إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   العالم النووي الباكستاني عبد القدير خان يفجر مفاجأة عن الرئيس مرسي   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
رياضة و شباب

سان جيرمان يستهل مشواره بـ"الليغ1" بالفوز على أميان

استهل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة  القدم، السبت، مشواره بمنافسات الدوري الفرنسي "الليغ1" بفوز مهم على الصاعد حديثا أميان بهدفين نظيفين وذلك خلال المباراة التي جرت بينهما على ملعب "حديقة الأمراء".

وافتتح الفريق الباريسي حصة التسجيل في الدقيقة 42 عبر لاعبه إيديسون كافاني، قبل أن يعود زميله خافيير باستوري ويضيف الهدف الثاني عند الدقيقة 80.

وقبل بداية المواجهة قدم باريس سان جيرمان، النجم البرازيلي نيمار رسميا للجماهير. وعندما كانت الجماهير تهتف باسمه، قال نيمار: "جئت إلى هنا للعمل وللفوز ببطولاتكم".

وبعد تقديم اللاعب على منصة من قبل مسؤولي النادي، سار نيمار (25 عاماً) حول الملعب، وتوقف أحيانا لمصافحة الجماهير في الصف الأول، وإرسال الكرات للمدرجات عن طريق تسديدها.

وبعد أن أكمل جولته، توقف اللاعب فجأة وعاد للمدرج الشمالي الشرقي، والذي كان يتواجد به المشجعون شديدو الحماس لناديهم والذين كانوا يلوحون بأعلام النادي، ونزع قميصه الجديد الذي يحمل الرقم 10 وألقاه إليهم.

ووفقا لوسائل الإعلام الفرنسية، فإن رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم لم تتلق الأوراق المطلوبة في الوقت المناسب من إسبانيا، لذلك فإنه لن يتمكن من اللعب.