المجمع الفقهي في أبي حنيفة يصدرب بياناً بخصوص مشروع قانون تعديل قانون الاحوال الشخصية   كي ينأى العرق بشعبه بعيداً...   الناتو يعتذر لتركيا بسبب إساءة جندي لأردوغان وأتاتورك   واشنطن بوست: في ظل مؤتمر المناخ الألماني.. اختفاء بلدة ألمانية بأكملها   مقتل 10 مدنيين بينهم 6 أطفال بغارات للنظام على الغوطة   عراقيون يطلبون فرض رسوما إضافية على "المنتجات"..   استمارة "تأييد السيسي" سيف مسلط على رقاب موظفي الدولة   المحافظات السنية من داعش إلى الحشد   "بوينغ" توقع طلبيات شراء 296 طائرة بـ 50 مليار دولار   القوّة الجويّة بطلاً لكأس الاتحاد الآسيوي للمرّة الثانية   فائدة عظيمة قد لا تعرفها عن المشروم.. هكذا يؤثر على الشيخوخة   في ذكراه الـ86.. عمر المختار أيقونة نضال خالدة   "تسلا" تكشف عن أسرع سيارة في العالم   شركة يابانية تعتذر بسبب انطلاق قطارها قبل موعده بثوان   روسيا تحمي قاتل الأطفال  
صحة و طب

قريبا.. قد تستغني عن أدوية السكري وغيره من الأمراض

يتسبب تناول المصابين بمرض السكري وغيره من الأمراض المُزمنة أنواعا عديدة من الأدوية؛ مشاكل صحية ونفسية، إلا أن ذلك قد يصبح من الماضي قريبا، وفق باحثين.

وكشف باحثون من جامعة ستانفورد البريطانية؛ عن نتائج بحث سيؤدي إلى استغناء المصابين بأمراض مثل السكري والسرطان والاكتئاب؛ عن الأدوية التقليدية، عبر أجهزة الكترونية يتم زراعتها في الجسم.

وبحسب صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، فإن الباحثين يقولون إن الوسيلة الطبية الجديدة ستعمل على تخفيف حدة بعض الأمراض، وقد تساعد أحيانا في تخفيف الآلام الناجمة عنها.

وأوضحت الصحيفة أإنه تم تجريب زرع أجهزة الكترونية في الجسم، وثبتت نجاعتها بمعالجة أعراض بعض الأمراض، مثل الاكتئاب والصرع والالتهابات الروماتيزمية وقصور القلب، حيث تعتزم شركة أمريكية العام المقبل البدء بأولى التجارب بزرع أجهزة الكترونية في أجساد نساء حوامل لإنقاذهن في حال حصول نزيف أثناء الوضع.

ويتوقع رئيس معهد فينستاين للبحث الطبي في بريطانيا، كيفن ترايسري أن يحمل الملايين من البشر في المستقبل أجهزة الكترونية في أجسادهم لمعالجة الكثير الأمراض، وهو ما يعني استغناؤهم عن الأدوية.

ونشرت الصحيفة صورة توضح الأماكن التي قد يتاح زرع الأجهزة فيها لعلاج الأمراض التالية: 

1. الباركنسون

2. الصرع

3.  تخفيف الألم

4.  الاكتئاب

5.  قصور القلب