إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية ولندن وواشنطن تعلقان   تداعيات قصف معسكر الحشد في آمرلي .... أي دور مشبوه.. وأية حكومة غائبة..   مسؤول سابق بالناتو يحذر من العقوبات ضد تركيا..   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   ميركل تنتقد هجوم ترامب على نائبات في الكونغرس   صناعة الكراهية   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   الذكاء الاصطناعي يهدد بإلغاء خُمس الوظائف الحالية   العيسوية... بلدة مقدسية تنتفض ضد التهويد والقمع   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
شؤون عربية

طيار النظام الأسير لدى الثوار يوجه رسالة للأسد

وجّه طيار النظام الأسير لدى "جيش أسود الشرقية"، التابع للجيش السوري الحر، رسالة إلى رئيس النظام بشار الأسد.

وقال الرائد طيار علي الحلوة إن النظام السوري قصف المكان الذي يوجد فيه عدة مرات، متسائلا: "هل تريدون التخلص مني، وعدم مبادلتي؟".

وأوضح أحد عناصر "جيش أسود الشرقية" أن النظام قصف الموقع الذي يحتجز فيه الطيار الأسير خمس مرات، ملمحا إلى أن النظام ينوي اتهام المعارضة بقتله في حال قضى بالغارات الجوية.

وأظهرت لقطات أخرى الدمار الناتج عن الغارات التي استهدفت مواقع في ريف السويداء، التي قال "أسود الشرقية" إنها ناجمة عن غارات روسية.

وقبل أسبوع، أعلن "جيش أسود الشرقية" أسر طيار سوري بعد سقوط طائرته في ريف السويداء الشرقي جنوبي سوريا.

وقال الجيش إنه أسقط الطائرة بفضل مضادات أرضية من عيار 23، حيث سقطت الطائرة في منطقة وادي محمود بالقرب من الحدود الأردنية السورية.
 
يشار إلى أن جيش أسود الشرقية أبدى استعداده لمبادلة الطيار النظامي بالمقدم حسين هرموش، الذي اعتقلته مخابرات النظام مع بداية الثورة السورية، بعد انشقاقه بفترة قصيرة.