عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
رياضة و شباب

"فيفا" يكافئ منتخب المغرب على نتائجه الإيجابية

كافأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المنتخب المغربي على نتائجه الإيجابية التي حققها أخيرا على كل من مالي والغابون بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا، وكوريا الشمالية في مباراة ودية.

وتقدم المنتخب المغربي في التصنيف الشهري للفيفا بثمانية مراكز عن ترتيبه السابق، حيث أصبح يحتل المركز الـ 48 عالميا برسم شهر أكتوبر 2017.

ووفق التصنيف الذي أصدره "الفيفا" الاثنين 16 انتقلت بيرو إلى مصاف العشر الأوائل في التصنيف العالمي لأول مرة في نسخة تميزت بالمباريات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم التي جرت مؤخراً. 

والتحق بمنتخبها، المؤهل لمباراة الملحق القاري الذي سيخوضه أمام نيوزيلندا، في مراتب التصنيف العليا، نظيره الإسباني الذي انتقل من المركز الحادي عشر إلى الثامن بفضل الأداء المبهر الذي قدمه في نهاية تصفيات العرس العالمي والتي لم تتلق فيها كتيبة "لاروخا" أي هزيمة.

وتضمنت النسخة الجديدة من التصنيف العالمي أخباراً سارة بالنسبة للمنتخبات الأوروبية، حيث حافظت ألمانيا على موقع الصدارة بينما حقّقت كل من فرنسا (7، +1) وإنجلترا (12، +3) والدنمارك (19، +7) واسكتلندا (29، +14) والنمسا (39، +18) نتائج مهمة.

ويعد النمساويون من بين أربعة منتخبات وجدت طريقها نحو مصاف الخمسين الأوائل، إلى جانب جمهورية التشيك (46، +12) والمغرب (48، +8) وبنما (49، +11) التي حققت المفاجأة بالتأهل للعرس العالمي.

وفي ظل هذه التغييرات، أصبح الاتحاد الأوروبي ممثلاً بإجمالي 28 منتخباً ضمن الخمسين الأفضل في العالم، أي بإضافة منتخب واحد مقارنة بتصنيف الشهر الماضي. وجاء ذلك على حساب اتحاد أمريكا الجنوبية الذي لم يعد ممثلاً سوى بثمانية منتخبات.

ولا شك أن الارتقاء التاريخي لبيرو سيعوض عن هذا الفقدان، حيث تعد هذه الكتيبة واحدة من خمسة فرق تحتفل بأفضل تصنيف لها على الإطلاق هذا الشهر. وتلك الفرق هي فلسطين (84، +7) ولوكسمبورج (93، +8) وجزر القمر (127، +14) وتايباي الصينية (143، +8).