عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
صحة و طب

أمراض تنتقل عبر المراحيض العمومية.. كيف يمكن تجنبها

يُجبر البعض أحيانا على دخول المراحيض العامة، ونادرا ما يكون مستوى نظافتها مثل تلك التي في البيوت، وهذا الأمر يُقلق مستخدميها.

وأشارت صحيفة الـ"ميرور" البريطانية في تقريرا لها، إلى أن الأطباء يحذرون الناس من المراحيض العامة، وبماذا ينصحونهم حين يضطرون لاستخدامها.

أمراض معدية

وعلى الرغم من استحالة انتقال بعض الأمراض للإنسان عبر الحمامات العامة، إلا أن هناك احتمالية لانتقال أمراض أخرى.

وقال "بريثي دانيال" أخصائي الأمراض المعدية للصحيفة: "لالتقاط مرض مثل الكلاميديا، السيلان أو الزهري، يتوجب على الجراثيم أن تنتقل مباشرة من المقعد إلى جهازك التناسلي، أو من خلال جرح مفتوح أو التهاب على ساقيك أو أردافك".

وأستدرك "دانيال" بالقول إن هناك أمراضا يمكن التقاطها من المراحيض، منها السالمونيلا وبكتيريا أي كولاي.

نصائح

 ونصح أخصائي الأمراض المعدية "دانيال" الناس باتخاذ التدابير التالية لكي يحموا أنفسهم، وأولها غسل اليدين جيدا بالماء والصابون بعد استخدام الحمام، ثم حمل عبوة مطهر اليدين صغيرة لحماية أفضل، وتغطية مقعد الحمام بالمناديل الورقية، أو باستعمال مناديل مضادة للبكتيريا قبل الجلوس.