أردوغان: لن نترك القدس تحت رحمة الاحتلال الإسرائيلي   كيف أنجز ترامب رمزيا بسنغافورة مقابل الفشل الجوهري   إدانة "حماس" تتصدر دبلوماسية أمريكا في الأمم المتحدة   أمنستي: دمار الرقة ومقتل المدنيين فضحا دقة طيران التحالف   نظام الأسد يقتل 5 مدنيين صبيحة العيد بريف درعا   24 قتيلا وجريحا بانفجار وسط سوق في ديالى العراقية   مواجهات في الأقصى وقوات الاحتلال تقمع المصلين   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   تركيا تعتزم فرض رسوم على منتجات لشركات أمريكية عملاقة   مدرب بايرن ميونيخ: كنا أفضل من الريال   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   حيوانات القنادس تقلل من تلوث الأنهار   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
آخر الأخبار

معارك عنيفة في تعز والجوف ومقتل قائدين ميدانيين

اندلعت معارك عنيفة، الجمعة، بين قوات الجيش اليمني من جهة، والحوثيين وقوات الرئيس  المخلوع علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، في محافظتي الجوف (شمال شرق) وتعز (جنوب غرب). 

وأفاد الناطق باسم الجيش الوطني في الجوف، عبد الله الأشرف بأن مواجهات ضارية دارت بين الطرفين  في جبهتي "الخنجر" و"العقبة" ببلدة خب والشعف منذ منتصف ليلة أمس وحتى ظهر الجمعة.

وبحسب الأشرف الذي صرح، فإن المعارك الشديدة التي شهدتها الجبهتان، سقط فيها قائد ميداني لقوات الحوثي وصالح يدعى "محمد القاضي" وعشرات المسلحين بين قتيل وجريح. مشيرا إلى أن الجيش لايزال يحتفظ بخمس جثث تعود لمسلحين حوثيين قتلوا في المواجهات، بينهم جثة  القيادي "الحوثي".

فيما خسرت القوات الحكومية أحد قيادييها الميدانيين في هذه المواجهات، وفقا للجيش الوطني

وفي تعز، تمكن الجيش الوطني، من إحراز  مكاسب جديدة على الأرض، بالسيطرة على أجزاء واسعة من منطقة مدرات قرب مصنع السمن والصابون غربي المدينة.

وأفاد بيان للمركز الإعلامي للجيش في تعز بأن الحوثيين وقوات صالح تكبدوا خسائر فادحة، في وقت تم أسر 8 مسلحين منهم. 

وبحسب البيان فإن القوات الحكومية تواصل التقدم نحو نقطة الأمن المركزي (نقطة الهنجر) جوار مصنع السمن والصابون.

وكان الجيش اليمني في تعز قد أطلق قبل أيام، عملية عسكرية، لطرد مسلحي الحوثي وحلفائهم من الجهة الغربية من المدينة، بينما تشهد الجوف معارك متقطعة بين الفينة والأخرى بين الطرفين.