أمير قطر مجددا دعوته للحوار: "كلنا إخوة وكلنا خاسرون"   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   خامنئي يهاجم ترامب ويهدد بتحويل الاتفاق النووي لـ"فتات"   نيويوركر: لماذا غاب التعاطف الدولي مع الصومال   النظام السوري يعلن عن مقتل عصام زهر الدين في دير الزور   البيشمركة تنسحب من سد الموصل بشكل كامل   هيئة بريطانية تدعو لتحرك دولي لمنع مذبحة بسجن حمص السوري   كركوك.. نجحت صفقة سليماني وورثة طالباني   النفط يصعد بدعم تراجع المخزونات وتوترات الشرق الأوسط   10 أرقام قياسية لم تحطم إلى الآن في كرة القدم   مضاد فيروسي ثلاثي يقدم نتائج واعدة لمعالجة الإيدز   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   "إنتل" تعد برقاقة فائقة السرعة مخصصة للذكاء الاصطناعي   أردوغان يعرب عن استيائه من محاولات تشويه الإسلام   ‏الأمم المتحدة تضع الحشد الشعبي للمرة الأولى في "قائمة العار"  
عناوين الصحف

صحيفة روسية: كيف سترد أمريكا على إبعاد روسيا لدبلوماسييها

كشفت صحيفة روسية، الجمعة، عن الطريقة التي سترد بها الولايات المتحدة الأمريكية على إبعاد روسيا لدبلوماسييها.

وتوقعت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، الجمعة، أن تأمر الولايات المتحدة بإغلاق إحدى القنصليات الروسية العامة على أراضيها، ردا على إبعاد موسكو 755 من دبلوماسييها، حسب ما نشرته وكالة "نوفوستي".

وأشارت الصحيفة إلى أنه قد يتم الإعلان عن هذا القرار في مطلع أيلول/ سبتمبر المقبل، قائلة: "قد تطلب السلطات الأمريكية من روسيا إغلاق واحدة من القنصليات الروسية في الولايات المتحدة، حسب مصادر دبلوماسية.

وتوجد ثلاث قنصليات عامة للولايات المتحدة على الأراضي الروسية في "سان بطرسبورغ" و"يكاترينبورغ" و"فلاديفوستوك"، بينما لدى روسيا أربع قنصليات عامة على الأراضي الأمريكية في "نيويورك" و"سان فرانسيسكو" و"سياتل وهيوستن". 

ولم تكشف الصحيفة عن القنصليات الروسية التي ستقوم الولايات المتحدة الأمريكية بإغلاقها. 

وقامت موسكو بالرد على العقوبات الجديدة التي أقرتها أمريكا ضدها، بتقليص عدد دبلوماسييه في أراضيها إلى 455 شخصا، بحيث يصبح مماثلا لعدد الدبلوماسيين الروس العاملين على الأراضي الأمريكية.

وشدّدت على "عدم شرعية العقوبات الأمريكية ضدها، ووصفتها بأنها ابتزاز يرمي لتقييد التعاون التجاري".

وحظرت روسيا، منذ الأول من آب/ أغسطس، استخدام السفارة الأمريكية في روسيا مستودعات تخزين في العاصمة، ومنازل استجمام صيفية في ضواحي موسكو.