العراق يقطع الإنترنت مع اشتداد التظاهرات واشتعال النجف   قتل المتظاهرين السلميين ...جريمة فضيعة يعاقب عليها القانون   أمير قطر يتسلم من بوتين راية رمزية لتنظيم كأس العالم 2022   "أوبزيرفر" تشن هجوما عنيفا على سياسة ترامب تجاه الأطفال   قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام   قتيلان جراء الاحتجاجات المتواصلة لليوم السابع في العراق   إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   أزمة تضرب إيران والحكومة توقف تصدير الكهرباء والمياه   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   تعرف على النباتات التي تنمو داخل المنزل وفوائدها   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
علوم و تكنولوجيا

سامسونج تطرح نسخة معدلة من هاتف نوت 7 في كوريا الجنوبية

أعلنت سامسونج إلكترونيكس الأحد أنها ستبدأ بيع نسخة معدلة من هاتفها الذكي (جالاكسي نوت 7) الذي سحبته من السوق في كوريا الجنوبية في السابع من تموز/ يوليو الحالي، مزودا ببطارية مختلفة عن تلك التي سببت اشتعال بعض الأجهزة العام الماضي.

وقالت سامسونج في بيان إنها ستطرح 400 ألف هاتف جديد تحت اسم (سامسونج جالاكسي نوت 7 فان إديشن) مقابل 699.600 ون (611 دولارا) وهو ما يقل 30 في المئة عن سعر (نوت 7) الأصلي. وسيجري صنع الأجهزة الجديدة من أجهزة (نوت 7) المستعملة ومكونات الأجهزة التي لم تستعمل.

وقالت سامسونج إن قدرة البطاريات الجديدة ستكون أقل من التي كانت موجودة في الأجهزة الأصلية، لكنها مرت باختبارات جديدة للسلامة في أعقاب الاستدعاء.

واضطرت أكبر شركة مصنعة للهواتف المحمولة في العالم من حيث حجم المبيعات، لوقف بيع (نوت 7) في تشرين الأول/ أكتوبر بعد نحو شهرين من طرحه بسبب بطاريته العرضة للاشتعال.

وكلفت عملية الاستدعاء الشركة أكثر من خمسة مليارات دولار من أرباح التشغيل وأضرت بسمعتها، لكن الشركة تجاوزت الأزمة بعد نجاح إطلاق (نوت 8).