العراق يقطع الإنترنت مع اشتداد التظاهرات واشتعال النجف   قتل المتظاهرين السلميين ...جريمة فضيعة يعاقب عليها القانون   أمير قطر يتسلم من بوتين راية رمزية لتنظيم كأس العالم 2022   "أوبزيرفر" تشن هجوما عنيفا على سياسة ترامب تجاه الأطفال   قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام   قتيلان جراء الاحتجاجات المتواصلة لليوم السابع في العراق   إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   أزمة تضرب إيران والحكومة توقف تصدير الكهرباء والمياه   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   تعرف على النباتات التي تنمو داخل المنزل وفوائدها   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
صحة و طب

أطباء يزيلون 27 عدسة لاصقة من عين امرأة بريطانية

قال أطباء بريطانيون، إنهم أزالوا 27 عدسة لاصقة من عين امرأة بريطانية تبلغ من العمر 67 عاما، حضرت لإحدى المستشفيات من أجل إجراء عملية جراحية روتينية في العين.

وذكرت المجلة الطبية البريطانية في عددها الأخير، إن المرأة ظلت ترتدي عدسات لاصقة تستخدم لمرة واحدة فقط لمدة 35 عاما، ولم تشك من أي تهيج في عينيها.

وعقب إزالة العدسات اللاصقة المثبتة في عين المريضة، في مستشفى "سوليهول" قرب مدينة برمنغهام البريطانية، قالت السيدة إنها شعرت براحة كبرى.

وأضافت أنها لم تكن تزور الطبيب بصورة منتظمة، وأنها أصيبت بالصدمة بعد رؤية كل تلك العدسات.

وكان يفترض أن تخضع المرأة لعملية جراحية لإزالة "جسم غريب يميل إلى الزرقة"، لكن الإجراء الطبي المقرر أزال "كتلة صلبة" تتكون من 17 عدسة لاصقة مثبتة في مادة مخاطية، ثم كشفت الفحوصات اللاحقة وجود 10 عدسات لاصقة أخرى.

وذكر التقرير الطبي المتعلق بحالة المريضة، أنها عانت من ضعف الرؤية في عينها اليمنى وفي المنطقة العميقة من عينيها، والتي ربما شكلت عاملا وراء ضياع العدسات اللاصقة.

وقالت متحدثة باسم رابطة أطباء العيون، سيري سميث جاينس، إن ضياع العدسات اللاصقة في منطقة العين يشكل مشكلة عامة لكنها عادة ما تجد سبيلها نحو الخارج.

وأضافت: "تكون العدسات اللاصقة عادة مخفية، وتكون مغطاة في الجفن العلوي من العين، ولا يمكن أن تختفي أبعد من ذلك بسبب وجود جيب".

واستطردت قائلة: "الأمر ذاته نجده تحت الجفن السفلي، لا يمكن أن توجد العدسات اللاصقة إلا في أحد هذين المكانين".