الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
علوم و تكنولوجيا

تطوير منظومة مضادة للدروع تركية الصنع

أجرى الجيش التركي تجارب ناجحة لمنظومة "أومطاس" لإطلاق صواريخ مضادة للدروع محلية الصنع، حيث سيتم استخدامها من قبل القوات البرية التركية خلال الشهر الجاري.

وأفادت مصادر مطلعة بأن تجارب ناحجة أجريت على "منظومة إطلاق صواريخ مضادة للدبابات" متوسطة المدى، وصواريخ "أومطاس" طورتها شركة "روكيت سان" التركية لصناعة الصواريخ.

وصممت منظومة "أومطاس" لإطلاق صواريخ ضد الدروع من قبل قوات المشاة، حيت يصل مداها إلى أربع كيلومترات، وتعتبر من الجيل الجديد للصواريخ المضادة للدبابات. 


وتعمل شركة روكيت سان المتخصصة في صناعة الصواريخ، والمعروفة بتقنياتها ومنتجاتها المتطورة، مع العديد من الشركات داخل تركيا وخارجها.


يذكر أن شركة "روكيت سان"، التي تؤمن أنواع الصواريخ كافة للقوات المسلحة التركية أنشئت عام 1988، وهي من المراكز الاستراتيجية للصناعات الدفاعية التركية.


وكانت "روكيت سان" وقعت مع شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية للطيران وأبحاث الفضاء اتفاقية تعاون بينهما، تقضي باستخدام صواريخ SOM-J، لتسليح مقاتلات "إف -35" الحربية.