الصدر أوّلا بالنتائج الرسمية لانتخابات العراق والعبادي ثالثا   هل في إنتخابات غد ...ضياء في نهاية النفق   وفاة شاب بانفجار سيجارته الإلكترونية واحتراق منزله   الموندو: هكذا تحولت أمريكا من القوة الأولى لـ"دولة منسحبة"   محمد علوش يعلن بشكل مفاجئ استقالته من جيش الإسلام   أحزاب المعارضة بشمال العراق: نرفض العملية الانتخابية ونتائجها   الاحتلال يقمع بالقوة مظاهرة لفلسطينيي 48 نصرة لغزة   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   الدولار يسجل أعلى مستوى في خمسة أشهر مع خسائر اليورو   مدرب بايرن ميونيخ: كنا أفضل من الريال   بعض السعرات الحرارية أكثر خطرا من غيرها   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   حيوانات القنادس تقلل من تلوث الأنهار   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

النفط يصعد بدعم تراجع المخزونات وتوترات الشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، الأربعاء، بدعم من تراجع مخزونات الخام الأمريكية ومخاوف من أن تؤدي التوترات في الشرق الأوسط إلى تعطل الإمدادات.

وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 28 سنتا إلى 58.16 دولار للبرميل بزيادة 0.5 بالمائة عن آخر تسوية وأعلى بنحو الثلث عن مستويات منتصف العام.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا أو 0.3 بالمائة إلى 52.03 دولار للبرميل، مرتفعا نحو الربع عن مستويات منتصف حزيران/ يونيو .

وكانت أحجام التداول محدودة في التعاملات الآسيوية اليوم بسبب عطلة عامة في سنغافورة وماليزيا وأنحاء من الهند.

وقال تجار إن "الأسعار ارتفعت بدعم من تراجع مخزونات الخام الأمريكية وكذلك مخاوف من أن يؤثر القتال في العراق وتصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران على الإمدادات".

وقال معهد البترول الأمريكي الثلاثاء، إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 7.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 13 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 461.4 مليون برميل.