الزعيم الكوري يتسلم خططا لضرب جزيرة غوام.. والبنتاغون يحذر   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   قيادي بمليشيا الحشد الشعبي : لولانا لسقط نظام الأسد   فورين أفيرز: إيران ترى زيارة الصدر للسعودية ضمن حملة ضدها   ناشطون سوريون: التحالف قتل 946 مدنيا بالرقة خلال شهرين   القوات العراقية تعلن بدء معركة تلعفر بتنفيذ ضربات جوية   قمع الإعلام يتفاقم.. والسيسي يحجب موقعا حقوقيا لأول مرة   إنكم في بيت واحد يا عرب فحصنوه   النفط يصعد مع زيادة الطلب العالمي وتوترات نيجيريا   تعرف على أفضل 7 "مباريات كلاسيكو" بالعالم   المكملات الغذائية.. ترف أم حاجة ضرورية   الأسواق العثمانية.. نظام تكييف طبيعي صيفا وشتاء   المغرب يستعد لإطلاق قمرين صناعيين لأغراض عسكرية واستخباراتية   تجمع شبابي فلسطيني بأوروبا يطلق مبادرات على مستوى القارة   الطارمية ... في بؤرة الإستهداف الطائفي  
الأخبار

ردا على عقوبات ترامب.. طهران تقر دعما ماليا للحرس الثوري

أقر مجلس الشورى الإيراني دعما ماليا جديدا لقوات الحرس الثوري الإيراني وأنشطته في الخارج ودعما آخر لتطوير البرنامج الباليستي، في رد على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد طهران والتي أعلنها لرئيس دونالد ترامب مطلع الشهر الجاري.

وصادق مجلس الشوري الأحد على تخصيص مبلغ 520 مليون دولار قال إنها لـ"تطوير البرنامج الباليستي وتعزيز النشاطات الإقليمية للحرس الثوري الإيراني"، ردا على ما وصفها بـ"سياسة المغامرة" التي تتبعها الولايات المتحدة.

وقال رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني إن "على الأميركيين أن يعرفوا أن هذا الإجراء ليس إلا خطوتنا الأولى"، وذلك بعد التصويت على مشروع قانون "مواجهة المغامرات والممارسات الإرهابية الأميركية"، بحسب ما قالت قناة العالم الإيرانية.

من جانبه علق كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي على الخطوة الجديدة، وقال خلال كلمة في البرلمان إن "مشروع القانون الجديد ذكي جدا لأنه لا ينتهك الاتفاق النووي ولا يسمح للطرف المقابل باستغلال الاتفاق".

وأضاف: "هذا القانون لا يدعم فرض عقوبات على الإدارة الأمريكية وحلفائها فحسب، بل ويدعم كذلك القوات المسلحة الإيرانية".

وينص مشروع القانون الجديد -بحسب قناة العالم- على تخصيص 260 مليون دولار لدعم المنظومة الصاروخية الإيرانية، و260 مليون دولار لدعم ما بسمى "فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية"، و260 مليون دولار لتنفيذ مشروعي الدفاع النووي وصناعة المحركات التي تعمل بالوقود النووي.