دول قمة إسطنبول تؤكد اعترافها بالقدس عاصمة لفلسطين   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   حماس في ذكرى انطلاقتها: القدس عاصمة فلسطين الأبدية   لوفيغارو: ترامب قرّب تركيا من القدس وعزز مخاوف إسرائيل   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراق يخسر 263 دولارا في الثانية الواحدة جراء الفساد   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   تيلرسون وزير الخارجية الامريكي : مستعدون للتحاور مع كوريا_الشمالية  
علوم و تكنولوجيا

هيدروجين ون.. الهاتف الذكي الأغلى ثمنا

يبدو أن سوق الهواتف الذكية أصبح مغريا لدرجة تشجع شركات ذات أعمال أخرى لدخوله، حيث أعلنت شركة "ريد" الأمريكية المختصة بصناعة كاميرات السينما، عن قرب انتهائها من تصنيع هاتفها الذكي الجديد "هيدروجين ون".

وقالت الشركة في الخبر المنشور في صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن هاتفها "هيدروجين ون" سيكون مدهشا لدرجة أنها بدأت تحضر لطلبيات مسبقة.

وكشفت عن بعض مواصفات الهاتف، حيث ستكون شاشته ثلاثية الأبعاد وبحجم 5.7 إنش، وتتميز عن مثيلاتها من الشاشات بأنها ستوفر عرضا ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لنظارة خاصة.

وأضافت الشركة أن نظام تشغيل الجهاز سيكون "أندرويد"، مشيرة إلى أنها قامت بإضافة صيغة لبرنامجه تحول الأصوات العادية إلى أصوات متعددة الأبعاد، وسيحتوي على ذاكرة تخزين خارجية، ومدخل "USB" للشحن، وستمنح الأشخاص الذين طلبوا الهاتف مبكرا ميزة قفل خاص.

وسيتضمن نموذج التصميم إكسسوارات يمكن توصيلها بالهاتف، كالكاميرا وملحقاتها، لكن الشركة أوضحت أن هذه الإكسسوارات لن تكون موجودة في عرض الهاتف الأول.

ولفتت "ريد" إلى أن كلفة النماذج الأولية قيمتها ألف و595 دولارا أمريكيا، وأنها ستشحن الطلبيات المسبقة في الربع الأول من عام 2018.

وصرحت الشركة للزبائن بأنها ربما لن تكون قادرة على إتمام جميع الطلبيات في الوقت المحدد، مشيرة إلى أنها لا تضمن السعر الذي سيباع به الجهاز عند موعد إطلاقه، أو مواصفاته النهائية التي يمكن أن تتغير لأي سبب من الأسباب.

يشار إلى أن ثمن النسخة ذات الهيكل المصممة من الألمنيوم حاليا هو ألف و195 دولارا، في حين أن ثمن نسخة التيتانيوم هو ألف و595 دولارا.