عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
آخر الأخبار

معارك عنيفة في تعز والجوف ومقتل قائدين ميدانيين

اندلعت معارك عنيفة، الجمعة، بين قوات الجيش اليمني من جهة، والحوثيين وقوات الرئيس  المخلوع علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، في محافظتي الجوف (شمال شرق) وتعز (جنوب غرب). 

وأفاد الناطق باسم الجيش الوطني في الجوف، عبد الله الأشرف بأن مواجهات ضارية دارت بين الطرفين  في جبهتي "الخنجر" و"العقبة" ببلدة خب والشعف منذ منتصف ليلة أمس وحتى ظهر الجمعة.

وبحسب الأشرف الذي صرح، فإن المعارك الشديدة التي شهدتها الجبهتان، سقط فيها قائد ميداني لقوات الحوثي وصالح يدعى "محمد القاضي" وعشرات المسلحين بين قتيل وجريح. مشيرا إلى أن الجيش لايزال يحتفظ بخمس جثث تعود لمسلحين حوثيين قتلوا في المواجهات، بينهم جثة  القيادي "الحوثي".

فيما خسرت القوات الحكومية أحد قيادييها الميدانيين في هذه المواجهات، وفقا للجيش الوطني

وفي تعز، تمكن الجيش الوطني، من إحراز  مكاسب جديدة على الأرض، بالسيطرة على أجزاء واسعة من منطقة مدرات قرب مصنع السمن والصابون غربي المدينة.

وأفاد بيان للمركز الإعلامي للجيش في تعز بأن الحوثيين وقوات صالح تكبدوا خسائر فادحة، في وقت تم أسر 8 مسلحين منهم. 

وبحسب البيان فإن القوات الحكومية تواصل التقدم نحو نقطة الأمن المركزي (نقطة الهنجر) جوار مصنع السمن والصابون.

وكان الجيش اليمني في تعز قد أطلق قبل أيام، عملية عسكرية، لطرد مسلحي الحوثي وحلفائهم من الجهة الغربية من المدينة، بينما تشهد الجوف معارك متقطعة بين الفينة والأخرى بين الطرفين.