عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
أخبار المحافظات

مقتدى الصدر يأمر أتباعه بإزالة لافتات تهاجم السعودية

ذكرت صحيفة بريطانية أن الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، وجّه أوامر لأتباعه بإزالة كافة الشعارات التي تهاجم الحكومة السعودية، المنتشرة بكثرة في شوارع العراق.

وقالت صحيفة "ميدل إيست آي" إن زيارة الصدر للرياض ولقاءه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، آتت أولى ثمارها بشكل فوري، عبر هذا القرار.

وفي السياق ذاته، قالت الصحيفة البريطانية إن الصدر وابن سلمان ناقشا مستقبل العراق وتأثير استفتاء إقليم كردستان العراق على الوضع في المنطقة، المقرر إجراؤه في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وذكرت الصحيفة أن كلا الرجلين شدد على ضرورة وجود عراق موحد، مع الاعتراف بوجود توترات متزايدة بين بغداد وأربيل.

وكان المكتب الرسمي لمقتدى الصدر ذكر أن السعودية تعهدت بتخصيص مبلغ 10 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين العراقيين.

فيما قالت وكالة الأنباء السعودية إن "الدول وافقت على إنشاء مجلس تنسيق؛ لرفع مستوى العلاقات بين البلدين مع المستوى الاستراتيجي المأمول، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات".

وأضافت أن البلدين حققا "قفزة نوعية" في العلاقات الثنائية، مع التأكيد على أهمية الزيارات الرسمية بينهما.

يشار إلى أن اللافتات التي تهاجم السعودية تم رفعها بكثرة في العراق بعد إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر، مطلع العام الماضي.