"علماء المسلمين" يحذر من تداعيات تحالف دول عربية وإسرائيل   مكافحة الفساد ....الطريق الأقصر   تركيا تختبر صاروخا مضادا للدبابات يرفع قدراتها العسكرية   ديلي بيست: "صرخة صهيون" تقود جهودا مسيحية لبناء الهيكل الثالث   واشنطن: لن ندعم "قسد" إذا تحالفت مع الأسد أو روسيا   برلمان العراق ينهي فصله الأول دون إقرار قوانين..   فرنسا تغلق 7 مساجد في إطار قانون الإرهاب المثير للجدل   رسالة الى السيد رئيس الوزراء : شتان ما بين شقة القاضي رحيم العكيلي وجزيرة عضو مجلس محافظة النجف السياحية   صندوق النقد يحذر دولا عربية من تفاقم الديون..   هل حان الوقت لننظر إلى المنتخب القطري بشكل جدي   صحيفة ألمانية: الباذنجان "غذاء خارق".. وهذه فوائده   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   5 محركات بحث قد تجد فيها ما لا تجده في غوغل   سمكة قرش عملاقة تسبح مع غواصين في هاواي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
علوم و تكنولوجيا

غوغل تقرر التوقف عن متابعة "جي ميل" من أجل الإعلانات

قررت "غوغل"، "التوقف عن الاطلاع على محتويات" البريد الإلكتروني لمستخدمي خدمة "جي ميل" لترسل لهم إعلانات تتماشى مع اهتماماتهم، علما بأن المجموعة الأميركية تعرضت لملاحقات في هذا الخصوص.

وسيظل مشتركو "جي ميل" يتلقون إعلانات "حسب الطلب"، إلا أن هذه المواد الترويجية ستستند إلى معطيات أخرى، مثل الأبحاث التي أجريت على الإنترنت، وفق ما جاء في البيان الصادر عن "غوغل" ("ألفابت").

وأوضحت المجموعة الأميركية أن برامجها المعلوماتية "ستتوقف عن الاطلاع على محتويات البريد الإلكتروني لإرسال إعلانات مكيفة بحسب الحاجات"، مشيرة إلى أن هذا التعديل سيطبق "في مرحلة لاحقة من العام".

ويشتكي المدافعون عن حماية البيانات الشخصية منذ سنوات من هذه الممارسات وقد أطلقت دعوى جماعية بحق "غوغل" في كاليفورنيا.

وعرض الطرفان اتفاقا بالتراضي على القضاء غير أن قاضيا فدراليا رد هذا الطلب في منتصف آذار/ مارس باعتبار أن "غوغل" لم توضح بعد بما فيه الكفاية السبل التي تستعملها للاطلاع على الرسائل الإلكترونية بهدف توجيه إعلانات تتماشى مع أذواق المستخدمين.

وبحسب "غوغل"، تعد "جي ميل" خدمة البريد الإلكتروني الأكثر استخداما في العالم مع "أكثر من 1.2 مليار مستخدم".