قطر تدشن خطا للنقل البحري المباشر مع تركيا   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   محمد بن سلمان يبحث مع مسؤولين أمريكيين السلام بالمنطقة   فورين أفيرز: إيران ترى زيارة الصدر للسعودية ضمن حملة ضدها   طيار النظام الأسير لدى الثوار يوجه رسالة للأسد   العبادي يهدّد بإجراءات عسكرية تمنع استقلال الأكراد   الشرطة الأمريكية تفض مظاهرة ضد ترامب برذاذ الفلفل   رسالة لبشار الأسد بعد خطابه اليوم ..   هل يتحمل الخليج ضغوطا جديدة مع استمرار أزمة النفط   تعرف على أفضل 7 "مباريات كلاسيكو" بالعالم   وصايا "ذهبية" لمواجهة الآلام أثناء الحمل   الأسواق العثمانية.. نظام تكييف طبيعي صيفا وشتاء   ماذا يحصل في حال شراء شاحن غير أصلي لهاتفك الذكي   رسالة في زجاجة من جزيرة رودس اليونانية إلى شاطئ غزة   الطارمية ... في بؤرة الإستهداف الطائفي  
عناوين الصحف

صحيفة روسية: كيف سترد أمريكا على إبعاد روسيا لدبلوماسييها

كشفت صحيفة روسية، الجمعة، عن الطريقة التي سترد بها الولايات المتحدة الأمريكية على إبعاد روسيا لدبلوماسييها.

وتوقعت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، الجمعة، أن تأمر الولايات المتحدة بإغلاق إحدى القنصليات الروسية العامة على أراضيها، ردا على إبعاد موسكو 755 من دبلوماسييها، حسب ما نشرته وكالة "نوفوستي".

وأشارت الصحيفة إلى أنه قد يتم الإعلان عن هذا القرار في مطلع أيلول/ سبتمبر المقبل، قائلة: "قد تطلب السلطات الأمريكية من روسيا إغلاق واحدة من القنصليات الروسية في الولايات المتحدة، حسب مصادر دبلوماسية.

وتوجد ثلاث قنصليات عامة للولايات المتحدة على الأراضي الروسية في "سان بطرسبورغ" و"يكاترينبورغ" و"فلاديفوستوك"، بينما لدى روسيا أربع قنصليات عامة على الأراضي الأمريكية في "نيويورك" و"سان فرانسيسكو" و"سياتل وهيوستن". 

ولم تكشف الصحيفة عن القنصليات الروسية التي ستقوم الولايات المتحدة الأمريكية بإغلاقها. 

وقامت موسكو بالرد على العقوبات الجديدة التي أقرتها أمريكا ضدها، بتقليص عدد دبلوماسييه في أراضيها إلى 455 شخصا، بحيث يصبح مماثلا لعدد الدبلوماسيين الروس العاملين على الأراضي الأمريكية.

وشدّدت على "عدم شرعية العقوبات الأمريكية ضدها، ووصفتها بأنها ابتزاز يرمي لتقييد التعاون التجاري".

وحظرت روسيا، منذ الأول من آب/ أغسطس، استخدام السفارة الأمريكية في روسيا مستودعات تخزين في العاصمة، ومنازل استجمام صيفية في ضواحي موسكو.