الزعيم الكوري يتسلم خططا لضرب جزيرة غوام.. والبنتاغون يحذر   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   قيادي بمليشيا الحشد الشعبي : لولانا لسقط نظام الأسد   فورين أفيرز: إيران ترى زيارة الصدر للسعودية ضمن حملة ضدها   ناشطون سوريون: التحالف قتل 946 مدنيا بالرقة خلال شهرين   القوات العراقية تعلن بدء معركة تلعفر بتنفيذ ضربات جوية   قمع الإعلام يتفاقم.. والسيسي يحجب موقعا حقوقيا لأول مرة   إنكم في بيت واحد يا عرب فحصنوه   النفط يصعد مع زيادة الطلب العالمي وتوترات نيجيريا   تعرف على أفضل 7 "مباريات كلاسيكو" بالعالم   المكملات الغذائية.. ترف أم حاجة ضرورية   الأسواق العثمانية.. نظام تكييف طبيعي صيفا وشتاء   المغرب يستعد لإطلاق قمرين صناعيين لأغراض عسكرية واستخباراتية   تجمع شبابي فلسطيني بأوروبا يطلق مبادرات على مستوى القارة   الطارمية ... في بؤرة الإستهداف الطائفي  
رياضة و شباب

لبنان يهزم ماليزيا، فوز قطر وتعثر العراق والامارات وفرنسا تحسم الودية

ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى بطولةكأس آسيا2019 في الإمارات، فاز منتخبلبنانعلى منتخبماليزياليتصدر مجموعته، فيما شهدت الجولة تعادلالاردنوفوزالبحرين. وفي تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالمفي روسيا، فازت قطر علىكوريا الجنوبيةواكتفت منتخباتالاماراتوالعراقوسوريابالتعادل. وانتهت وديةإنكلترا–فرنسابفوز الاخيرة.

بطولة كأس آسيا

ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات، حقّق منتخب لبنان فوزا بشق الأنفس على حساب منتخب ماليزيا، بنتيجة هدفين مقابل هدف، سجلهما النجم المتألق ربيع عطايا، في المباراة التي جمعت الطرفين في ماليزيا.

بدأ الشوط الأول بإيقاع منخفض بين الطرفين، حيث عانى المنتخب اللبناني في الوصول إلى منطقة جزاء أصحاب الأرض، وسط حصار فرضه المنتخب الماليزي في عمق الملعب.

وفي الدقيقة 27، وبعد مجهود فردي لقائد منتخب لبنان حسن معتوق، تعرض النجم اللبناني لعرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء للمنتخب الوطني، وسط حالة من الذهول كانت واضحة على معالم معتوق والمدير الفني ميودراع رادولوفيتش.

وفي الدقيقة 31، تعرض مهاجم منتخب لبنان سوني سعد لعرقلة أخرى داخل منطقة الجزاء، لكن مرّة جديدة تغاضى الحكم البحريني عن إحتساب ركلة جزاء.

وقبل نهاية الشوط الأول ببضع دقائق، فاجأ أصحاب الأرض منتخب الأرز بهدفٍ مباغتٍ، بعد خطأ فادحٍ ارتكبه الحارس مهدي خليل.

في الشوط الثاني، بدأ المنتخب اللبناني بصورة قوية جداً، وتعليمات المدرب رادولوفيتش كانت واضحة في الضغط على منطقة الخصم من أجل العودة في المباراة، مع دخول نجم زوب أهان الإيراني والأنصار السابق ربيع عطايا الذي كان كلمة السر في المباراة.

وفي الدقيقة 61، كاد سوني سعد أن يسجل هدف التعادل، بعد تسديدة داخل منطقة الجزاء، ارتطمت بالمدافع وحولت اتجاهها لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 81، واصل عطايا تألقه على أرض الملعب، ليتمكن من تسجيل هدف التعادل بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وبعد هدف عطايا، واصل منتخب الأرز سعيه لتحقيق هدف الفوز، واستطاع إدراك الهدف الثاني عن طريق عطايا نفسه، بعد تمريرة سحرية من حسن معتوق في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، مهدياً منتخب لبنان ثلاث نقاط بغاية الأهمية، ليصبح رصيده 6 نقاط في المركز الأول في مجموعته.

يذكر أن منتخب لبنان كان قد فاز في الجولة الأولى على منتخب هونغ كونغ بهدفين مقابل لا شيء في بيروت.

واكتفى منتخب الأردن بتعادل مخيب من دون أهداف أمام مضيفه الفيتنامي، في ثاني لقاءات المجموعة الثالثة.

ولم يحسن المنتخب الأردني استثمار الفرص التي لاحت له خاصة في الدقائق الأخيرة ليخرج بتعادل مخيب.

وظل منتخب الأردن في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل نقطتين لفيتنام في المركز الثالث، بينما يتواجد منتخب كمبوديا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويتذيل أفغانستان ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة الخامسة، فازت البحرين على تركمانستان بهدفين لهدف، واعتلت الصدارة برصيد 4 نقاط.

وجاءت نتائج مباريات أخرى على الشكل التالي:

النيبال0 : 0 اليمن

ماكاو0 : 4 ميانمار

كمبوديا 1: 0 أفغانستان

بوتان 0 : 2 جزر المالديف.

الفيليبين 4 : 3 طاجيكستان.

الهند 1 : 0 قيرغيرستان.

 

 

تصفيات كأس العالم

مني منتخب الإمارات بتعادل مخيب أمام مضيفه تايلاند بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثامنة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

تقدم منتخب تايلاند في الدقيقة 69 عن طريق توساكاري، قبل أن يتعادل علي مبخوت للإمارات في الدقيقة 92 من المباراة.

وفقد منتخب الإمارات فرصة التأهل المباشر للمونديال بعد وصوله للنقطة 10 في المركز الرابع في المجموعة الثانية، بينما رفع تايلاند رصيده إلى النقطة الثانية في المركز الأخير.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل منتخب العراق مع نظيره الياباني بهدف لمثله في مباراة استضافتها العاصمة الايرانية طهران.

بادرت اليابان إلى التسجيل عن طريق يويا اوساكو في الدقيقة التاسعة، لكن أسود الرافدين أدركوا التعادل في الدقيقة 72 عن طريق مهدي كامل شلتاغ.

 

 

وتمكن المنتخب القطري من خطف فوز صعب من كوريا الجنوبية، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى وانتهت بنتيجة 3 – 2.

وتقدم المنتخب القطري بثنائية احرزها كل من اللاعب حسن الهيدوس في الدقيقة 25، واكرم عفيف في الدقيقة 51، وتمكن منتخب كوريا الجنوبية من احراز التعادل في الدقيقتين 62 و 70 عن طريق كل من كي سونغ يوينغ وهوانغ هي تشان، وبعد 4 دقائق فقط منح حسن الهيدوس هدف الفوز للمنتخب القطري.

وبهذا الفوز رفع المنتخب القطري رصيده إلى 8 نقاط ليحتل المركز الخامس، وتجمد رصيد كوريا الجنوبية عند 13 نقطة في المركز الثاني.

وخطف المنتخب السوري تعادلا مثيرا وصعبا امام المنتخب الصيني بهدفين لكل فريق، في مباراة احتضنها ملعب جيبات ستاديوم في ايران.

وكان المنتخب السوري قد سجل هدف التقدم سريعاً عن طريق النجم محمود المواس في الدقيقة 12 عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح، وتمكن المنتخب السوري من الصمود في الشوط الاول وانهائه بالتقدم.

في الشوط الثاني كثف الصينيون من هجماتهم على المرمى السوري، وكان لرجال المدرب الايطالي مارشيلو ليبي هدف التعادل عن طريق ركلة جزاء مشكوك في صحتها نفذها اللاعب زينغ تشينغ في الدقيقة 68. بعد ذلك سجل المنتخب الصيني هدفه الثاني في اللقاء بسرعة في الدقيقة عن طريق وو زي في الدقيقة 75 وسط غفلة من الدفاع السوري.

وعندما كانت المباراة تتجه لفوز صعب للصين، تمكن قائد المنتخب السوري احمد الصالح من ادراك التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء عن طريق ركلة حرة مباشرة.

وبهذه النتيجة يبقي المنتخب السوري على اماله للوصول الى الملحق الاسيوي المؤهل الى كأس العالم.

 

فرنسا - انكلترا

فاز منتخب فرنسا لكرة القدم في المواجهة الودية التي جمعته أمام نظيره الإنكليزي على ملعب استاد فرنسا، وانتهت هذه المواجهة بنتيجة 3 – 2، وأتت هذه الودية عقب خسارة فرنسا 1-2 أمام السويد، وتعادل إنكلترا بنتيجة 2-2 مع اسكتلندا في تصفيات مونديال روسيا 2018.

وافتتح هاري كين التسجيل مبكرًا للأسود الثلاثة وتحديداً في الدقيقة التاسعة، وتمكن منتخب الديوك من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 22 عن طريق اللاعب صامويل اومتيتي، وتمكن ابناء المدرب ديدييه ديشان من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 43 عبر اللاعب جبريل سيدبي، وفي الدقيقة 47 تم طرد اللاعب رافاييل فاران ليتمكن هاري كين من احرز هدفه الثاني من ضربة جزاء، ومنح اللاعب عثمان ديمبلي هدف الفوز لفريق الديوك في الدقيقة 78 ولتنتهي المباراة الودية بنتيجة 3 – 2.

وسقط منتخب الكاميرون أمام كولومبيا بنتيجة 0-4، وفاز منتخب رومانيا على تشيلي بنتيجة 3 – 2، واكتفى منتخب السويد بالتعادل الايجابي وبواقع 1- 1 امام النروج.

 

 

دي فرانشيسكو مدرباً لروما

كشفت ادارة نادي روما الإيطالي عن تعاقدها رسمياً مع المدرب إيزيبيو دي فرانشيسكو، مدرب ساسولو السابق، ليقود كتيبة الذئاب في الفترة المقبلة وليكون خلفاً للمدرب لوتشيانو سباليتي الذي رحل عن روما لتدريب نادي الإنتر.

واضافت ادارة الفريق الايطالي ان دي فرانشيسكو وقع على عقد لمدة عامين يبقيه مع الفريق حتى 30 صيف عام 2019.