استفزاز للصين.. أمريكا تبيع تايوان 66 مقاتلة "أف16"   فوضى العراق وادعاء الصدقية والمصداقية في محاربة الفساد..... رأي في قضية (حجي حمزة )   شرطة ماليزيا تستجوب ذاكر نايك 10 ساعات.. والأخير يعتذر   إندبندنت: مسلم أوقف مجزرة في النرويج يتحول لبطل   تقدم للنظام السوري بخان شيخون.. وانسحاب جزئي للمعارضة   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   أستراليا تمنع لاجئا إيرانيا من استلام جائزة وطنية في الأدب   كشمير المسلمة والإرهاب الهندوسي   ركود الاقتصاد البريطاني للمرة الأولى منذ 7 سنوات   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   روبوتات تركية الصنع ترشد مسافري مطار إسطنبول   في ثاني أيام العيد.. الحجاج يواصلون رمي الجمرات   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
علوم و تكنولوجيا

سامسونج تُعلن عن موعد طرح هاتفها الجديد "نوت8"

أعلنت شركة سامسونج الكورية؛ عن نيتها إقامة حفل إطلاق هاتفها الجديد "نوت8".

وأكدت الشركة أن الهاتف الجديد سيطرح رسميا في 23 آب/ أغسطس القادم.

وبحسب صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، سيكون الهاتف الجديد أغلى وأكبر إصدارات الشركة حتى هذا التاريخ، حيث سيكون حجم الشاشة 6.3 إنشات، وسعره سيكون نحو ألف يورو.

وأضافت الصحيفة أن إعلان الشركة أتى بعد أن نشرت بالخطأ صورة لـ "نوت8"، وأظهرت الصورة أن شاشة الهاتف ستكون من الحافة إلى الحافة وبدون وجود إطار.

وبحسب الصحيفة، فإن الشركة تسعى لاستعادة ثقة زبائنها في علامتها التجارية "نوت"، بعد الفشل الذريع الذي أصاب جهازها السابق "نوت7"، ولهذا قامت بتصميم بطارية مقاومة لظروف الشحن المختلفة.

ويُعتبر "نوت8" أول هاتف لسامسونج مزود بكاميرا مزدوجة وأقوى بـ 50 في المئة من سابقتها في "جالاكسي أس 8".

ومن المتوقع أن يصدر بأربعة ألوان، وهي الأزرق والذهبي والأسود والفضي، مع سعة تخزين تصل 128 جيجا بايت.

وسيحتوي على حساس البصمة الذي سيكون في خلفية الجهاز، وأما القلم سيكون في أعلى الجهاز. ويتميز الهاتف بمقاومته للماء، مع إمكانية احتوائه على نظام الذكاء الاصطناعي "بكسبي". وسرت شائعات بأن الشركة تعمل على تصميم سماعات لاسلكية مفعلة على نظام "بكسبي".