دول قمة إسطنبول تؤكد اعترافها بالقدس عاصمة لفلسطين   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   حماس في ذكرى انطلاقتها: القدس عاصمة فلسطين الأبدية   لوفيغارو: ترامب قرّب تركيا من القدس وعزز مخاوف إسرائيل   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراق يخسر 263 دولارا في الثانية الواحدة جراء الفساد   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   تيلرسون وزير الخارجية الامريكي : مستعدون للتحاور مع كوريا_الشمالية  
علوم و تكنولوجيا

سامسونج تطرح نسخة معدلة من هاتف نوت 7 في كوريا الجنوبية

أعلنت سامسونج إلكترونيكس الأحد أنها ستبدأ بيع نسخة معدلة من هاتفها الذكي (جالاكسي نوت 7) الذي سحبته من السوق في كوريا الجنوبية في السابع من تموز/ يوليو الحالي، مزودا ببطارية مختلفة عن تلك التي سببت اشتعال بعض الأجهزة العام الماضي.

وقالت سامسونج في بيان إنها ستطرح 400 ألف هاتف جديد تحت اسم (سامسونج جالاكسي نوت 7 فان إديشن) مقابل 699.600 ون (611 دولارا) وهو ما يقل 30 في المئة عن سعر (نوت 7) الأصلي. وسيجري صنع الأجهزة الجديدة من أجهزة (نوت 7) المستعملة ومكونات الأجهزة التي لم تستعمل.

وقالت سامسونج إن قدرة البطاريات الجديدة ستكون أقل من التي كانت موجودة في الأجهزة الأصلية، لكنها مرت باختبارات جديدة للسلامة في أعقاب الاستدعاء.

واضطرت أكبر شركة مصنعة للهواتف المحمولة في العالم من حيث حجم المبيعات، لوقف بيع (نوت 7) في تشرين الأول/ أكتوبر بعد نحو شهرين من طرحه بسبب بطاريته العرضة للاشتعال.

وكلفت عملية الاستدعاء الشركة أكثر من خمسة مليارات دولار من أرباح التشغيل وأضرت بسمعتها، لكن الشركة تجاوزت الأزمة بعد نجاح إطلاق (نوت 8).