الزعيم الكوري يتسلم خططا لضرب جزيرة غوام.. والبنتاغون يحذر   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   قيادي بمليشيا الحشد الشعبي : لولانا لسقط نظام الأسد   فورين أفيرز: إيران ترى زيارة الصدر للسعودية ضمن حملة ضدها   ناشطون سوريون: التحالف قتل 946 مدنيا بالرقة خلال شهرين   القوات العراقية تعلن بدء معركة تلعفر بتنفيذ ضربات جوية   قمع الإعلام يتفاقم.. والسيسي يحجب موقعا حقوقيا لأول مرة   إنكم في بيت واحد يا عرب فحصنوه   النفط يصعد مع زيادة الطلب العالمي وتوترات نيجيريا   تعرف على أفضل 7 "مباريات كلاسيكو" بالعالم   المكملات الغذائية.. ترف أم حاجة ضرورية   الأسواق العثمانية.. نظام تكييف طبيعي صيفا وشتاء   المغرب يستعد لإطلاق قمرين صناعيين لأغراض عسكرية واستخباراتية   تجمع شبابي فلسطيني بأوروبا يطلق مبادرات على مستوى القارة   الطارمية ... في بؤرة الإستهداف الطائفي  
علوم و تكنولوجيا

"فيسبوك" يفاجئ رواده من عشاق كرة القدم بهذا الخبر السار

كشفت تقارير إعلامية أن شركة "فيسبوك" حصلت على حقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال الموسم المقبل.
 
وذكرت شبكة "فوكس سبورتس" التي تمتلكها شركة "توينتي فرست سينشري فوكس"، أن بعض مباريات دوري الأبطال ستذاع حصريا عبر "فيسبوك" و"فوكس سبورتس جو" بينما سيذاع البعض الآخر عبر التلفزيون في نفس الوقت.
 
وحولت الشركات المسؤولة عن شبكات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" اهتمامها لإبرام عقود بث أحداث رياضية مباشرة في ظل زيادة إقبال الشباب على متابعتها عبر الانترنت وابتعادهم عن المشاهدة من خلال القنوات المدفوعة مقدما.
 
وبموجب الاتفاق ستبث "فوكس سبورتس" مباريات بدوري أبطال أوروبا في الولايات المتحدة مباشرة عبر صفحتها في "فيسبوك" اعتبارا من سبتمبر المقبل.
 
وذكرت "فوكس" أن اتفاق الشراكة يتضمن بث مباراتين يوميا بدور المجموعات وأربع في دور 16 وأربع أخرى في دور الثمانية.
 
وفي محاولة أخرى لتوجه نحو البث المباشر وقع "فيسبوك" الشهر الماضي عقدا لبث 20 مباراة بدوري البيسبول الأمريكي للمحترفين هذا الموسم.
 
وذكرت رابطة دوري كرة القدم الكندية أنها أبرمت اتفاقا مع "تويتر" أمس الثلاثاء لبث برنامج مباشر على الهواء لمدة 30 دقيقة يتضمن أنباء المسابقة ومقابلات مع اللاعبين.
 
وأبرم موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أيضا اتفاقا الشهر الماضي يستمر لعدة سنوات مع رابطة دوري كرة القدم الأمريكية لبث استعدادات المباريات مباشرة وكذلك برنامج لمدة 30 دقيقة.