قطر تدشن خطا للنقل البحري المباشر مع تركيا   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   محمد بن سلمان يبحث مع مسؤولين أمريكيين السلام بالمنطقة   فورين أفيرز: إيران ترى زيارة الصدر للسعودية ضمن حملة ضدها   طيار النظام الأسير لدى الثوار يوجه رسالة للأسد   العبادي يهدّد بإجراءات عسكرية تمنع استقلال الأكراد   الشرطة الأمريكية تفض مظاهرة ضد ترامب برذاذ الفلفل   رسالة لبشار الأسد بعد خطابه اليوم ..   هل يتحمل الخليج ضغوطا جديدة مع استمرار أزمة النفط   تعرف على أفضل 7 "مباريات كلاسيكو" بالعالم   وصايا "ذهبية" لمواجهة الآلام أثناء الحمل   الأسواق العثمانية.. نظام تكييف طبيعي صيفا وشتاء   ماذا يحصل في حال شراء شاحن غير أصلي لهاتفك الذكي   رسالة في زجاجة من جزيرة رودس اليونانية إلى شاطئ غزة   الطارمية ... في بؤرة الإستهداف الطائفي  
أخبار المحافظات

مقتدى الصدر يأمر أتباعه بإزالة لافتات تهاجم السعودية

ذكرت صحيفة بريطانية أن الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، وجّه أوامر لأتباعه بإزالة كافة الشعارات التي تهاجم الحكومة السعودية، المنتشرة بكثرة في شوارع العراق.

وقالت صحيفة "ميدل إيست آي" إن زيارة الصدر للرياض ولقاءه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، آتت أولى ثمارها بشكل فوري، عبر هذا القرار.

وفي السياق ذاته، قالت الصحيفة البريطانية إن الصدر وابن سلمان ناقشا مستقبل العراق وتأثير استفتاء إقليم كردستان العراق على الوضع في المنطقة، المقرر إجراؤه في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وذكرت الصحيفة أن كلا الرجلين شدد على ضرورة وجود عراق موحد، مع الاعتراف بوجود توترات متزايدة بين بغداد وأربيل.

وكان المكتب الرسمي لمقتدى الصدر ذكر أن السعودية تعهدت بتخصيص مبلغ 10 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين العراقيين.

فيما قالت وكالة الأنباء السعودية إن "الدول وافقت على إنشاء مجلس تنسيق؛ لرفع مستوى العلاقات بين البلدين مع المستوى الاستراتيجي المأمول، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات".

وأضافت أن البلدين حققا "قفزة نوعية" في العلاقات الثنائية، مع التأكيد على أهمية الزيارات الرسمية بينهما.

يشار إلى أن اللافتات التي تهاجم السعودية تم رفعها بكثرة في العراق بعد إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر، مطلع العام الماضي.