بارجة أمريكية تصادر أجزاء صواريخ يعتقد أنها تعود لإيران   وأخيراً ...عادل عبد المهدي سيقدم استقالته   البنتاغون: حوارنا مستمر مع تركيا للخروج من أزمة "أس 400"   وثيقة حصلت عليها (المدى) تكشف نزاهة الناطق باسم القائد العام   سيارة مفخخة تستهدف رتلا للجيش التركي شمال شرق حلب   العراقيون يتشبثون بانتفاضة إنهاء النفوذ الإيراني   تنفيذ 70 جلدة بحق إيرانية تجاوز عمرها الـ80 سنة..   شعب قتيل منتصر ونظام قاتل مهزوم   ارتفاع الذهب وتراجع الدولار عقب إرجاء اتفاق التجارة   اتحاد الكرة العراقي يؤمن 1000 تذكرة مجانية للمشجعين   11 شيئا لن يخبرك عنها طبيب وأخصائي تقويم الأسنان   أقدم ثورة في بلاد سومر   توصية بحذف هذه الرسائل الإلكترونية فور وصولها   كاظم الساهر يعتذر عن المشاركة بموسم الرياض   نداء الى أهلنا الكرام في بغداد الحبيبة ...  
علوم و تكنولوجيا

المغرب يستعد لإطلاق قمرين صناعيين لأغراض عسكرية واستخباراتية

من المنتظر أن يطلق المغرب قمرين اصطناعيين لأغراض عسكرية واستخباراتية، في 7 تشرين الثاني/ نونبر المقبل، بحسب صفحة القوات المسلحة الملكية على "فيسبوك".

ونقلت مصادر إعلامية مغربية عن وكالة "إكوفين"، أن القيمة الإجمالية للقمرين "Pleiade 1-A"، و "1-B"، تصل لـ4.7 مليارات درهم (حوالي 4.7 ملايين دولار)، حيث تم وضع طلب اقتنائهما لدى كل من شركة "طاليس ألينيا سبيايس"، و"أسترويوم"، وهما الشركتان المتخصصتان في الطائرات والمعدات العسكرية مثل الطائرات بدون طيار والصواريخ، ومركبات الفضاء.

وقالت صفحة القوات الملكية على "فيسبوك"، إن دولة الإمارات هي من ستمول هذه الصفقة لحساب المغرب، لافتة إلى أن هذه الأقمار ستسمح برسم خرائط عالية الدقة للمناطق الاستراتيجية داخل وخارج الحدود المغربية.

وذكرت المصادر أن المغرب بعد هذه الصفقة، سيكون الدولة الثالثة في القارة الأفريقية التي تملك هذه التكنولوجيا بعد كل من مصر وجنوب أفريقيا.