الفرق الجنائية التركية ستفتش بيت القنصل السعودي   من حقنا ان نحلم ...   اختطاف 14 عسكريا إيرانيا على حدود باكستان.. بينهم حرس ثوري   نيويورك تايمز: خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطِّع "بأوامر عليا"   فصائل معارضة تتأهب وتنتظر ساعة الصفر لدخول منبج السورية   تنازل الصدر عن الحقائب الوزارية يربك نظام المحاصصة في العراق   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة   هل يتحرك ترامب كذلك من أجل رعاياه في السجون المصرية   تركيا تبحث تحديث اتفاقية التجارة الحرة مع الأردن   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   تعرف على الأغذية التي لا يمكن تناولها مع الأدوية   انطلاق الدورة الثانية للخط العربي في الجامعة القاسمية بالشارقة   موظفو مايكروسوفت يرسلون رسالة غاضبة لإدارتها ما مضمونها   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
علوم و تكنولوجيا

غوغل تقرر التوقف عن متابعة "جي ميل" من أجل الإعلانات

قررت "غوغل"، "التوقف عن الاطلاع على محتويات" البريد الإلكتروني لمستخدمي خدمة "جي ميل" لترسل لهم إعلانات تتماشى مع اهتماماتهم، علما بأن المجموعة الأميركية تعرضت لملاحقات في هذا الخصوص.

وسيظل مشتركو "جي ميل" يتلقون إعلانات "حسب الطلب"، إلا أن هذه المواد الترويجية ستستند إلى معطيات أخرى، مثل الأبحاث التي أجريت على الإنترنت، وفق ما جاء في البيان الصادر عن "غوغل" ("ألفابت").

وأوضحت المجموعة الأميركية أن برامجها المعلوماتية "ستتوقف عن الاطلاع على محتويات البريد الإلكتروني لإرسال إعلانات مكيفة بحسب الحاجات"، مشيرة إلى أن هذا التعديل سيطبق "في مرحلة لاحقة من العام".

ويشتكي المدافعون عن حماية البيانات الشخصية منذ سنوات من هذه الممارسات وقد أطلقت دعوى جماعية بحق "غوغل" في كاليفورنيا.

وعرض الطرفان اتفاقا بالتراضي على القضاء غير أن قاضيا فدراليا رد هذا الطلب في منتصف آذار/ مارس باعتبار أن "غوغل" لم توضح بعد بما فيه الكفاية السبل التي تستعملها للاطلاع على الرسائل الإلكترونية بهدف توجيه إعلانات تتماشى مع أذواق المستخدمين.

وبحسب "غوغل"، تعد "جي ميل" خدمة البريد الإلكتروني الأكثر استخداما في العالم مع "أكثر من 1.2 مليار مستخدم".