القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
إضاءات

الحجاج يبدأون المغادرة بعد انتهاء أيام التشريق الثلاثة

غادر المتعجلون من الحجاج مكة المكرمة، أمس الأحد، بعد طواف الوداع حول الكعبة، فيما بدأ غير المتعجلين برمي الجمرات الثلاث، اليوم الاثنين، في ثالث أيام التشريق.

وتقول السلطات في السعودية إن أكثر من مليونين وثلاثمئة ألف شخص أدّوا الحج هذا العام بزيادة عن الموسم الماضي، وبين هؤلاء مليون و750 ألفا قدموا من خارج المملكة ويمثلون 168 جنسية مختلفة. وقد غاب حجاج قطر عن الحج هذا العام لأول مرة بسبب العراقيل التي وضعتها السلطات السعودية أمامهم.

وأعلنت لجنة الحج في مكة، في مؤتمر صحافي، أمس، نجاح موسم الحج هذه السنة، وقالت إن "السعودية سجلت أرقاما قياسية في نقل الحجاج بالحافلات والقطارات هذا العام، إذ بلغ عددهم أكثر من مليوني حاج وبأوقات زمنية قصيرة مقارنة بالسابق.

ومع انتهاء موسم الحج، ذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه تم ذبح أكثر من 840 ألف رأس غنم إضافة إلى 446 بقرة خلال موسم الحج بمكة المكرمة، بزيادة بلغت نحو 170 ألف رأس غنم مقارنة بأعداد أضاحي الموسم الماضي.