أردوغان: نواجه مؤامرة سياسية وسنتجه لتحالفات جديدة   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   10 إصابات بإطلاق نار في مانشستر البريطانية   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لماذا تُطالَب بغداد برعاية مصالح طهران   أوروبا والشرق الأوسط في مواجهة مع ديون بـ3.7 تريليون دولار   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

النفط يصعد بدعم تراجع المخزونات وتوترات الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، الأربعاء، بدعم من تراجع مخزونات الخام الأمريكية ومخاوف من أن تؤدي التوترات في الشرق الأوسط إلى تعطل الإمدادات.

وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 28 سنتا إلى 58.16 دولار للبرميل بزيادة 0.5 بالمائة عن آخر تسوية وأعلى بنحو الثلث عن مستويات منتصف العام.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا أو 0.3 بالمائة إلى 52.03 دولار للبرميل، مرتفعا نحو الربع عن مستويات منتصف حزيران/ يونيو .

وكانت أحجام التداول محدودة في التعاملات الآسيوية اليوم بسبب عطلة عامة في سنغافورة وماليزيا وأنحاء من الهند.

وقال تجار إن "الأسعار ارتفعت بدعم من تراجع مخزونات الخام الأمريكية وكذلك مخاوف من أن يؤثر القتال في العراق وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران على الإمدادات".

وقال معهد البترول الأمريكي الثلاثاء، إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 7.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 13 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 461.4 مليون برميل.