أردوغان: نواجه مؤامرة سياسية وسنتجه لتحالفات جديدة   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   10 إصابات بإطلاق نار في مانشستر البريطانية   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لماذا تُطالَب بغداد برعاية مصالح طهران   أوروبا والشرق الأوسط في مواجهة مع ديون بـ3.7 تريليون دولار   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
صحة و طب

أمراض تنتقل عبر المراحيض العمومية.. كيف يمكن تجنبها

يُجبر البعض أحيانا على دخول المراحيض العامة، ونادرا ما يكون مستوى نظافتها مثل تلك التي في البيوت، وهذا الأمر يُقلق مستخدميها.

وأشارت صحيفة الـ"ميرور" البريطانية في تقريرا لها، إلى أن الأطباء يحذرون الناس من المراحيض العامة، وبماذا ينصحونهم حين يضطرون لاستخدامها.

أمراض معدية

وعلى الرغم من استحالة انتقال بعض الأمراض للإنسان عبر الحمامات العامة، إلا أن هناك احتمالية لانتقال أمراض أخرى.

وقال "بريثي دانيال" أخصائي الأمراض المعدية للصحيفة: "لالتقاط مرض مثل الكلاميديا، السيلان أو الزهري، يتوجب على الجراثيم أن تنتقل مباشرة من المقعد إلى جهازك التناسلي، أو من خلال جرح مفتوح أو التهاب على ساقيك أو أردافك".

وأستدرك "دانيال" بالقول إن هناك أمراضا يمكن التقاطها من المراحيض، منها السالمونيلا وبكتيريا أي كولاي.

نصائح

 ونصح أخصائي الأمراض المعدية "دانيال" الناس باتخاذ التدابير التالية لكي يحموا أنفسهم، وأولها غسل اليدين جيدا بالماء والصابون بعد استخدام الحمام، ثم حمل عبوة مطهر اليدين صغيرة لحماية أفضل، وتغطية مقعد الحمام بالمناديل الورقية، أو باستعمال مناديل مضادة للبكتيريا قبل الجلوس.