قطر تدشن خطا للنقل البحري المباشر مع تركيا   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   محمد بن سلمان يبحث مع مسؤولين أمريكيين السلام بالمنطقة   فورين أفيرز: إيران ترى زيارة الصدر للسعودية ضمن حملة ضدها   طيار النظام الأسير لدى الثوار يوجه رسالة للأسد   العبادي يهدّد بإجراءات عسكرية تمنع استقلال الأكراد   الشرطة الأمريكية تفض مظاهرة ضد ترامب برذاذ الفلفل   رسالة لبشار الأسد بعد خطابه اليوم ..   هل يتحمل الخليج ضغوطا جديدة مع استمرار أزمة النفط   تعرف على أفضل 7 "مباريات كلاسيكو" بالعالم   وصايا "ذهبية" لمواجهة الآلام أثناء الحمل   الأسواق العثمانية.. نظام تكييف طبيعي صيفا وشتاء   ماذا يحصل في حال شراء شاحن غير أصلي لهاتفك الذكي   رسالة في زجاجة من جزيرة رودس اليونانية إلى شاطئ غزة   الطارمية ... في بؤرة الإستهداف الطائفي  
الأخبار

انتشال أكثر من 25 جثة مجهولة الهوية في سرت الليبية

قامت اللجنة المشكلة من قبل المجلس البلدي لمدينة سرت (شمال) الليبية، بانتشال أكثر من 25 جثة مجهولة الهوية.

وأعلنت اللجنة، مساء الخميس، استخراج أكثر من 25 جثة ممن سقطوا بالمدينة؛ جراء حرب تحريرها من تنظيم الدولة "داعش".

وقال رئيس اللجنة خليفة غيث، إن "الجثث التي تم انتشالها، تم تسليمها لفريق مكافحة الجريمة بمدينة مصراتة (غرب)".

وأكد غيث في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية الرسمية، أن اللجنة تعمل حاليا على استخراج الجثت الموجودة بحيي "656 وحدة سكنية"، و"الجيزة البحرية".

وأشار إلى أن اللجنة مستمرة في عملها، من خلال التعاون مع جمعية الهلال الأحمر الليبي بالمدينة لاستخراج الجثت الموجودة بأحياء المدينة كافة.

وفي 5 أيار/ مايو 2016، أطلقت حكومة الوفاق، عملية عسكرية أطلقت عليها "البنيان المرصوص" لاستعادة سرت، التي كان يتمركز فيها مسلحو "داعش" منذ 2015، مستغلين حالة الفوضى الأمنية والسياسية التي تعانيها البلاد منذ سنوات.

ومع حلول أيلول/ سبتمبر 2016، تمكنت تلك القوات من استعادة معظم مناطق وأحياء سرت، بينما انحصر وجود المسلحين في "حي الجيزة البحرية"، وهو رقعة صغيرة من الأرض قرب واجهة سرت على البحر المتوسط، قبل أن يتم الإعلان رسميا، عن طرد تنظيم "داعش" منه.