الزعيم الكوري يتسلم خططا لضرب جزيرة غوام.. والبنتاغون يحذر   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   قيادي بمليشيا الحشد الشعبي : لولانا لسقط نظام الأسد   فورين أفيرز: إيران ترى زيارة الصدر للسعودية ضمن حملة ضدها   ناشطون سوريون: التحالف قتل 946 مدنيا بالرقة خلال شهرين   القوات العراقية تعلن بدء معركة تلعفر بتنفيذ ضربات جوية   قمع الإعلام يتفاقم.. والسيسي يحجب موقعا حقوقيا لأول مرة   إنكم في بيت واحد يا عرب فحصنوه   النفط يصعد مع زيادة الطلب العالمي وتوترات نيجيريا   تعرف على أفضل 7 "مباريات كلاسيكو" بالعالم   المكملات الغذائية.. ترف أم حاجة ضرورية   الأسواق العثمانية.. نظام تكييف طبيعي صيفا وشتاء   المغرب يستعد لإطلاق قمرين صناعيين لأغراض عسكرية واستخباراتية   تجمع شبابي فلسطيني بأوروبا يطلق مبادرات على مستوى القارة   الطارمية ... في بؤرة الإستهداف الطائفي  
اقتصاد و مال

عائدات تركيا من السياحة تقفز لـ5.4 مليارات دولار بالربع الثاني

ارتفعت إيرادات تركيا من قطاع السياحة خلال الربع الثاني من العام الجاري، وسط محاولات الحكومة لإنعاش الاقتصاد بعد تعرضه لسلسلة من المخاوف السياسية والأمنية على مدى الـ18 شهرا الماضية.

وأظهرت البيانات الرسمية أن دخل تركيا من السياحة ارتفع بنسبة 8.7% ليصل إلى 5.41 مليارات دولار خلال الربع الثاني مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

وتشكل السياحة والقطاعات المتصلة بها حوالي 12% من الناتج المحلي الإجمالي في تركيا.

ويأتي هذا بعد انخفاض عدد السياح إلى أدنى مستوياته منذ 1999 في نيسان / أبريل مع تراجع عدد السياح الروس عقب التوترات الدبلوماسية بين أنقرة وموسكو، كما تهدف حكومة الرئيس "رجب طيب أردوغان" إلى استعادة الاستقرار السياسي في البلاد بعد محاولة الانقلاب التي وقعت في تموز/ يوليو من العام الماضي.