ترامب يعلن رسميا تفاصيل صفقة القرن   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   اجتماع طارئ للجامعة العربية حول "صفقة القرن" بحضور عباس   القدس العربي: هل انسحب الصدر كي تكشر «الدولة العميقة» عن أنيابها   ما تدابير المعارضة لصد هجوم النظام على "المعرة" وحلب   المحتجون يجتاحون مجدداً شوارع بغداد وساحاتها ومدن الجنوب العراقي   اشتباكات بين محتجين والأمن اللبناني رفضا للموازنة الجديدة   نفور العراقيين واللبنانيين من التدخلات الخارجية   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   يونايتد يدك شباك ترانمير بسداسية نظيفة في كأس إنجلترا   7 طرق منزلية بسيطة لتبييض أسنانك بشكل طبيعي   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   أول سيارة ذاتية دون مقود أو دواسات..   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
علوم و تكنولوجيا

سيارة سويدية تكسر الرقم العالمي.. هذا ما فعلته في 37 ثانية

كسرت شركة كوينيجسيج السويدية الرقم القياسي العالمي المسجل لصالح سيارة بوجاتي، بعد صنعها سيارة تسارعت من صفر وحتى 403 كم في الساعة والعودة للسرعة صفر خلال 37.28 ثانية فقط.

وسجل الرقم القياسي الجديد في مهبط للطائرات في الدنمارك في الأول من تشرين الأول / أكتوبر الجاري، متجاوزا الرقم القياسي السابق لبوجاتي تشيرون منذ أقل من شهر، عندما تسارعت من 0 إلى 400 إلى 0 في 41،96 ثانية.

وكان يقود السيارة "اجيرا أر إس"، نيكولاس ليليا، وتمت التجربة في مطار في فاندل، الدنمارك. وقالت شركة كوينيجسيج في بيان صحفي إن المدى الكامل، بما في الوصول الى 403 كم / ساعة، استغرق 37.28 ثانية على مسافة 2535 مترا.

وقال مؤسس الشركة كريستيان فون: "هذا الأمر يجعلني فخورا جدا، سعيد جدا ومتحمسا لرؤية ما حققناه كفريق مع أجيرا أر أس".
 


ولا تعد سيارة كونيجسيج أجيرا آر إس أسرع من بوغاتي شيرون فقط، بل إنها قطعت هذه المسافة كاملة خلال 2,441 مترا مقارنة بسيارة شيرون المهيبة والتي قطعت المسافة خلال 3,112 مترا.
 
ومزودة سيارة أجيرا آر إس بمحرك V8 مزدوج التيربو بسعة 5.0 لتر الذي يستطيع توليد قوة مقدارها 1160 حصانا وعزم دوران مقداره 945 باوند لكل قدم، ويبلغ وزنها 1295 كيلوغراماً.
 
أما بالنسبة لسيارة شيرون فمزودة بمحرك W16 بسعة 8 لترات يولد قوة 1500 حصان مع أربعة شواحن تيربو، فضلا عن ناقل حركة مكون من سبع سرعات مزدوج يتسارع بها من الثبات إلى 100 كم/ساعة خلال 2.4 ثانية فقط لتصل إلى سرعتها القصوى والتي تبلغ 420 كم/ساعة.

وقد أدى تطوير وإنتاج ريجيرا إلى تعزيز الأعمال التجارية لشركة كونيجسيج  التي تأسست في عام 1994. 

وقال فون في مقابلة أجرتها معه شركة "بزنس إنزيدر" في عام 2016، "كان يعمل في شركتنا العام الماضي 68 شخصا، ونحن الآن 112 شخصا".