أمير قطر مجددا دعوته للحوار: "كلنا إخوة وكلنا خاسرون"   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   خامنئي يهاجم ترامب ويهدد بتحويل الاتفاق النووي لـ"فتات"   نيويوركر: لماذا غاب التعاطف الدولي مع الصومال   النظام السوري يعلن عن مقتل عصام زهر الدين في دير الزور   البيشمركة تنسحب من سد الموصل بشكل كامل   هيئة بريطانية تدعو لتحرك دولي لمنع مذبحة بسجن حمص السوري   كركوك.. نجحت صفقة سليماني وورثة طالباني   النفط يصعد بدعم تراجع المخزونات وتوترات الشرق الأوسط   10 أرقام قياسية لم تحطم إلى الآن في كرة القدم   مضاد فيروسي ثلاثي يقدم نتائج واعدة لمعالجة الإيدز   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   "إنتل" تعد برقاقة فائقة السرعة مخصصة للذكاء الاصطناعي   أردوغان يعرب عن استيائه من محاولات تشويه الإسلام   ‏الأمم المتحدة تضع الحشد الشعبي للمرة الأولى في "قائمة العار"  
أخبار الثورة السورية

النظام يقصف الغوطة الشرقية بعد إعلانه وقف إطلاق النار

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطائرات الحربية السورية نفذت عدة ضربات جوية في منطقة الغوطة الشرقية شرقي العاصمة دمشق، الأحد، بعد يوم من إعلان الجيش وقف إطلاق النار في المنطقة.

وكان الجيش السوري أعلن ظهر، أمس السبت، "وقف الأنشطة القتالية" في الغوطة الشرقية المحاصرة التي تسيطر عليها المعارضة.

غير أن المرصد السوري الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له قال إن المنطقة تعرضت لست ضربات جوية اليوم الأحد استهدفت بلدتي دوما وعين ترما اللتين تسيطر عليهما المعارضة.

وأظهر مقطع مصور منشور على الإنترنت طائرة حربية تحلق فوق ما قيل إنها بلدة عين ترما أعقب ذلك تصاعد أعمدة من الدخان الأسود نتيجة انفجارات خلف المباني.

وكانت هناك عدة محاولات لوقف إطلاق نار دائم في غرب سوريا الذي استعادت القوات الحكومية سيطرتها عليه من قوات المعارضة في العام الماضي لكن هذه المحاولات باءت بالفشل وتبادل الجانبان الاتهام بالمسؤولية عن ذلك.

وتوصلت الولايات المتحدة وروسيا والأردن لاتفاق وقف إطلاق نار و"اتفاق منع تصعيد" في جنوب غرب سوريا في الشهر الجاري وهو ما أدى لخفض وتيرة العنف.

ولا يشمل هذا الاتفاق الغوطة الشرقية.

وأعلن جيش النظام السوري، السبت، بدء تطبيق وقف الحرب في مناطق من الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وجاء الإعلان بعد ساعات على إعلان روسيا التوصل إلى اتفاق ينص على "خفض التصعيد" في المنطقة ذاتها.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" في خبر عاجل: "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعلن وقف الأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق" اعتبارا من ظهر السبت.

وأوضحت أنه "سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق لوقف الأعمال القتالية في الغوطة الشرقية".