دول قمة إسطنبول تؤكد اعترافها بالقدس عاصمة لفلسطين   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   حماس في ذكرى انطلاقتها: القدس عاصمة فلسطين الأبدية   لوفيغارو: ترامب قرّب تركيا من القدس وعزز مخاوف إسرائيل   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراق يخسر 263 دولارا في الثانية الواحدة جراء الفساد   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   تيلرسون وزير الخارجية الامريكي : مستعدون للتحاور مع كوريا_الشمالية  
آخر الأخبار

الكشف عن مباحثات سرية بين واشنطن وبيونغ يانغ

تجري الولايات المتحدة الأمريكية اتصالات دبلوماسية سرية مع كوريا الشمالية منذ عدة أشهر في الوقت الذي يصعد فيه الرئيس دونالد ترامب من حدة تحذيراته لبيونجيانج وسط توتر متزايد في المنطقة.

وذكرت وكالة "أسوشييتد برس" نقلا عن مسؤولين أمريكيين لم تسمهم وآخرين مطلعين على العملية أن المباحثات تجرسي بانتظام بين مبعوث الولايات المتحدة الخاص بشؤون كوريا الشمالية، جوزيف يون، وباك يونج إل وهو دبلوماسي بارز من كوريا الشمالية في الأمم المتحدة، ويطلق المسؤولون على تلك الاتصالات "قناة نيويورك".

وأوضحت الوكالة أن المباحثات كانت بخصوص الأمريكيين الذين سجنوا في كوريا الشمالية، كما تناولت قضية التوتر بين البلدين.

ونقلت "أسوشييتد برس" عن مصادر قولها إن المفاوضات لم تحرز تقدما حتى الآن في مسألة وقف التوتر والتصعيد بخصوص الأسلحة النووية لكوريا الشمالية والتكنولوجيا الصاروخية، "مما يثير المخاوف من المواجهة العسكرية. لكنهم يقولون إن المناقشات وراء الكواليس يمكن أن تكون أساسا لإجراء مفاوضات أكثر جدية بما في ذلك حول الأسلحة النووية لكوريا الشمالية إذا تجنب ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خطاب التصعيد".