تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
إضاءات

الحجاج يبدأون المغادرة بعد انتهاء أيام التشريق الثلاثة

غادر المتعجلون من الحجاج مكة المكرمة، أمس الأحد، بعد طواف الوداع حول الكعبة، فيما بدأ غير المتعجلين برمي الجمرات الثلاث، اليوم الاثنين، في ثالث أيام التشريق.

وتقول السلطات في السعودية إن أكثر من مليونين وثلاثمئة ألف شخص أدّوا الحج هذا العام بزيادة عن الموسم الماضي، وبين هؤلاء مليون و750 ألفا قدموا من خارج المملكة ويمثلون 168 جنسية مختلفة. وقد غاب حجاج قطر عن الحج هذا العام لأول مرة بسبب العراقيل التي وضعتها السلطات السعودية أمامهم.

وأعلنت لجنة الحج في مكة، في مؤتمر صحافي، أمس، نجاح موسم الحج هذه السنة، وقالت إن "السعودية سجلت أرقاما قياسية في نقل الحجاج بالحافلات والقطارات هذا العام، إذ بلغ عددهم أكثر من مليوني حاج وبأوقات زمنية قصيرة مقارنة بالسابق.

ومع انتهاء موسم الحج، ذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه تم ذبح أكثر من 840 ألف رأس غنم إضافة إلى 446 بقرة خلال موسم الحج بمكة المكرمة، بزيادة بلغت نحو 170 ألف رأس غنم مقارنة بأعداد أضاحي الموسم الماضي.