الزعيم الكوري يتسلم خططا لضرب جزيرة غوام.. والبنتاغون يحذر   بحجة مكافحة الارهاب ...يجري إحياء الارهاب ...التجريف في الطارمية مثلاً   قيادي بمليشيا الحشد الشعبي : لولانا لسقط نظام الأسد   فورين أفيرز: إيران ترى زيارة الصدر للسعودية ضمن حملة ضدها   ناشطون سوريون: التحالف قتل 946 مدنيا بالرقة خلال شهرين   القوات العراقية تعلن بدء معركة تلعفر بتنفيذ ضربات جوية   قمع الإعلام يتفاقم.. والسيسي يحجب موقعا حقوقيا لأول مرة   إنكم في بيت واحد يا عرب فحصنوه   النفط يصعد مع زيادة الطلب العالمي وتوترات نيجيريا   تعرف على أفضل 7 "مباريات كلاسيكو" بالعالم   المكملات الغذائية.. ترف أم حاجة ضرورية   الأسواق العثمانية.. نظام تكييف طبيعي صيفا وشتاء   المغرب يستعد لإطلاق قمرين صناعيين لأغراض عسكرية واستخباراتية   تجمع شبابي فلسطيني بأوروبا يطلق مبادرات على مستوى القارة   الطارمية ... في بؤرة الإستهداف الطائفي  
اقتصاد و مال

النفط يصعد مع زيادة الطلب العالمي وتوترات نيجيريا

سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفاً بصعود خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا في التسوية بما يعادل 0.39 بالمائة إلى 52.10 دولار للبرميل.

فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 23 سنتا، أو 0.47 بالمائة، إلى 48.82 دولار للبرميل.

جاء ارتفاع الأسعار في وقت تقيم فيه السوق أثر انخفاض مخزونات الخام الأمريكية وعدم الاستقرار في نيجيريا، إلى جانب النمو القوي في الطلب العالمي في وقت يشهد بطئًا في عودة التوازن للأسواق.

وانخفض الخام الأمريكي 1.5 بالمائة على أساس أسبوعي بينما نزل خام برنت 0.6 بالمائة.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إنها عدلت بيانات الطلب القياسية لعامي 2015 و2016 ما يعني أن انخفاض قاعدة الطلب في عامي 2016 و2017 إلى جانب عدم تغير بيانات الإمدادات المرتفعة قد يؤديا إلى بطء معدل السحب من المخزونات الذي كان متوقعا في البداية.

وأظهرت بيانات شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة أن الشركات الأمريكية زادت عدد منصات الحفر النفطية للأسبوع الثاني في الأسابيع الثلاثة الماضية وإن كانت وتيرة الزيادة تباطأت في الأشهر الأخيرة مع تقليص الشركات لخطط إنفاقها في ظل تدني أسعار الخام.

وأضافت الشركات ثلاثة منصات حفر في الأسبوع المنتهي في 11 آب/ أغسطس ليصل العدد الإجمالي للمنصات العاملة إلى 768 منصة، وهو الأعلى منذ أبريل نيسان 2015.

وبما يتعلق بالمخزونات الأمريكية، فقد هبطت بمقدار 6.5 مليون برميل الأسبوع الماضي حسبما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة.