أمير قطر مجددا دعوته للحوار: "كلنا إخوة وكلنا خاسرون"   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   خامنئي يهاجم ترامب ويهدد بتحويل الاتفاق النووي لـ"فتات"   نيويوركر: لماذا غاب التعاطف الدولي مع الصومال   النظام السوري يعلن عن مقتل عصام زهر الدين في دير الزور   البيشمركة تنسحب من سد الموصل بشكل كامل   هيئة بريطانية تدعو لتحرك دولي لمنع مذبحة بسجن حمص السوري   كركوك.. نجحت صفقة سليماني وورثة طالباني   النفط يصعد بدعم تراجع المخزونات وتوترات الشرق الأوسط   10 أرقام قياسية لم تحطم إلى الآن في كرة القدم   مضاد فيروسي ثلاثي يقدم نتائج واعدة لمعالجة الإيدز   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   "إنتل" تعد برقاقة فائقة السرعة مخصصة للذكاء الاصطناعي   أردوغان يعرب عن استيائه من محاولات تشويه الإسلام   ‏الأمم المتحدة تضع الحشد الشعبي للمرة الأولى في "قائمة العار"  
علوم و تكنولوجيا

سامسونج تُعلن عن موعد طرح هاتفها الجديد "نوت8"

أعلنت شركة سامسونج الكورية؛ عن نيتها إقامة حفل إطلاق هاتفها الجديد "نوت8".

وأكدت الشركة أن الهاتف الجديد سيطرح رسميا في 23 آب/ أغسطس القادم.

وبحسب صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، سيكون الهاتف الجديد أغلى وأكبر إصدارات الشركة حتى هذا التاريخ، حيث سيكون حجم الشاشة 6.3 إنشات، وسعره سيكون نحو ألف يورو.

وأضافت الصحيفة أن إعلان الشركة أتى بعد أن نشرت بالخطأ صورة لـ "نوت8"، وأظهرت الصورة أن شاشة الهاتف ستكون من الحافة إلى الحافة وبدون وجود إطار.

وبحسب الصحيفة، فإن الشركة تسعى لاستعادة ثقة زبائنها في علامتها التجارية "نوت"، بعد الفشل الذريع الذي أصاب جهازها السابق "نوت7"، ولهذا قامت بتصميم بطارية مقاومة لظروف الشحن المختلفة.

ويُعتبر "نوت8" أول هاتف لسامسونج مزود بكاميرا مزدوجة وأقوى بـ 50 في المئة من سابقتها في "جالاكسي أس 8".

ومن المتوقع أن يصدر بأربعة ألوان، وهي الأزرق والذهبي والأسود والفضي، مع سعة تخزين تصل 128 جيجا بايت.

وسيحتوي على حساس البصمة الذي سيكون في خلفية الجهاز، وأما القلم سيكون في أعلى الجهاز. ويتميز الهاتف بمقاومته للماء، مع إمكانية احتوائه على نظام الذكاء الاصطناعي "بكسبي". وسرت شائعات بأن الشركة تعمل على تصميم سماعات لاسلكية مفعلة على نظام "بكسبي".