دول قمة إسطنبول تؤكد اعترافها بالقدس عاصمة لفلسطين   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   حماس في ذكرى انطلاقتها: القدس عاصمة فلسطين الأبدية   لوفيغارو: ترامب قرّب تركيا من القدس وعزز مخاوف إسرائيل   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراق يخسر 263 دولارا في الثانية الواحدة جراء الفساد   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   تيلرسون وزير الخارجية الامريكي : مستعدون للتحاور مع كوريا_الشمالية  
علوم و تكنولوجيا

"فيسبوك" يفاجئ رواده من عشاق كرة القدم بهذا الخبر السار

كشفت تقارير إعلامية أن شركة "فيسبوك" حصلت على حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال الموسم المقبل.
 
وذكرت شبكة "فوكس سبورتس" التي تمتلكها شركة "توينتي فرست سينشري فوكس"، أن بعض مباريات دوري الأبطال ستذاع حصريا عبر "فيسبوك" و"فوكس سبورتس جو" بينما سيذاع البعض الآخر عبر التلفزيون في نفس الوقت.
 
وحولت الشركات المسؤولة عن شبكات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" اهتمامها لإبرام عقود بث أحداث رياضية مباشرة في ظل زيادة إقبال الشباب على متابعتها عبر الانترنت وابتعادهم عن المشاهدة من خلال القنوات المدفوعة مقدما.
 
وبموجب الاتفاق ستبث "فوكس سبورتس" مباريات بدوري أبطال أوروبا في الولايات المتحدة مباشرة عبر صفحتها في "فيسبوك" اعتبارا من سبتمبر المقبل.
 
وذكرت "فوكس" أن اتفاق الشراكة يتضمن بث مباراتين يوميا بدور المجموعات وأربع في دور 16 وأربع أخرى في دور الثمانية.
 
وفي محاولة أخرى لتوجه نحو البث المباشر وقع "فيسبوك" الشهر الماضي عقدا لبث 20 مباراة بدوري البيسبول الأمريكي للمحترفين هذا الموسم.
 
وذكرت رابطة دوري كرة القدم الكندية أنها أبرمت اتفاقا مع "تويتر" أمس الثلاثاء لبث برنامج مباشر على الهواء لمدة 30 دقيقة يتضمن أنباء المسابقة ومقابلات مع اللاعبين.
 
وأبرم موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أيضا اتفاقا الشهر الماضي يستمر لعدة سنوات مع رابطة دوري كرة القدم الأمريكية لبث استعدادات المباريات مباشرة وكذلك برنامج لمدة 30 دقيقة.