العراق يطلق حملة عسكرية جديدة بالقرب من حدود السعودية   مذكرة التفاهم العراقية / الإيرانية... مكاسب غير محدودة لإيران وخسائر صافية للعراق ...   مجلس النواب يقرّ قانوناً ويقرأ 7 مشاريع أبرزها إلغاء مكتب المفتشين العموميين   واشنطن بوست: 4 خيارات أمام بوريس أحدها السجن   النظام يواصل تقدمه شمالا.. ومعرة النعمان بدائرة الخطر   طائرة مسيرة مجهولة تقصف معسكرا للحشد وسط العراق   مقتل مصري صعقا بالكهرباء خلال احتجازه بأحد مراكز الشرطة   ﻫﻞ ﻧﻜﻔﺮ ﺇﻥ ﻗﻠﻨﺎ   رسوم صينية جديدة ضد واشنطن.. وتجار أمريكا يرفضون أمر ترامب   العراق يضرب موعدا مع البحرين بنهائي غرب آسيا   في أثناء موجات الحر.. المروحة تسبب لك الضرر أكثر من النفع   جدل في السعودية بعد قرار بإلغاء دور تحفيظ القرآن   "أبل" تطلق هاتفها الجديد "آيفون 11" في حفل خاص   ابن خلدون.. أسس علم الاجتماع وسبق علمي الاقتصاد والمستقبل   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
رياضة و شباب

مصر إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاما.. شاهد الأهداف

تأهل المنتخب المصري، اليوم الأحد، لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا عام 2018، بعد غياب 28 عامًا منذ آخر مشاركة في مونديال إيطاليا عام 1990، لتصل للمرة الثالثة في تاريخها.

وتغلب منتخب الفراعنة بصعوبة بالغة على ضيفه منتخب الكونغو بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة.

أحرز هدفي منتخب مصر، محمد صلاح الثاني من ضربة جزاء في الدقيقتين 63 و90+4، فيما جاء هدف الكونغو في الدقيقة 87 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، تصدرت مصر المجموعة برصيد 13 نقطة، واحتلت أوغندا المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين عن غانا فيما تذيلت الكونغو الترتيب بنقطة واحدة.

ووفقًا للوائح الفيفا، تم تقسيم 20 منتخبًا إلى 5 مجموعات في المرحلة الأخيرة للتصفيات الإفريقية، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأولى فيها إلى مونديال روسيا مباشرة.