قطر تدشن خطا للنقل البحري المباشر مع تركيا   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   محمد بن سلمان يبحث مع مسؤولين أمريكيين السلام بالمنطقة   فورين أفيرز: إيران ترى زيارة الصدر للسعودية ضمن حملة ضدها   طيار النظام الأسير لدى الثوار يوجه رسالة للأسد   العبادي يهدّد بإجراءات عسكرية تمنع استقلال الأكراد   الشرطة الأمريكية تفض مظاهرة ضد ترامب برذاذ الفلفل   رسالة لبشار الأسد بعد خطابه اليوم ..   هل يتحمل الخليج ضغوطا جديدة مع استمرار أزمة النفط   تعرف على أفضل 7 "مباريات كلاسيكو" بالعالم   وصايا "ذهبية" لمواجهة الآلام أثناء الحمل   الأسواق العثمانية.. نظام تكييف طبيعي صيفا وشتاء   ماذا يحصل في حال شراء شاحن غير أصلي لهاتفك الذكي   رسالة في زجاجة من جزيرة رودس اليونانية إلى شاطئ غزة   الطارمية ... في بؤرة الإستهداف الطائفي  
إضاءات

أردوغان: الجيل الجديد يعرف هويته والمساجد ليست للصلاة فقط

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الجيل الجديد في البلاد يعرف تاريخه وثقافته وحضارته، داعيا إلى تفعيل دور المساجد في عموم تركيا خلال الفترة القادمة، وجعلها مفعمة بالنشاط بشكل دائم وليس فقط في أوقات الصلوات الخمس.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، السبت، خلال فعالية صيفية نظمتها رئاسة الشؤون الدينية التركية في مدينة إسطنبول، لتأهيل طلاب المناطق الشرقية وجنوب الشرقية من البلاد.

وأعرب أردوغان عن ثقته بأن الجيل الجديد في تركيا، يعرف تاريخه وثقافته وحضارته، وهو قادر على تنشئة نفسه جيدا بجميع المجالات، على خلاف ما تدعيه بعض الأطراف (لم يسمها).

وتطرق إلى سعي منظمة "بي كا كا" المسلحة لإبعاد الأطفال والشباب عن المدارس والمساجد، مؤكّدا أن الهدف من ذلك هو "جعلهم خدما وعبيدا لفكرها المنحرف".

وشدّد الرئيس التركي على أن قيادات المنظمة المسلحة تدرك جيدا أن المساجد ومجالس العلم لا يخرج منها إرهاب أو إرهابيون.

وأشار إلى ضرورة أن تكون المدارس والمساجد جزءا من الحياة الاجتماعية في تركيا، من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.

وأكّد الرئيس التركي، أن بناء الأجيال المفعمة قلوبها بالإيمان وعقولها بالذكاء في تركيا، كان وما يزال كابوسًا بالنسبة لبعض الأطراف.