وحدات استيطانية جديدة في الخليل لأول مرة منذ 15 عاما   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   تحركات لملاحقة واعتقال ابن زايد بتهم جرائم حرب باليمن   "الأخبار" اللبنانية: هذا ما تريده إسرائيل من إقامة دولة كردية   ما حقيقة وتفاصيل اتفاق تركيا "وتحرير الشام" بشأن إدلب   معارك كركوك تفجر خلافات الأحزاب الكردية وتبادل تهم بالخيانة   شرطة أمريكا تطرد مسلمة حامل من طائرة لأجل كلبين   تركيا العمق الاستراتيجي للعرب لو كانوا يعلمون (2-2)   النفط يقفز بسبب مخاوف من عقوبات جديدة على إيران   "فيفا" يكافئ منتخب المغرب على نتائجه الإيجابية   مضاد فيروسي ثلاثي يقدم نتائج واعدة لمعالجة الإيدز   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   اتهامات لـ"ويندوز 10" بانتهاك قوانين البيانات الشخصية   أردوغان يعرب عن استيائه من محاولات تشويه الإسلام   ‏الأمم المتحدة تضع الحشد الشعبي للمرة الأولى في "قائمة العار"  
أخبار المحافظات

مقتدى الصدر يأمر أتباعه بإزالة لافتات تهاجم السعودية

ذكرت صحيفة بريطانية أن الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر، وجّه أوامر لأتباعه بإزالة كافة الشعارات التي تهاجم الحكومة السعودية، المنتشرة بكثرة في شوارع العراق.

وقالت صحيفة "ميدل إيست آي" إن زيارة الصدر للرياض ولقاءه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، آتت أولى ثمارها بشكل فوري، عبر هذا القرار.

وفي السياق ذاته، قالت الصحيفة البريطانية إن الصدر وابن سلمان ناقشا مستقبل العراق وتأثير استفتاء إقليم كردستان العراق على الوضع في المنطقة، المقرر إجراؤه في أيلول/ سبتمبر المقبل.

وذكرت الصحيفة أن كلا الرجلين شدد على ضرورة وجود عراق موحد، مع الاعتراف بوجود توترات متزايدة بين بغداد وأربيل.

وكان المكتب الرسمي لمقتدى الصدر ذكر أن السعودية تعهدت بتخصيص مبلغ 10 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين العراقيين.

فيما قالت وكالة الأنباء السعودية إن "الدول وافقت على إنشاء مجلس تنسيق؛ لرفع مستوى العلاقات بين البلدين مع المستوى الاستراتيجي المأمول، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات".

وأضافت أن البلدين حققا "قفزة نوعية" في العلاقات الثنائية، مع التأكيد على أهمية الزيارات الرسمية بينهما.

يشار إلى أن اللافتات التي تهاجم السعودية تم رفعها بكثرة في العراق بعد إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر، مطلع العام الماضي.