ترامب يعلن رسميا تفاصيل صفقة القرن   أزمة اختيار رئيس للوزارة ...مفتعلة   اجتماع طارئ للجامعة العربية حول "صفقة القرن" بحضور عباس   القدس العربي: هل انسحب الصدر كي تكشر «الدولة العميقة» عن أنيابها   ما تدابير المعارضة لصد هجوم النظام على "المعرة" وحلب   المحتجون يجتاحون مجدداً شوارع بغداد وساحاتها ومدن الجنوب العراقي   اشتباكات بين محتجين والأمن اللبناني رفضا للموازنة الجديدة   نفور العراقيين واللبنانيين من التدخلات الخارجية   تراجع النفط وأسعار الذهب.. وارتفاع الدولار   يونايتد يدك شباك ترانمير بسداسية نظيفة في كأس إنجلترا   7 طرق منزلية بسيطة لتبييض أسنانك بشكل طبيعي   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   أول سيارة ذاتية دون مقود أو دواسات..   عائلة في بنغلادش ترزق بثلاثة توائم "رجب وطيب وأردوغان"   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
علوم و تكنولوجيا

"إنتل" تعد برقاقة فائقة السرعة مخصصة للذكاء الاصطناعي

تعمل شركة "إنتل" على معالج صغير فائق السرعة مصمم خصيصا للذكاء الاصطناعي وهي تتعاون في هذا الإطار مع شركات عدة من بينها "فيسبوك" على ما قال رئيس المجموعة براين كرانيتش.

وقال كرانيتش خلال مؤتمر تكنولوجي نظمته صحيفة "وول ستريت جورنال" في كاليفورنيا: "أرى أننا على مشارف تغير كبير (...) الذكاء الاصطناعي سيكون بالأهمية التي كان عليها الإنترنت في التسعينيات".

وينبغي على الرقاقات المصممة للذكاء الاصطناعي أن تكون قادرة على معالجة كمية كبيرة جدا من البيانات في الوقت الحقيقي. وقد تحالفت "إنتل" مع "فيسبوك" وشركات أخرى لتصميم معالج صغير محدد على ما أوضح كرانيتش.

وأشار كرانيتش على مدونة "إنتل" الرسمية إلى أن هذه الرقاقات الجديدة تسمح "بأنواع جديدة من التطبيقات في مجال الذكاء الاصطناعي" تساعد في تحويل قطاع الصحة وشبكات التواصل الاجتماعي والسيارات والأرصاد الجوية وغيرها.

ويتم العمل على هذه الرقاقة الجديدة القوية جدا منذ أكثر من ثلاث سنوات وسيتوافر أول نموذج منها "قريبا" على ما أوضح نافين راو أحد مؤسسي شركة "نرفانا" الناشئة المتخصصة في تعليم الآلات والتي اشترتها "إنتل "العام الماضي.

وقال راو: "صممنا هذه الرقاقة (...) لنتخلص من الحدود الحالية التي يفرضها ما هو متوافر في السوق وهو لم يصمم تحديدا للذكاء الاصطناعي". 

وتنشط "إنتل" كثيرا في قطاع الذكاء الاصطناعي وتعمل خصوصا مع "وايمو" فرع "الفابت/غوغل" المتخصص بالسيارات الذاتية القيادة.

وتعمل "فيسبوك" شأنها في ذلك شأن كل الشركات التكنولوجية العملاقة، على موضوع الذكاء الاصطناعي الذي يسمح لها خصوصا بتصميم برامج حسابية.