أمير قطر مجددا دعوته للحوار: "كلنا إخوة وكلنا خاسرون"   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   خامنئي يهاجم ترامب ويهدد بتحويل الاتفاق النووي لـ"فتات"   نيويوركر: لماذا غاب التعاطف الدولي مع الصومال   النظام السوري يعلن عن مقتل عصام زهر الدين في دير الزور   البيشمركة تنسحب من سد الموصل بشكل كامل   هيئة بريطانية تدعو لتحرك دولي لمنع مذبحة بسجن حمص السوري   كركوك.. نجحت صفقة سليماني وورثة طالباني   النفط يصعد بدعم تراجع المخزونات وتوترات الشرق الأوسط   10 أرقام قياسية لم تحطم إلى الآن في كرة القدم   مضاد فيروسي ثلاثي يقدم نتائج واعدة لمعالجة الإيدز   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   "إنتل" تعد برقاقة فائقة السرعة مخصصة للذكاء الاصطناعي   أردوغان يعرب عن استيائه من محاولات تشويه الإسلام   ‏الأمم المتحدة تضع الحشد الشعبي للمرة الأولى في "قائمة العار"  
علوم و تكنولوجيا

هيدروجين ون.. الهاتف الذكي الأغلى ثمنا

يبدو أن سوق الهواتف الذكية أصبح مغريا لدرجة تشجع شركات ذات أعمال أخرى لدخوله، حيث أعلنت شركة "ريد" الأمريكية المختصة بصناعة كاميرات السينما، عن قرب انتهائها من تصنيع هاتفها الذكي الجديد "هيدروجين ون".

وقالت الشركة في الخبر المنشور في صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن هاتفها "هيدروجين ون" سيكون مدهشا لدرجة أنها بدأت تحضر لطلبيات مسبقة.

وكشفت عن بعض مواصفات الهاتف، حيث ستكون شاشته ثلاثية الأبعاد وبحجم 5.7 إنش، وتتميز عن مثيلاتها من الشاشات بأنها ستوفر عرضا ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لنظارة خاصة.

وأضافت الشركة أن نظام تشغيل الجهاز سيكون "أندرويد"، مشيرة إلى أنها قامت بإضافة صيغة لبرنامجه تحول الأصوات العادية إلى أصوات متعددة الأبعاد، وسيحتوي على ذاكرة تخزين خارجية، ومدخل "USB" للشحن، وستمنح الأشخاص الذين طلبوا الهاتف مبكرا ميزة قفل خاص.

وسيتضمن نموذج التصميم إكسسوارات يمكن توصيلها بالهاتف، كالكاميرا وملحقاتها، لكن الشركة أوضحت أن هذه الإكسسوارات لن تكون موجودة في عرض الهاتف الأول.

ولفتت "ريد" إلى أن كلفة النماذج الأولية قيمتها ألف و595 دولارا أمريكيا، وأنها ستشحن الطلبيات المسبقة في الربع الأول من عام 2018.

وصرحت الشركة للزبائن بأنها ربما لن تكون قادرة على إتمام جميع الطلبيات في الوقت المحدد، مشيرة إلى أنها لا تضمن السعر الذي سيباع به الجهاز عند موعد إطلاقه، أو مواصفاته النهائية التي يمكن أن تتغير لأي سبب من الأسباب.

يشار إلى أن ثمن النسخة ذات الهيكل المصممة من الألمنيوم حاليا هو ألف و195 دولارا، في حين أن ثمن نسخة التيتانيوم هو ألف و595 دولارا.