ترامب يعلن رسميا تفاصيل صفقة القرن   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   اجتماع طارئ للجامعة العربية حول "صفقة القرن" بحضور عباس   القدس العربي: هل انسحب الصدر كي تكشر «الدولة العميقة» عن أنيابها   ما تدابير المعارضة لصد هجوم النظام على "المعرة" وحلب   المحتجون يجتاحون مجدداً شوارع بغداد وساحاتها ومدن الجنوب العراقي   اشتباكات بين محتجين والأمن اللبناني رفضا للموازنة الجديدة   نفور العراقيين واللبنانيين من التدخلات الخارجية   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   يونايتد يدك شباك ترانمير بسداسية نظيفة في كأس إنجلترا   7 طرق منزلية بسيطة لتبييض أسنانك بشكل طبيعي   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   أول سيارة ذاتية دون مقود أو دواسات..   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
علوم و تكنولوجيا

هاتف ذكي مقاوم للاختراق.. هل يمكن ذلك

كشفت شركة برمجيات روسية عن تصميمها هاتفا ذكيا مضادا للرقابة والتجسس.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن "نتاليا كاسبيرسكي" الرئيس التنفيذي لمجموعة "إنفواتش" الروسية، أعلنت خلال مؤتمر للأعمال عن قيام شركتها بتصميم هاتف "Taiga" سعره يقدر بـ 265 دولارا. 

وتابعت الصحيفة أن الهاتف له ميزات خصوصية تجعله مضادا للرقابة، وسيلبي حاجة الشركات التي تقلق على سرية اتصالاتها الداخلية.

ووفقا للشركة الروسية، فإن الهاتف الآن في المراحل النهائية من الإنتاج، حيث إن لون "تايغا" الأخضر بالكامل أتى ليمثل الغابات الشمالية الروسية التي سمي على اسمها.

ويحتوي على شاشة تعمل باللمس بحجم 5 بوصات، وإمكانية إدراج شريحتي اتصال، بالإضافة إلى اثنتين من الكاميرات، وبما أن سعره 265 فإنه أقل سعرا بخمس مرات من أجهزة الـ "آيفون" في روسيا.

وقالت "كاسبيرسكي" رئيسة مجموعة "إنفوواتش": "لقد أنشأنا هذا الهاتف من أجل سوق الشركات".

وأوضح ممثل الشركة "غريغوري فاسيليف" للمستثمرين في المنتدى أن "نصف حالات فقدان البيانات في روسيا تحدث على الأجهزة النقالة، ونحن عازمون على حل هذه المشكلة مع هاتف "تايغا" الجديد".

وأكدت شركة "إنفواتش" أيضا أنه بإمكان الجهاز ضمان سرية جميع المستخدمين، وتتبع موقع كل جهاز ومنع تسرب المعلومات.

يُذكر أن "تايغا" ليس أول هاتف ذكي من صنع الروس، فقد تم صناعة هاتف "يوتافون"، الذي ظهر لأول مرة في السوق في عام 2013، والذي يعود في هذا العام كجهاز هاتف "يوتافون 3".