عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
عناوين الصحف

مقتدى الصدر في السعودية.. وبدعوة رسمية

وصل زعيم التيار الصدري ورجل الدين الشيعي البارز مقتدي الصدر إلى المملكة العربية السعودية بدعوة رسمية من الرياض، بحسب بيان مقتضب نشره الموقع الإلكتروني الخاص به.

ونشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية صورة لمقتدى الصدر لحظة وصوله إلى مدينة جدة، وفي استقباله وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، لتكون المرة الأولى التي يزورها منذ العام 2006.

وذكر بيان مكتب الصدر: "استبشرنا خيرا فيما وجدنا انفراجا إيجابيا في العلاقات السعودية العراقية، ونأمل أنها بداية الانكفاء وتقهقر الحدة الطائفية في المنطقة العربية الإسلامية".

ويقوم الصدر بالزيارة برغم الانتقادات الكثيرة التي وجهها للرياض، آخرها مهاجمته للقمة الإسلامية الأمريكية بمشاركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث وصف "الاجتماع السعودي الأمريكي بالرياض بالأمر القبيح".

ويتزعم الصدر التيار الصدري الذي يشغل 34 مقعدا في البرلمان، فضلا عن ميليشيا مسلحة تحمل اسم "سرايا السلام" وهي إحدى مكونات ميليشيات الحشد الشعبي الشيعي التي تقاتل إلى جانب القوات العراقية ضد تنظيم الدولة.

وتأتي زيارة الصدر إلى السعودية بعد فترة قصيرة من زيارة لوزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي واستقباله من قبل ولي العهد محمد بن سلمان، بعد أن كانت وسائل الإعلام السعودية تهاجمه وتصفه بـ"مخبر قاسم سليماني المدلل في العراق".