تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
رياضة و شباب

مصر إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاما.. شاهد الأهداف

تأهل المنتخب المصري، اليوم الأحد، لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في روسيا عام 2018، بعد غياب 28 عامًا منذ آخر مشاركة في مونديال إيطاليا عام 1990، لتصل للمرة الثالثة في تاريخها.

وتغلب منتخب الفراعنة بصعوبة بالغة على ضيفه منتخب الكونغو بهدفين لهدف، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة.

أحرز هدفي منتخب مصر، محمد صلاح الثاني من ضربة جزاء في الدقيقتين 63 و90+4، فيما جاء هدف الكونغو في الدقيقة 87 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، تصدرت مصر المجموعة برصيد 13 نقطة، واحتلت أوغندا المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق نقطتين عن غانا فيما تذيلت الكونغو الترتيب بنقطة واحدة.

ووفقًا للوائح الفيفا، تم تقسيم 20 منتخبًا إلى 5 مجموعات في المرحلة الأخيرة للتصفيات الإفريقية، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأولى فيها إلى مونديال روسيا مباشرة.