دول قمة إسطنبول تؤكد اعترافها بالقدس عاصمة لفلسطين   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   حماس في ذكرى انطلاقتها: القدس عاصمة فلسطين الأبدية   لوفيغارو: ترامب قرّب تركيا من القدس وعزز مخاوف إسرائيل   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراق يخسر 263 دولارا في الثانية الواحدة جراء الفساد   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   تيلرسون وزير الخارجية الامريكي : مستعدون للتحاور مع كوريا_الشمالية  
إضاءات

16 دولة عربية تحتفل بعيد الفطر الأحد..

أعلنت كل من سلطنة عمان والمملكة المغربية تعذر رؤية هلال شهر شوال، ليكون يوم الأحد متمما لشهر رمضان على أن يكون الاثنين غرة شهر شوال، وذلك خلافا لما أعلنته 16 دولة عربية بأن عيد الفطر هو يوم الأحد.

وأعلنت 16 دولة عربية ثبوت رؤية هلال شهر شوال، مساء أمس السبت، وأن الأحد هو أول أيام عيد الفطر وهي: مصر، والسعودية، وقطر، والإمارات، والبحرين، والكويت، وفلسطين، والأردن، والسودان، واليمن، وليبيا، وسوريا، والسنة في العراق ولبنان، وتونس، والجزائر.

فيما أعلنت كل من سلطنة عمان والمغرب عدم ثبوت رؤية هلال شوال مساء السبت، وعليه يكون الأحد المتمم لشهر رمضان، والإثنين أول أيام شوال.

وأوضحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمسقط، سابقا، أن رؤية الهلال ستكون صعبة للغاية يوم السبت، بل "وتكاد تكون مستحيلة".

من جهتها قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب في بيان إنها تنهي "إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر شوال لعام 1438 هـ، بعد غروب الشمس ليوم السبت  29 رمضان، الموافق 24 حزيران/ يونيو 2017، واتصلت بجميع نظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته".

وتتوفر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية على 272 مركزا لمراقبة الهلال في مجموع التراب المغربي، إضافة إلى بعض المراكز التابعة للقوات المسلحة.