته، إن "المجلة تنطلق من رؤية شاملة للحراك المعرفي، بحيث تتخطى العزلة وتتجاوز أحادية المعرفة، وفق رؤية منهجية". 

وأضاف بلبع، أن الهيئة الاستشارية للمجلة تضم وزيرين سابقين للثقافة في مصر هما: جابر عصفور، وشاكر عبد الحميد، إضافة إلى أكاديميين آخرين من مصر، والجزائر، والمغرب، والعراق، والسعودية، وتونس، ولبنان. 

وأوضح أن مجلة "سياقات"، ستسقبل كل الدراسات العلمية التي تضع اللغة في بؤرة اهتمامها فقط. 
واللغة العربية هي أكثر اللغات تحدثا ونطقا ضمن مجموعة اللغات السامية، وإحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم، يتحدثها أكثر من 422 مليون نسمة، وفق تقديرات غير رسمية.