أنباء متضاربة حول تأجيل الاستفتاء في كردستان العراق   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   الاستفتاء يوقد شرارة المواجهة بين البيشمركة والحشد   نيويورك تايمز: تدخل ترامب بأزمة الخليج انتهى بتراشق واتهامات   أستانة: اتفاق على حدود منطقة "عدم التصعيد" ليشمل إدلب   ذي قار: منظمات ترصد زيادة معدلات التسرّب من المدارس بسبب الفقر   كاتبة مصرية تفجّر مفاجأة بكشف ضغوط المخابرات عليها   العراق: الاستفتاء قوض التحالف الكردي الشيعي   النفط يصعد والأسواق تترقب اجتماع "أوبك" والمستقلين   يوفنتوس يصدم برشلونة قبل ساعات من إغلاق سوق الانتقالات   مضاد فيروسي ثلاثي يقدم نتائج واعدة لمعالجة الإيدز   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   تعرف على أهم الهواتف الحديثة التي صدرت هذا العام   أردوغان يعرب عن استيائه من محاولات تشويه الإسلام   طالبوا بسحب جائزة نوبل للسلام  
الأخبار

انتشال أكثر من 25 جثة مجهولة الهوية في سرت الليبية

قامت اللجنة المشكلة من قبل المجلس البلدي لمدينة سرت (شمال) الليبية، بانتشال أكثر من 25 جثة مجهولة الهوية.

وأعلنت اللجنة، مساء الخميس، استخراج أكثر من 25 جثة ممن سقطوا بالمدينة؛ جراء حرب تحريرها من تنظيم الدولة "داعش".

وقال رئيس اللجنة خليفة غيث، إن "الجثث التي تم انتشالها، تم تسليمها لفريق مكافحة الجريمة بمدينة مصراتة (غرب)".

وأكد غيث في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية الرسمية، أن اللجنة تعمل حاليا على استخراج الجثت الموجودة بحيي "656 وحدة سكنية"، و"الجيزة البحرية".

وأشار إلى أن اللجنة مستمرة في عملها، من خلال التعاون مع جمعية الهلال الأحمر الليبي بالمدينة لاستخراج الجثت الموجودة بأحياء المدينة كافة.

وفي 5 أيار/ مايو 2016، أطلقت حكومة الوفاق، عملية عسكرية أطلقت عليها "البنيان المرصوص" لاستعادة سرت، التي كان يتمركز فيها مسلحو "داعش" منذ 2015، مستغلين حالة الفوضى الأمنية والسياسية التي تعانيها البلاد منذ سنوات.

ومع حلول أيلول/ سبتمبر 2016، تمكنت تلك القوات من استعادة معظم مناطق وأحياء سرت، بينما انحصر وجود المسلحين في "حي الجيزة البحرية"، وهو رقعة صغيرة من الأرض قرب واجهة سرت على البحر المتوسط، قبل أن يتم الإعلان رسميا، عن طرد تنظيم "داعش" منه.