تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
علوم و تكنولوجيا

المغرب يستعد لإطلاق قمرين صناعيين لأغراض عسكرية واستخباراتية

من المنتظر أن يطلق المغرب قمرين اصطناعيين لأغراض عسكرية واستخباراتية، في 7 تشرين الثاني/ نونبر المقبل، بحسب صفحة القوات المسلحة الملكية على "فيسبوك".

ونقلت مصادر إعلامية مغربية عن وكالة "إكوفين"، أن القيمة الإجمالية للقمرين "Pleiade 1-A"، و "1-B"، تصل لـ4.7 مليارات درهم (حوالي 4.7 ملايين دولار)، حيث تم وضع طلب اقتنائهما لدى كل من شركة "طاليس ألينيا سبيايس"، و"أسترويوم"، وهما الشركتان المتخصصتان في الطائرات والمعدات العسكرية مثل الطائرات بدون طيار والصواريخ، ومركبات الفضاء.

وقالت صفحة القوات الملكية على "فيسبوك"، إن دولة الإمارات هي من ستمول هذه الصفقة لحساب المغرب، لافتة إلى أن هذه الأقمار ستسمح برسم خرائط عالية الدقة للمناطق الاستراتيجية داخل وخارج الحدود المغربية.

وذكرت المصادر أن المغرب بعد هذه الصفقة، سيكون الدولة الثالثة في القارة الأفريقية التي تملك هذه التكنولوجيا بعد كل من مصر وجنوب أفريقيا.