دول قمة إسطنبول تؤكد اعترافها بالقدس عاصمة لفلسطين   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   حماس في ذكرى انطلاقتها: القدس عاصمة فلسطين الأبدية   لوفيغارو: ترامب قرّب تركيا من القدس وعزز مخاوف إسرائيل   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراق يخسر 263 دولارا في الثانية الواحدة جراء الفساد   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   'النفط مقابل البناء'.. برنامج بعثي لإنقاذ العراق   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   تيلرسون وزير الخارجية الامريكي : مستعدون للتحاور مع كوريا_الشمالية  
الأخبار

ردا على عقوبات ترامب.. طهران تقر دعما ماليا للحرس الثوري

أقر مجلس الشورى الإيراني دعما ماليا جديدا لقوات الحرس الثوري الإيراني وأنشطته في الخارج ودعما آخر لتطوير البرنامج الباليستي، في رد على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد طهران والتي أعلنها لرئيس دونالد ترامب مطلع الشهر الجاري.

وصادق مجلس الشوري الأحد على تخصيص مبلغ 520 مليون دولار قال إنها لـ"تطوير البرنامج الباليستي وتعزيز النشاطات الإقليمية للحرس الثوري الإيراني"، ردا على ما وصفها بـ"سياسة المغامرة" التي تتبعها الولايات المتحدة.

وقال رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني إن "على الأميركيين أن يعرفوا أن هذا الإجراء ليس إلا خطوتنا الأولى"، وذلك بعد التصويت على مشروع قانون "مواجهة المغامرات والممارسات الإرهابية الأميركية"، بحسب ما قالت قناة العالم الإيرانية.

من جانبه علق كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي على الخطوة الجديدة، وقال خلال كلمة في البرلمان إن "مشروع القانون الجديد ذكي جدا لأنه لا ينتهك الاتفاق النووي ولا يسمح للطرف المقابل باستغلال الاتفاق".

وأضاف: "هذا القانون لا يدعم فرض عقوبات على الإدارة الأمريكية وحلفائها فحسب، بل ويدعم كذلك القوات المسلحة الإيرانية".

وينص مشروع القانون الجديد -بحسب قناة العالم- على تخصيص 260 مليون دولار لدعم المنظومة الصاروخية الإيرانية، و260 مليون دولار لدعم ما بسمى "فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية"، و260 مليون دولار لتنفيذ مشروعي الدفاع النووي وصناعة المحركات التي تعمل بالوقود النووي.