عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
صحة و طب

مضاد فيروسي ثلاثي يقدم نتائج واعدة لمعالجة الإيدز

طور باحثون من مجموعة "سانوفي" الصيدلانية الفرنسية ومعاهد الصحة الوطنية في الولايات المتحدة (إن آي إتش)، مضادا فيروسيا ثلاثيا واعدا جدا للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (إيدز) ومعالجته.

ونشرت تفاصيل عن هذا العلاج هذا الأسبوع في مجلة "ساينس" الأمريكية، وتبين أنه سمح بحماية القردة من الفيروس.

وقدم هذا المضاد الفيروسي "بثلاثة رؤوس" حماية أفضل من كل الأجسام المضادة حتى اليوم، فأبطل 90 % من سلالات فيروس الإيدز المختلفة، بحسب الباحثين. وجُرّب أيضا العنصر الجديد على خلايا بشرية في المختبر.

وقد طور هذا الجسم المضاد الجديد بفضل تقنية الهندسة الجينية، لرصد عدة عناصر معدية في الوقت عينه وإبطال مفعولها.

وقال الدكتور غاري نابل المسؤول العلمي في "سانوفي" والقيم الرئيسي على هذه الأعمال "خلافا للأجسام المضادة الطبيعية، يقوم هذا المضاد الفيروسي الثلاثي باستهداف عدة عناصر معدية في الجزيئة عينها".

وأوضح نابل الذي يتولى منصب نائب المدير العام في "سانوفي"، أنه "من شأن هذه المقاربة أن تعزز الحماية من فيروسي الإيدز، وتشكل أيضا أساسا لعلاجات جديدة ضد السرطان والأمراض المناعية والمعدية"، مذكرا بأن "العلاجات التوليفية قد أثبتت فعاليتها في مكافحة الإيدز والسرطان".

.ويشكل التنوع الجيني الكبير لفيروس "الإيدز" في أنحاء العالم أجمع، العائق الأكبر في وجه تطوير أجسام مضادة قادرة على كبح الوباء، بحسب الباحثين.

وتنتج "سانوفي" حاليا هذا المضاد الفيروسي الثلاثي لإجراء المرحلة الأولى من تجربة سريرية من المزمع أن تبدأ سنة 2018.