العراق يقطع الإنترنت مع اشتداد التظاهرات واشتعال النجف   قتل المتظاهرين السلميين ...جريمة فضيعة يعاقب عليها القانون   أمير قطر يتسلم من بوتين راية رمزية لتنظيم كأس العالم 2022   "أوبزيرفر" تشن هجوما عنيفا على سياسة ترامب تجاه الأطفال   قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام   قتيلان جراء الاحتجاجات المتواصلة لليوم السابع في العراق   إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   أزمة تضرب إيران والحكومة توقف تصدير الكهرباء والمياه   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   تعرف على النباتات التي تنمو داخل المنزل وفوائدها   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
إضاءات

16 دولة عربية تحتفل بعيد الفطر الأحد..

أعلنت كل من سلطنة عمان والمملكة المغربية تعذر رؤية هلال شهر شوال، ليكون يوم الأحد متمما لشهر رمضان على أن يكون الاثنين غرة شهر شوال، وذلك خلافا لما أعلنته 16 دولة عربية بأن عيد الفطر هو يوم الأحد.

وأعلنت 16 دولة عربية ثبوت رؤية هلال شهر شوال، مساء أمس السبت، وأن الأحد هو أول أيام عيد الفطر وهي: مصر، والسعودية، وقطر، والإمارات، والبحرين، والكويت، وفلسطين، والأردن، والسودان، واليمن، وليبيا، وسوريا، والسنة في العراق ولبنان، وتونس، والجزائر.

فيما أعلنت كل من سلطنة عمان والمغرب عدم ثبوت رؤية هلال شوال مساء السبت، وعليه يكون الأحد المتمم لشهر رمضان، والإثنين أول أيام شوال.

وأوضحت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمسقط، سابقا، أن رؤية الهلال ستكون صعبة للغاية يوم السبت، بل "وتكاد تكون مستحيلة".

من جهتها قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب في بيان إنها تنهي "إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر شوال لعام 1438 هـ، بعد غروب الشمس ليوم السبت  29 رمضان، الموافق 24 حزيران/ يونيو 2017، واتصلت بجميع نظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته".

وتتوفر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية على 272 مركزا لمراقبة الهلال في مجموع التراب المغربي، إضافة إلى بعض المراكز التابعة للقوات المسلحة.