أمير قطر مجددا دعوته للحوار: "كلنا إخوة وكلنا خاسرون"   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   خامنئي يهاجم ترامب ويهدد بتحويل الاتفاق النووي لـ"فتات"   نيويوركر: لماذا غاب التعاطف الدولي مع الصومال   النظام السوري يعلن عن مقتل عصام زهر الدين في دير الزور   البيشمركة تنسحب من سد الموصل بشكل كامل   هيئة بريطانية تدعو لتحرك دولي لمنع مذبحة بسجن حمص السوري   كركوك.. نجحت صفقة سليماني وورثة طالباني   النفط يصعد بدعم تراجع المخزونات وتوترات الشرق الأوسط   10 أرقام قياسية لم تحطم إلى الآن في كرة القدم   مضاد فيروسي ثلاثي يقدم نتائج واعدة لمعالجة الإيدز   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   "إنتل" تعد برقاقة فائقة السرعة مخصصة للذكاء الاصطناعي   أردوغان يعرب عن استيائه من محاولات تشويه الإسلام   ‏الأمم المتحدة تضع الحشد الشعبي للمرة الأولى في "قائمة العار"  
إضاءات

16 دولة عربية تحتفل بعيد الفطر الأحد..

أعلنت كل من سلطنة عمان والمملكة المغربية تعذر رؤية هلال شهر شوال، ليكون يوم الأحد متمما لشهر رمضان على أن يكون الاثنين غرة شهر شوال، وذلك خلافا لما أعلنته 16 دولة عربية بأن عيد الفطر هو يوم الأحد.

وأعلنت 16 دولة عربية ثبوت رؤية هلال شهر شوال، مساء أمس السبت، وأن الأحد هو أول أيام عيد الفطر وهي: مصر، والسعودية، وقطر، والإمارات، والبحرين، والكويت، وفلسطين، والأردن، والسودان، واليمن، وليبيا، وسوريا، والسنة في العراق ولبنان، وتونس، والجزائر.

فيما أعلنت كل من سلطنة عمان والمغرب عدم ثبوت رؤية هلال شوال مساء السبت، وعليه يكون الأحد المتمم لشهر رمضان، والإثنين أول أيام شوال.

وأوضحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمسقط، سابقا، أن رؤية الهلال ستكون صعبة للغاية يوم السبت، بل "وتكاد تكون مستحيلة".

من جهتها قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب في بيان إنها تنهي "إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر شوال لعام 1438 هـ، بعد غروب الشمس ليوم السبت  29 رمضان، الموافق 24 حزيران/ يونيو 2017، واتصلت بجميع نظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته".

وتتوفر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية على 272 مركزا لمراقبة الهلال في مجموع التراب المغربي، إضافة إلى بعض المراكز التابعة للقوات المسلحة.