ماكرون يعلن حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية بالبلاد   العراق وظاهرة الاٍرهاب ...قصة لابد لها من نهاية ...   نائبان: ترامب قد يكون أول رئيس أمريكي يواجه إمكانية السجن   إيكونوميست: لهذا قررت قطر الخروج من منظمة أوبك   نظام الأسد يتهم التحالف الدولي بقصف مواقعه..   شباب البصرة يحرِّكون الشارع مجدّداً.. وشركات النفط لم تلتزم بعقود التعيين   عشرات الإصابات باعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين بغزة   وشهد شاهد من أهلها   اقتصاد تركيا ينمو بـ1.6 بالمئة في الربع الثالث من 2018   9 أهداف سجلها ميسي تبدو مستحيلة   علماء بريطانيون يطورون فيروس معدلا وراثيا يقتل خلايا السرطان   الفخاريّات.. مهنة تصارع التقدّم التكنولوجي في العراق   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسؤول بريطاني يشيد بحقوق الإنسان في عهد الصحابة   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
علوم و تكنولوجيا

تطوير منظومة مضادة للدروع تركية الصنع

أجرى الجيش التركي تجارب ناجحة لمنظومة "أومطاس" لإطلاق صواريخ مضادة للدروع محلية الصنع، حيث سيتم استخدامها من قبل القوات البرية التركية خلال الشهر الجاري.

وأفادت مصادر مطلعة بأن تجارب ناحجة أجريت على "منظومة إطلاق صواريخ مضادة للدبابات" متوسطة المدى، وصواريخ "أومطاس" طورتها شركة "روكيت سان" التركية لصناعة الصواريخ.

وصممت منظومة "أومطاس" لإطلاق صواريخ ضد الدروع من قبل قوات المشاة، حيت يصل مداها إلى أربع كيلومترات، وتعتبر من الجيل الجديد للصواريخ المضادة للدبابات. 


وتعمل شركة روكيت سان المتخصصة في صناعة الصواريخ، والمعروفة بتقنياتها ومنتجاتها المتطورة، مع العديد من الشركات داخل تركيا وخارجها.


يذكر أن شركة "روكيت سان"، التي تؤمن أنواع الصواريخ كافة للقوات المسلحة التركية أنشئت عام 1988، وهي من المراكز الاستراتيجية للصناعات الدفاعية التركية.


وكانت "روكيت سان" وقعت مع شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية للطيران وأبحاث الفضاء اتفاقية تعاون بينهما، تقضي باستخدام صواريخ SOM-J، لتسليح مقاتلات "إف -35" الحربية.