أمير قطر مجددا دعوته للحوار: "كلنا إخوة وكلنا خاسرون"   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   خامنئي يهاجم ترامب ويهدد بتحويل الاتفاق النووي لـ"فتات"   نيويوركر: لماذا غاب التعاطف الدولي مع الصومال   النظام السوري يعلن عن مقتل عصام زهر الدين في دير الزور   البيشمركة تنسحب من سد الموصل بشكل كامل   هيئة بريطانية تدعو لتحرك دولي لمنع مذبحة بسجن حمص السوري   كركوك.. نجحت صفقة سليماني وورثة طالباني   النفط يصعد بدعم تراجع المخزونات وتوترات الشرق الأوسط   10 أرقام قياسية لم تحطم إلى الآن في كرة القدم   مضاد فيروسي ثلاثي يقدم نتائج واعدة لمعالجة الإيدز   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   "إنتل" تعد برقاقة فائقة السرعة مخصصة للذكاء الاصطناعي   أردوغان يعرب عن استيائه من محاولات تشويه الإسلام   ‏الأمم المتحدة تضع الحشد الشعبي للمرة الأولى في "قائمة العار"  
صحة و طب

أطباء يزيلون 27 عدسة لاصقة من عين امرأة بريطانية

قال أطباء بريطانيون، إنهم أزالوا 27 عدسة لاصقة من عين امرأة بريطانية تبلغ من العمر 67 عاما، حضرت لإحدى المستشفيات من أجل إجراء عملية جراحية روتينية في العين.

وذكرت المجلة الطبية البريطانية في عددها الأخير، إن المرأة ظلت ترتدي عدسات لاصقة تستخدم لمرة واحدة فقط لمدة 35 عاما، ولم تشك من أي تهيج في عينيها.

وعقب إزالة العدسات اللاصقة المثبتة في عين المريضة، في مستشفى "سوليهول" قرب مدينة برمنغهام البريطانية، قالت السيدة إنها شعرت براحة كبرى.

وأضافت أنها لم تكن تزور الطبيب بصورة منتظمة، وأنها أصيبت بالصدمة بعد رؤية كل تلك العدسات.

وكان يفترض أن تخضع المرأة لعملية جراحية لإزالة "جسم غريب يميل إلى الزرقة"، لكن الإجراء الطبي المقرر أزال "كتلة صلبة" تتكون من 17 عدسة لاصقة مثبتة في مادة مخاطية، ثم كشفت الفحوصات اللاحقة وجود 10 عدسات لاصقة أخرى.

وذكر التقرير الطبي المتعلق بحالة المريضة، أنها عانت من ضعف الرؤية في عينها اليمنى وفي المنطقة العميقة من عينيها، والتي ربما شكلت عاملا وراء ضياع العدسات اللاصقة.

وقالت متحدثة باسم رابطة أطباء العيون، سيري سميث جاينس، إن ضياع العدسات اللاصقة في منطقة العين يشكل مشكلة عامة لكنها عادة ما تجد سبيلها نحو الخارج.

وأضافت: "تكون العدسات اللاصقة عادة مخفية، وتكون مغطاة في الجفن العلوي من العين، ولا يمكن أن تختفي أبعد من ذلك بسبب وجود جيب".

واستطردت قائلة: "الأمر ذاته نجده تحت الجفن السفلي، لا يمكن أن توجد العدسات اللاصقة إلا في أحد هذين المكانين".