تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
أخبار الثورة السورية

النظام يقصف الغوطة الشرقية بعد إعلانه وقف إطلاق النار

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطائرات الحربية السورية نفذت عدة ضربات جوية في منطقة الغوطة الشرقية شرقي العاصمة دمشق، الأحد، بعد يوم من إعلان الجيش وقف إطلاق النار في المنطقة.

وكان الجيش السوري أعلن ظهر، أمس السبت، "وقف الأنشطة القتالية" في الغوطة الشرقية المحاصرة التي تسيطر عليها المعارضة.

غير أن المرصد السوري الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له قال إن المنطقة تعرضت لست ضربات جوية اليوم الأحد استهدفت بلدتي دوما وعين ترما اللتين تسيطر عليهما المعارضة.

وأظهر مقطع مصور منشور على الإنترنت طائرة حربية تحلق فوق ما قيل إنها بلدة عين ترما أعقب ذلك تصاعد أعمدة من الدخان الأسود نتيجة انفجارات خلف المباني.

وكانت هناك عدة محاولات لوقف إطلاق نار دائم في غرب سوريا الذي استعادت القوات الحكومية سيطرتها عليه من قوات المعارضة في العام الماضي لكن هذه المحاولات باءت بالفشل وتبادل الجانبان الاتهام بالمسؤولية عن ذلك.

وتوصلت الولايات المتحدة وروسيا والأردن لاتفاق وقف إطلاق نار و"اتفاق منع تصعيد" في جنوب غرب سوريا في الشهر الجاري وهو ما أدى لخفض وتيرة العنف.

ولا يشمل هذا الاتفاق الغوطة الشرقية.

وأعلن جيش النظام السوري، السبت، بدء تطبيق وقف الحرب في مناطق من الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وجاء الإعلان بعد ساعات على إعلان روسيا التوصل إلى اتفاق ينص على "خفض التصعيد" في المنطقة ذاتها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" في خبر عاجل: "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق" اعتبارا من ظهر السبت.

وأوضحت أنه "سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق لوقف الأعمال القتالية في الغوطة الشرقية".