دول قمة إسطنبول تؤكد اعترافها بالقدس عاصمة لفلسطين   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   حماس في ذكرى انطلاقتها: القدس عاصمة فلسطين الأبدية   لوفيغارو: ترامب قرّب تركيا من القدس وعزز مخاوف إسرائيل   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراق يخسر 263 دولارا في الثانية الواحدة جراء الفساد   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   تيلرسون وزير الخارجية الامريكي : مستعدون للتحاور مع كوريا_الشمالية  
اقتصاد و مال

عائدات تركيا من السياحة تقفز لـ5.4 مليارات دولار بالربع الثاني

ارتفعت إيرادات تركيا من قطاع السياحة خلال الربع الثاني من العام الجاري، وسط محاولات الحكومة لإنعاش الاقتصاد بعد تعرضه لسلسلة من المخاوف السياسية والأمنية على مدى الـ18 شهرا الماضية.

وأظهرت البيانات الرسمية أن دخل تركيا من السياحة ارتفع بنسبة 8.7% ليصل إلى 5.41 مليارات دولار خلال الربع الثاني مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

وتشكل السياحة والقطاعات المتصلة بها حوالي 12% من الناتج المحلي الإجمالي في تركيا.

ويأتي هذا بعد انخفاض عدد السياح إلى أدنى مستوياته منذ 1999 في نيسان / أبريل مع تراجع عدد السياح الروس عقب التوترات الدبلوماسية بين أنقرة وموسكو، كما تهدف حكومة الرئيس "رجب طيب أردوغان" إلى استعادة الاستقرار السياسي في البلاد بعد محاولة الانقلاب التي وقعت في تموز/ يوليو من العام الماضي.