عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
إضاءات

أردوغان: الجيل الجديد يعرف هويته والمساجد ليست للصلاة فقط

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الجيل الجديد في البلاد يعرف تاريخه وثقافته وحضارته، داعيا إلى تفعيل دور المساجد في عموم تركيا خلال الفترة القادمة، وجعلها مفعمة بالنشاط بشكل دائم وليس فقط في أوقات الصلوات الخمس.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، السبت، خلال فعالية صيفية نظمتها رئاسة الشؤون الدينية التركية في مدينة إسطنبول، لتأهيل طلاب المناطق الشرقية وجنوب الشرقية من البلاد.

وأعرب أردوغان عن ثقته بأن الجيل الجديد في تركيا، يعرف تاريخه وثقافته وحضارته، وهو قادر على تنشئة نفسه جيدا بجميع المجالات، على خلاف ما تدعيه بعض الأطراف (لم يسمها).

وتطرق إلى سعي منظمة "بي كا كا" المسلحة لإبعاد الأطفال والشباب عن المدارس والمساجد، مؤكّدا أن الهدف من ذلك هو "جعلهم خدما وعبيدا لفكرها المنحرف".

وشدّد الرئيس التركي على أن قيادات المنظمة المسلحة تدرك جيدا أن المساجد ومجالس العلم لا يخرج منها إرهاب أو إرهابيون.

وأشار إلى ضرورة أن تكون المدارس والمساجد جزءا من الحياة الاجتماعية في تركيا، من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

وأكّد الرئيس التركي، أن بناء الأجيال المفعمة قلوبها بالإيمان وعقولها بالذكاء في تركيا، كان وما يزال كابوسًا بالنسبة لبعض الأطراف.