قطر تدشن خطا للنقل البحري المباشر مع تركيا   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   محمد بن سلمان يبحث مع مسؤولين أمريكيين السلام بالمنطقة   فورين أفيرز: إيران ترى زيارة الصدر للسعودية ضمن حملة ضدها   طيار النظام الأسير لدى الثوار يوجه رسالة للأسد   العبادي يهدّد بإجراءات عسكرية تمنع استقلال الأكراد   الشرطة الأمريكية تفض مظاهرة ضد ترامب برذاذ الفلفل   رسالة لبشار الأسد بعد خطابه اليوم ..   هل يتحمل الخليج ضغوطا جديدة مع استمرار أزمة النفط   تعرف على أفضل 7 "مباريات كلاسيكو" بالعالم   وصايا "ذهبية" لمواجهة الآلام أثناء الحمل   الأسواق العثمانية.. نظام تكييف طبيعي صيفا وشتاء   ماذا يحصل في حال شراء شاحن غير أصلي لهاتفك الذكي   رسالة في زجاجة من جزيرة رودس اليونانية إلى شاطئ غزة   الطارمية ... في بؤرة الإستهداف الطائفي  
علوم و تكنولوجيا

المغرب يستعد لإطلاق قمرين صناعيين لأغراض عسكرية واستخباراتية

من المنتظر أن يطلق المغرب قمرين اصطناعيين لأغراض عسكرية واستخباراتية، في 7 تشرين الثاني/ نونبر المقبل، بحسب صفحة القوات المسلحة الملكية على "فيسبوك".

ونقلت مصادر إعلامية مغربية عن وكالة "إكوفين"، أن القيمة الإجمالية للقمرين "Pleiade 1-A"، و "1-B"، تصل لـ4.7 مليارات درهم (حوالي 4.7 ملايين دولار)، حيث تم وضع طلب اقتنائهما لدى كل من شركة "طاليس ألينيا سبيايس"، و"أسترويوم"، وهما الشركتان المتخصصتان في الطائرات والمعدات العسكرية مثل الطائرات بدون طيار والصواريخ، ومركبات الفضاء.

وقالت صفحة القوات الملكية على "فيسبوك"، إن دولة الإمارات هي من ستمول هذه الصفقة لحساب المغرب، لافتة إلى أن هذه الأقمار ستسمح برسم خرائط عالية الدقة للمناطق الاستراتيجية داخل وخارج الحدود المغربية.

وذكرت المصادر أن المغرب بعد هذه الصفقة، سيكون الدولة الثالثة في القارة الأفريقية التي تملك هذه التكنولوجيا بعد كل من مصر وجنوب أفريقيا.