عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
عناوين الصحف

صحيفة روسية: كيف سترد أمريكا على إبعاد روسيا لدبلوماسييها

كشفت صحيفة روسية، الجمعة، عن الطريقة التي سترد بها الولايات المتحدة الأمريكية على إبعاد روسيا لدبلوماسييها.

وتوقعت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، الجمعة، أن تأمر الولايات المتحدة بإغلاق إحدى القنصليات الروسية العامة على أراضيها، ردا على إبعاد موسكو 755 من دبلوماسييها، حسب ما نشرته وكالة "نوفوستي".

وأشارت الصحيفة إلى أنه قد يتم الإعلان عن هذا القرار في مطلع أيلول/ سبتمبر المقبل، قائلة: "قد تطلب السلطات الأمريكية من روسيا إغلاق واحدة من القنصليات الروسية في الولايات المتحدة، حسب مصادر دبلوماسية.

وتوجد ثلاث قنصليات عامة للولايات المتحدة على الأراضي الروسية في "سان بطرسبورغ" و"يكاترينبورغ" و"فلاديفوستوك"، بينما لدى روسيا أربع قنصليات عامة على الأراضي الأمريكية في "نيويورك" و"سان فرانسيسكو" و"سياتل وهيوستن". 

ولم تكشف الصحيفة عن القنصليات الروسية التي ستقوم الولايات المتحدة الأمريكية بإغلاقها. 

وقامت موسكو بالرد على العقوبات الجديدة التي أقرتها أمريكا ضدها، بتقليص عدد دبلوماسييه في أراضيها إلى 455 شخصا، بحيث يصبح مماثلا لعدد الدبلوماسيين الروس العاملين على الأراضي الأمريكية.

وشدّدت على "عدم شرعية العقوبات الأمريكية ضدها، ووصفتها بأنها ابتزاز يرمي لتقييد التعاون التجاري".

وحظرت روسيا، منذ الأول من آب/ أغسطس، استخدام السفارة الأمريكية في روسيا مستودعات تخزين في العاصمة، ومنازل استجمام صيفية في ضواحي موسكو.