تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
عناوين الصحف

صحيفة روسية: كيف سترد أمريكا على إبعاد روسيا لدبلوماسييها

كشفت صحيفة روسية، الجمعة، عن الطريقة التي سترد بها الولايات المتحدة الأمريكية على إبعاد روسيا لدبلوماسييها.

وتوقعت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، الجمعة، أن تأمر الولايات المتحدة بإغلاق إحدى القنصليات الروسية العامة على أراضيها، ردا على إبعاد موسكو 755 من دبلوماسييها، حسب ما نشرته وكالة "نوفوستي".

وأشارت الصحيفة إلى أنه قد يتم الإعلان عن هذا القرار في مطلع أيلول/ سبتمبر المقبل، قائلة: "قد تطلب السلطات الأمريكية من روسيا إغلاق واحدة من القنصليات الروسية في الولايات المتحدة، حسب مصادر دبلوماسية.

وتوجد ثلاث قنصليات عامة للولايات المتحدة على الأراضي الروسية في "سان بطرسبورغ" و"يكاترينبورغ" و"فلاديفوستوك"، بينما لدى روسيا أربع قنصليات عامة على الأراضي الأمريكية في "نيويورك" و"سان فرانسيسكو" و"سياتل وهيوستن". 

ولم تكشف الصحيفة عن القنصليات الروسية التي ستقوم الولايات المتحدة الأمريكية بإغلاقها. 

وقامت موسكو بالرد على العقوبات الجديدة التي أقرتها أمريكا ضدها، بتقليص عدد دبلوماسييه في أراضيها إلى 455 شخصا، بحيث يصبح مماثلا لعدد الدبلوماسيين الروس العاملين على الأراضي الأمريكية.

وشدّدت على "عدم شرعية العقوبات الأمريكية ضدها، ووصفتها بأنها ابتزاز يرمي لتقييد التعاون التجاري".

وحظرت روسيا، منذ الأول من آب/ أغسطس، استخدام السفارة الأمريكية في روسيا مستودعات تخزين في العاصمة، ومنازل استجمام صيفية في ضواحي موسكو.