دول قمة إسطنبول تؤكد اعترافها بالقدس عاصمة لفلسطين   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   حماس في ذكرى انطلاقتها: القدس عاصمة فلسطين الأبدية   لوفيغارو: ترامب قرّب تركيا من القدس وعزز مخاوف إسرائيل   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراق يخسر 263 دولارا في الثانية الواحدة جراء الفساد   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   تيلرسون وزير الخارجية الامريكي : مستعدون للتحاور مع كوريا_الشمالية  
رياضة و شباب

هذه أفضل صفقات الأندية بأوروبا خلال الانتقالات الصيفية

نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية تقريرا تحدثت فيه عن أفضل الانتقالات الصيفية التي جدت إلى حد الآن، من بينها تعاقد فريق ريال مدريد مع أفضل لاعب خلال كأس أوروبا أقل من 21 سنة، داني سيبالوس والاتفاق الحاصل بين فريق برشلونة واللاعب البرتغالي، نيلسون سيميدو.
 
وقالت الصحيفة في تقريرها، إن أول انتقال يتمثل في اتفاق بطل إسبانيا وأوروبا، ريال مدريد، مع صانع ألعاب فريق ريال بيتيس، داني سيبالوس. ووفقا لإدارة الفريق الملكي، من المنتظر أن يمضي متوسط الميدان الهجومي صاحب العشرين ربيعا عقدا يمتد إلى غاية حزيران/ يونيو 2023. 
 
والجدير بالذكر أن سيبالوس يعد أفضل لاعب خلال كأس أوروبا أقل من 21 سنة ببولونيا. ويوم الخميس المقبل، سيتم تقديم اللاعب في ملعب سانتياغو برنابيو. وإثر ذلك، سيلتحق النجم الإسباني بتحضيرات فريقه الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وأكدت الصحيفة أن سيبالوس كان خلال الأيام الماضية محل أنظار فريقي برشلونة وبايرن ميونيخ. ووفق بعض وسائل الإعلام، ستبلغ قيمة الصفقة حوالي 16.5 مليون يورو. ويعتبر النجم الشاب ثالث لاعب يعزز الفريق الملكي، وذلك بعد مهاجم نادي فلامنغو البرازيلي، فينيسيوس جونيور والذي سيبقى على سبيل الإعارة في ناديه لمدة سنة، فضلا عن مدافع أتليتيكو مدريد الفرنسي، تيو هيرنانديز.
 
وأوضحت الصحيفة أن ثاني صفقة تتمثل في تجديد عقد صانع الألعاب الياباني، شينجي كاغاوا مع ناديه بروسيا دورتموند وذلك إلى حدود سنة 2020. وفي هذا الصدد، قال المدير الرياضي لفريق بروسيا دورتموند، مايكل زورك: "نشعر بالسعادة لأن شينجي سيلعب في صفوف فريقنا خلال الثلاث سنوات المقبلة. لقد تأقلم شينجي مع نادينا ومدينة دورتموند وجماهيرنا. وهو يعتبر واحدا من اللاعبين أصحاب الخبرة المهمين جدا في فريقنا الشاب".
 
وتجدر الإشارة إلى أن كاغاوا خاض حوالي 127 مقابلة في الدوري الألماني أحرز خلالها 36 هدفا. وعلاوة على ذلك، أحرز اللاعب البالغ من العمر 28 سنة لقب الدوري مع نادي دورتموند سنتي 2011 و2012 قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد. ومنذ ثلاث سنوات، عاد النجم الياباني إلى فريق بروسيا دورتموند وأحرز كأس ألمانيا للمرة الثانية. 
 
وفي هذا الصدد، قال كاغاوا: "لقد أحببت فريق بروسيا دورتموند وجمهوره الرائع. أنا سعيد جدا لبقائي في هذا النادي المميز في إحدى أفضل الدوريات في العالم مع أكبر عدد من المشاهدين".
 
وأضافت الصحيفة أن ثالث أفضل صفقة هي الاتفاق الحاصل بين فريق برشلونة واللاعب الدولي البرتغالي، نيلسون سيميدو، القادم من نادي بنفيكا. ووفقا لإدارة النادي الكاتالوني، سيسافر الظهير الأيمن البالغ من العمر 23 سنة اليوم إلى برشلونة لإجراء الفحوصات الطبية، علما أن الإدارة لم تدل بأي معلومات بشأن مدة العقد.
 
ووفقا لبعض وسائل الإعلام، ستبلغ قيمة العقد قرابة 30 مليون يورو. وتجدر الإشارة إلى أن سيميدو أحرز رفقة المنتخب البرتغالي المرتبة الثالثة خلال كأس القارات الأخيرة. ويعتبر الدولي البرتغالي ثاني تعزيز للفريق الكاتالوني بعد الجناح العائد، جيرارد ديولوفيو.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن رابع صفقة هي انتقال مهاجم فريق، أنتوني موديست إلى نادي تيانجين قونجيان الصيني. وفي هذا الصدد، أورد نائب رئيس نادي كولن، توني شوماخر لصحيفة بيلد أن "موديست حطم نفسه ولم يقل الحقيقة". وفي السياق ذاته، تابع شوماخر أنه "لم أشاهد انتقالا غريبا بهذا الشكل. ولست أدري من الذي نصحه بإبرام هذه الصفقة الفاشلة".
 
وفي الختام، قالت الصحيفة إن اللاعب الفرنسي انتقل في نهاية المطاف إلى الفريق الصيني على سبيل الإعارة لمدة سنتين بقيمة تناهز 6 ملايين يورو مع فرضية شراء العقد بصفة نهائية بقيمة 29 مليون يورو.