أردوغان: لن نترك القدس تحت رحمة الاحتلال الإسرائيلي   كيف أنجز ترامب رمزيا بسنغافورة مقابل الفشل الجوهري   إدانة "حماس" تتصدر دبلوماسية أمريكا في الأمم المتحدة   أمنستي: دمار الرقة ومقتل المدنيين فضحا دقة طيران التحالف   نظام الأسد يقتل 5 مدنيين صبيحة العيد بريف درعا   24 قتيلا وجريحا بانفجار وسط سوق في ديالى العراقية   مواجهات في الأقصى وقوات الاحتلال تقمع المصلين   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   تركيا تعتزم فرض رسوم على منتجات لشركات أمريكية عملاقة   مدرب بايرن ميونيخ: كنا أفضل من الريال   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   حيوانات القنادس تقلل من تلوث الأنهار   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

مقتدى الصدر يأمر أتباعه بإزالة لافتات تهاجم السعودية

ذكرت صحيفة بريطانية أن الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، وجّه أوامر لأتباعه بإزالة كافة الشعارات التي تهاجم الحكومة السعودية، المنتشرة بكثرة في شوارع العراق.

وقالت صحيفة "ميدل إيست آي" إن زيارة الصدر للرياض ولقاءه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، آتت أولى ثمارها بشكل فوري، عبر هذا القرار.

وفي السياق ذاته، قالت الصحيفة البريطانية إن الصدر وابن سلمان ناقشا مستقبل العراق وتأثير استفتاء إقليم كردستان العراق على الوضع في المنطقة، المقرر إجراؤه في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وذكرت الصحيفة أن كلا الرجلين شدد على ضرورة وجود عراق موحد، مع الاعتراف بوجود توترات متزايدة بين بغداد وأربيل.

وكان المكتب الرسمي لمقتدى الصدر ذكر أن السعودية تعهدت بتخصيص مبلغ 10 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين العراقيين.

فيما قالت وكالة الأنباء السعودية إن "الدول وافقت على إنشاء مجلس تنسيق؛ لرفع مستوى العلاقات بين البلدين مع المستوى الاستراتيجي المأمول، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات".

وأضافت أن البلدين حققا "قفزة نوعية" في العلاقات الثنائية، مع التأكيد على أهمية الزيارات الرسمية بينهما.

يشار إلى أن اللافتات التي تهاجم السعودية تم رفعها بكثرة في العراق بعد إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر، مطلع العام الماضي.