أمير قطر مجددا دعوته للحوار: "كلنا إخوة وكلنا خاسرون"   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   خامنئي يهاجم ترامب ويهدد بتحويل الاتفاق النووي لـ"فتات"   نيويوركر: لماذا غاب التعاطف الدولي مع الصومال   النظام السوري يعلن عن مقتل عصام زهر الدين في دير الزور   البيشمركة تنسحب من سد الموصل بشكل كامل   هيئة بريطانية تدعو لتحرك دولي لمنع مذبحة بسجن حمص السوري   كركوك.. نجحت صفقة سليماني وورثة طالباني   النفط يصعد بدعم تراجع المخزونات وتوترات الشرق الأوسط   10 أرقام قياسية لم تحطم إلى الآن في كرة القدم   مضاد فيروسي ثلاثي يقدم نتائج واعدة لمعالجة الإيدز   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   "إنتل" تعد برقاقة فائقة السرعة مخصصة للذكاء الاصطناعي   أردوغان يعرب عن استيائه من محاولات تشويه الإسلام   ‏الأمم المتحدة تضع الحشد الشعبي للمرة الأولى في "قائمة العار"  
الأخبار

ردا على عقوبات ترامب.. طهران تقر دعما ماليا للحرس الثوري

أقر مجلس الشورى الإيراني دعما ماليا جديدا لقوات الحرس الثوري الإيراني وأنشطته في الخارج ودعما آخر لتطوير البرنامج الباليستي، في رد على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد طهران والتي أعلنها لرئيس دونالد ترامب مطلع الشهر الجاري.

وصادق مجلس الشوري الأحد على تخصيص مبلغ 520 مليون دولار قال إنها لـ"تطوير البرنامج الباليستي وتعزيز النشاطات الإقليمية للحرس الثوري الإيراني"، ردا على ما وصفها بـ"سياسة المغامرة" التي تتبعها الولايات المتحدة.

وقال رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني إن "على الأميركيين أن يعرفوا أن هذا الإجراء ليس إلا خطوتنا الأولى"، وذلك بعد التصويت على مشروع قانون "مواجهة المغامرات والممارسات الإرهابية الأميركية"، بحسب ما قالت قناة العالم الإيرانية.

من جانبه علق كبير المفاوضين الإيرانيين عباس عراقجي على الخطوة الجديدة، وقال خلال كلمة في البرلمان إن "مشروع القانون الجديد ذكي جدا لأنه لا ينتهك الاتفاق النووي ولا يسمح للطرف المقابل باستغلال الاتفاق".

وأضاف: "هذا القانون لا يدعم فرض عقوبات على الإدارة الأمريكية وحلفائها فحسب، بل ويدعم كذلك القوات المسلحة الإيرانية".

وينص مشروع القانون الجديد -بحسب قناة العالم- على تخصيص 260 مليون دولار لدعم المنظومة الصاروخية الإيرانية، و260 مليون دولار لدعم ما بسمى "فيلق القدس في حرس الثورة الإسلامية"، و260 مليون دولار لتنفيذ مشروعي الدفاع النووي وصناعة المحركات التي تعمل بالوقود النووي.