العراق يقطع الإنترنت مع اشتداد التظاهرات واشتعال النجف   قتل المتظاهرين السلميين ...جريمة فضيعة يعاقب عليها القانون   أمير قطر يتسلم من بوتين راية رمزية لتنظيم كأس العالم 2022   "أوبزيرفر" تشن هجوما عنيفا على سياسة ترامب تجاه الأطفال   قصف دير الزور.. مقتل 40 عنصرا من النظام   قتيلان جراء الاحتجاجات المتواصلة لليوم السابع في العراق   إحصائية صادمة لهندوراس عن أطفال فصلوا عن ذويهم بأمريكا   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   أزمة تضرب إيران والحكومة توقف تصدير الكهرباء والمياه   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   تعرف على النباتات التي تنمو داخل المنزل وفوائدها   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأخبار

ردا على عقوبات ترامب.. طهران تقر دعما ماليا للحرس الثوري

أقر مجلس الشورى الإيراني دعما ماليا جديدا لقوات الحرس الثوري الإيراني وأنشطته في الخارج ودعما آخر لتطوير البرنامج الباليستي، في رد على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد طهران والتي أعلنها لرئيس دونالد ترامب مطلع الشهر الجاري.

وصادق مجلس الشوري الأحد على تخصيص مبلغ 520 مليون دولار قال إنها لـ"تطوير البرنامج الباليستي وتعزيز النشاطات الإقليمية للحرس الثوري الإيراني"، ردا على ما وصفها بـ"سياسة المغامرة" التي تتبعها الولايات المتحدة.

وقال رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني إن "على الأميركيين أن يعرفوا أن هذا الإجراء ليس إلا خطوتنا الأولى"، وذلك بعد التصويت على مشروع قانون "مواجهة المغامرات والممارسات الإرهابية الأميركية"، بحسب ما قالت قناة العالم الإيرانية.

من جانبه علق كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي على الخطوة الجديدة، وقال خلال كلمة في البرلمان إن "مشروع القانون الجديد ذكي جدا لأنه لا ينتهك الاتفاق النووي ولا يسمح للطرف المقابل باستغلال الاتفاق".

وأضاف: "هذا القانون لا يدعم فرض عقوبات على الإدارة الأمريكية وحلفائها فحسب، بل ويدعم كذلك القوات المسلحة الإيرانية".

وينص مشروع القانون الجديد -بحسب قناة العالم- على تخصيص 260 مليون دولار لدعم المنظومة الصاروخية الإيرانية، و260 مليون دولار لدعم ما بسمى "فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية"، و260 مليون دولار لتنفيذ مشروعي الدفاع النووي وصناعة المحركات التي تعمل بالوقود النووي.