إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   سلطات الانقلاب ترفض دفن مرسي بمقابر عائلته   غازيتا: هل اكتملت سيناريوهات التحضير لغزو إيران   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   خطاب مفتوح إلى ملك السعودية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
علوم و تكنولوجيا

سامسونج تُعلن عن موعد طرح هاتفها الجديد "نوت8"

أعلنت شركة سامسونج الكورية؛ عن نيتها إقامة حفل إطلاق هاتفها الجديد "نوت8".

وأكدت الشركة أن الهاتف الجديد سيطرح رسميا في 23 آب/ أغسطس القادم.

وبحسب صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، سيكون الهاتف الجديد أغلى وأكبر إصدارات الشركة حتى هذا التاريخ، حيث سيكون حجم الشاشة 6.3 إنشات، وسعره سيكون نحو ألف يورو.

وأضافت الصحيفة أن إعلان الشركة أتى بعد أن نشرت بالخطأ صورة لـ "نوت8"، وأظهرت الصورة أن شاشة الهاتف ستكون من الحافة إلى الحافة وبدون وجود إطار.

وبحسب الصحيفة، فإن الشركة تسعى لاستعادة ثقة زبائنها في علامتها التجارية "نوت"، بعد الفشل الذريع الذي أصاب جهازها السابق "نوت7"، ولهذا قامت بتصميم بطارية مقاومة لظروف الشحن المختلفة.

ويُعتبر "نوت8" أول هاتف لسامسونج مزود بكاميرا مزدوجة وأقوى بـ 50 في المئة من سابقتها في "جالاكسي أس 8".

ومن المتوقع أن يصدر بأربعة ألوان، وهي الأزرق والذهبي والأسود والفضي، مع سعة تخزين تصل 128 جيجا بايت.

وسيحتوي على حساس البصمة الذي سيكون في خلفية الجهاز، وأما القلم سيكون في أعلى الجهاز. ويتميز الهاتف بمقاومته للماء، مع إمكانية احتوائه على نظام الذكاء الاصطناعي "بكسبي". وسرت شائعات بأن الشركة تعمل على تصميم سماعات لاسلكية مفعلة على نظام "بكسبي".