العراق يقطع الإنترنت مع اشتداد التظاهرات واشتعال النجف   قتل المتظاهرين السلميين ...جريمة فضيعة يعاقب عليها القانون   أمير قطر يتسلم من بوتين راية رمزية لتنظيم كأس العالم 2022   "أوبزيرفر" تشن هجوما عنيفا على سياسة ترامب تجاه الأطفال   قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام   قتيلان جراء الاحتجاجات المتواصلة لليوم السابع في العراق   إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   أزمة تضرب إيران والحكومة توقف تصدير الكهرباء والمياه   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   تعرف على النباتات التي تنمو داخل المنزل وفوائدها   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
علوم و تكنولوجيا

هيدروجين ون.. الهاتف الذكي الأغلى ثمنا

يبدو أن سوق الهواتف الذكية أصبح مغريا لدرجة تشجع شركات ذات أعمال أخرى لدخوله، حيث أعلنت شركة "ريد" الأمريكية المختصة بصناعة كاميرات السينما، عن قرب انتهائها من تصنيع هاتفها الذكي الجديد "هيدروجين ون".

وقالت الشركة في الخبر المنشور في صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن هاتفها "هيدروجين ون" سيكون مدهشا لدرجة أنها بدأت تحضر لطلبيات مسبقة.

وكشفت عن بعض مواصفات الهاتف، حيث ستكون شاشته ثلاثية الأبعاد وبحجم 5.7 إنش، وتتميز عن مثيلاتها من الشاشات بأنها ستوفر عرضا ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لنظارة خاصة.

وأضافت الشركة أن نظام تشغيل الجهاز سيكون "أندرويد"، مشيرة إلى أنها قامت بإضافة صيغة لبرنامجه تحول الأصوات العادية إلى أصوات متعددة الأبعاد، وسيحتوي على ذاكرة تخزين خارجية، ومدخل "USB" للشحن، وستمنح الأشخاص الذين طلبوا الهاتف مبكرا ميزة قفل خاص.

وسيتضمن نموذج التصميم إكسسوارات يمكن توصيلها بالهاتف، كالكاميرا وملحقاتها، لكن الشركة أوضحت أن هذه الإكسسوارات لن تكون موجودة في عرض الهاتف الأول.

ولفتت "ريد" إلى أن كلفة النماذج الأولية قيمتها ألف و595 دولارا أمريكيا، وأنها ستشحن الطلبيات المسبقة في الربع الأول من عام 2018.

وصرحت الشركة للزبائن بأنها ربما لن تكون قادرة على إتمام جميع الطلبيات في الوقت المحدد، مشيرة إلى أنها لا تضمن السعر الذي سيباع به الجهاز عند موعد إطلاقه، أو مواصفاته النهائية التي يمكن أن تتغير لأي سبب من الأسباب.

يشار إلى أن ثمن النسخة ذات الهيكل المصممة من الألمنيوم حاليا هو ألف و195 دولارا، في حين أن ثمن نسخة التيتانيوم هو ألف و595 دولارا.