المجمع الفقهي في أبي حنيفة يصدرب بياناً بخصوص مشروع قانون تعديل قانون الاحوال الشخصية   كي ينأى العرق بشعبه بعيداً...   الناتو يعتذر لتركيا بسبب إساءة جندي لأردوغان وأتاتورك   واشنطن بوست: في ظل مؤتمر المناخ الألماني.. اختفاء بلدة ألمانية بأكملها   مقتل 10 مدنيين بينهم 6 أطفال بغارات للنظام على الغوطة   عراقيون يطلبون فرض رسوما إضافية على "المنتجات"..   استمارة "تأييد السيسي" سيف مسلط على رقاب موظفي الدولة   المحافظات السنية من داعش إلى الحشد   "بوينغ" توقع طلبيات شراء 296 طائرة بـ 50 مليار دولار   القوّة الجويّة بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي للمرّة الثانية   فائدة عظيمة قد لا تعرفها عن المشروم.. هكذا يؤثر على الشيخوخة   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   "تسلا" تكشف عن أسرع سيارة في العالم   شركة يابانية تعتذر بسبب انطلاق قطارها قبل موعده بثوان   روسيا تحمي قاتل الأطفال  
الأخبار

انتشال أكثر من 25 جثة مجهولة الهوية في سرت الليبية

قامت اللجنة المشكلة من قبل المجلس البلدي لمدينة سرت (شمال) الليبية، بانتشال أكثر من 25 جثة مجهولة الهوية.

وأعلنت اللجنة، مساء الخميس، استخراج أكثر من 25 جثة ممن سقطوا بالمدينة؛ جراء حرب تحريرها من تنظيم الدولة "داعش".

وقال رئيس اللجنة خليفة غيث، إن "الجثث التي تم انتشالها، تم تسليمها لفريق مكافحة الجريمة بمدينة مصراتة (غرب)".

وأكد غيث في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية الرسمية، أن اللجنة تعمل حاليا على استخراج الجثت الموجودة بحيي "656 وحدة سكنية"، و"الجيزة البحرية".

وأشار إلى أن اللجنة مستمرة في عملها، من خلال التعاون مع جمعية الهلال الأحمر الليبي بالمدينة لاستخراج الجثت الموجودة بأحياء المدينة كافة.

وفي 5 أيار/ مايو 2016، أطلقت حكومة الوفاق، عملية عسكرية أطلقت عليها "البنيان المرصوص" لاستعادة سرت، التي كان يتمركز فيها مسلحو "داعش" منذ 2015، مستغلين حالة الفوضى الأمنية والسياسية التي تعانيها البلاد منذ سنوات.

ومع حلول أيلول/ سبتمبر 2016، تمكنت تلك القوات من استعادة معظم مناطق وأحياء سرت، بينما انحصر وجود المسلحين في "حي الجيزة البحرية"، وهو رقعة صغيرة من الأرض قرب واجهة سرت على البحر المتوسط، قبل أن يتم الإعلان رسميا، عن طرد تنظيم "داعش" منه.