إطلاق صواريخ على قاعدة عراقية تستضيف قوات أمريكية قرب بغداد   حرائق حقول الحنطة ...ملف حساس بحاجة إلى إدارة حكيمة   العالم النووي الباكستاني عبد القدير خان يفجر مفاجأة عن الرئيس مرسي   المدير العام للمعهد الماليزي للتوعية الإسلامية: ماليزيا نجحت في إيجاد صيغة للتعايش السلمي بين القوميات وأتباع الأديان المختلفة   نشاط إيراني كثيف جنوب سوريا.. وتغلغل لـ"مليشياتها"   بدء الترشح لرئاسة إقليم كردستان ونيجيرفان البارزاني يتصدر   هجوم على مسجد في ألمانيا دون وقوع أضرار بشرية   ومبلغ العلم فيه أنه رجل ..   بدء أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالبحر الميت   بعد ريال مدريد.. رونالدو يزور العراق   كشف علمي يفتح الباب أمام إعادة تجديد خلايا الجسم   لمناسبة اليوم العالمي للّغة العربيّة ..اتحاد الأدباء يُناقش التحدّيات المعاصرة التي تواجه لغتنا   ما هو تأثير قضاء سنة كاملة في الفضاء على جسم الإنسان   قصة إسلام جندي أمريكي أراد أن يفجر مسجدا   بدل أن يكون الجيش صمام أمان  
رياضة و شباب

"فيفا" يكافئ منتخب المغرب على نتائجه الإيجابية

كافأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المنتخب المغربي على نتائجه الإيجابية التي حققها أخيرا على كل من مالي والغابون بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا، وكوريا الشمالية في مباراة ودية.

وتقدم المنتخب المغربي في التصنيف الشهري للفيفا بثمانية مراكز عن ترتيبه السابق، حيث أصبح يحتل المركز الـ 48 عالميا برسم شهر أكتوبر 2017.

ووفق التصنيف الذي أصدره "الفيفا" الاثنين 16 انتقلت بيرو إلى مصاف العشر الأوائل في التصنيف العالمي لأول مرة في نسخة تميزت بالمباريات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم التي جرت مؤخراً. 

والتحق بمنتخبها، المؤهل لمباراة الملحق القاري الذي سيخوضه أمام نيوزيلندا، في مراتب التصنيف العليا، نظيره الإسباني الذي انتقل من المركز الحادي عشر إلى الثامن بفضل الأداء المبهر الذي قدمه في نهاية تصفيات العرس العالمي والتي لم تتلق فيها كتيبة "لاروخا" أي هزيمة.

وتضمنت النسخة الجديدة من التصنيف العالمي أخباراً سارة بالنسبة للمنتخبات الأوروبية، حيث حافظت ألمانيا على موقع الصدارة بينما حقّقت كل من فرنسا (7، +1) وإنجلترا (12، +3) والدنمارك (19، +7) واسكتلندا (29، +14) والنمسا (39، +18) نتائج مهمة.

ويعد النمساويون من بين أربعة منتخبات وجدت طريقها نحو مصاف الخمسين الأوائل، إلى جانب جمهورية التشيك (46، +12) والمغرب (48، +8) وبنما (49، +11) التي حققت المفاجأة بالتأهل للعرس العالمي.

وفي ظل هذه التغييرات، أصبح الاتحاد الأوروبي ممثلاً بإجمالي 28 منتخباً ضمن الخمسين الأفضل في العالم، أي بإضافة منتخب واحد مقارنة بتصنيف الشهر الماضي. وجاء ذلك على حساب اتحاد أمريكا الجنوبية الذي لم يعد ممثلاً سوى بثمانية منتخبات.

ولا شك أن الارتقاء التاريخي لبيرو سيعوض عن هذا الفقدان، حيث تعد هذه الكتيبة واحدة من خمسة فرق تحتفل بأفضل تصنيف لها على الإطلاق هذا الشهر. وتلك الفرق هي فلسطين (84، +7) ولوكسمبورج (93، +8) وجزر القمر (127، +14) وتايباي الصينية (143، +8).