"علماء المسلمين" يحذر من تداعيات تحالف دول عربية وإسرائيل   مكافحة الفساد ....الطريق الأقصر   تركيا تختبر صاروخا مضادا للدبابات يرفع قدراتها العسكرية   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   واشنطن: لن ندعم "قسد" إذا تحالفت مع الأسد أو روسيا   برلمان العراق ينهي فصله الأول دون إقرار قوانين..   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   رسالة الى السيد رئيس الوزراء : شتان ما بين شقة القاضي رحيم العكيلي وجزيرة عضو مجلس محافظة النجف السياحية   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
علوم و تكنولوجيا

تطوير منظومة مضادة للدروع تركية الصنع

أجرى الجيش التركي تجارب ناجحة لمنظومة "أومطاس" لإطلاق صواريخ مضادة للدروع محلية الصنع، حيث سيتم استخدامها من قبل القوات البرية التركية خلال الشهر الجاري.

وأفادت مصادر مطلعة بأن تجارب ناحجة أجريت على "منظومة إطلاق صواريخ مضادة للدبابات" متوسطة المدى، وصواريخ "أومطاس" طورتها شركة "روكيت سان" التركية لصناعة الصواريخ.

وصممت منظومة "أومطاس" لإطلاق صواريخ ضد الدروع من قبل قوات المشاة، حيت يصل مداها إلى أربع كيلومترات، وتعتبر من الجيل الجديد للصواريخ المضادة للدبابات. 


وتعمل شركة روكيت سان المتخصصة في صناعة الصواريخ، والمعروفة بتقنياتها ومنتجاتها المتطورة، مع العديد من الشركات داخل تركيا وخارجها.


يذكر أن شركة "روكيت سان"، التي تؤمن أنواع الصواريخ كافة للقوات المسلحة التركية أنشئت عام 1988، وهي من المراكز الاستراتيجية للصناعات الدفاعية التركية.


وكانت "روكيت سان" وقعت مع شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية للطيران وأبحاث الفضاء اتفاقية تعاون بينهما، تقضي باستخدام صواريخ SOM-J، لتسليح مقاتلات "إف -35" الحربية.