تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
أخبار المحافظات

مقتدى الصدر يأمر أتباعه بإزالة لافتات تهاجم السعودية

ذكرت صحيفة بريطانية أن الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، وجّه أوامر لأتباعه بإزالة كافة الشعارات التي تهاجم الحكومة السعودية، المنتشرة بكثرة في شوارع العراق.

وقالت صحيفة "ميدل إيست آي" إن زيارة الصدر للرياض ولقاءه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، آتت أولى ثمارها بشكل فوري، عبر هذا القرار.

وفي السياق ذاته، قالت الصحيفة البريطانية إن الصدر وابن سلمان ناقشا مستقبل العراق وتأثير استفتاء إقليم كردستان العراق على الوضع في المنطقة، المقرر إجراؤه في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وذكرت الصحيفة أن كلا الرجلين شدد على ضرورة وجود عراق موحد، مع الاعتراف بوجود توترات متزايدة بين بغداد وأربيل.

وكان المكتب الرسمي لمقتدى الصدر ذكر أن السعودية تعهدت بتخصيص مبلغ 10 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين العراقيين.

فيما قالت وكالة الأنباء السعودية إن "الدول وافقت على إنشاء مجلس تنسيق؛ لرفع مستوى العلاقات بين البلدين مع المستوى الاستراتيجي المأمول، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات".

وأضافت أن البلدين حققا "قفزة نوعية" في العلاقات الثنائية، مع التأكيد على أهمية الزيارات الرسمية بينهما.

يشار إلى أن اللافتات التي تهاجم السعودية تم رفعها بكثرة في العراق بعد إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر، مطلع العام الماضي.