تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
صحة و طب

أمراض تنتقل عبر المراحيض العمومية.. كيف يمكن تجنبها

يُجبر البعض أحيانا على دخول المراحيض العامة، ونادرا ما يكون مستوى نظافتها مثل تلك التي في البيوت، وهذا الأمر يُقلق مستخدميها.

وأشارت صحيفة الـ"ميرور" البريطانية في تقريرا لها، إلى أن الأطباء يحذرون الناس من المراحيض العامة، وبماذا ينصحونهم حين يضطرون لاستخدامها.

أمراض معدية

وعلى الرغم من استحالة انتقال بعض الأمراض للإنسان عبر الحمامات العامة، إلا أن هناك احتمالية لانتقال أمراض أخرى.

وقال "بريثي دانيال" أخصائي الأمراض المعدية للصحيفة: "لالتقاط مرض مثل الكلاميديا، السيلان أو الزهري، يتوجب على الجراثيم أن تنتقل مباشرة من المقعد إلى جهازك التناسلي، أو من خلال جرح مفتوح أو التهاب على ساقيك أو أردافك".

وأستدرك "دانيال" بالقول إن هناك أمراضا يمكن التقاطها من المراحيض، منها السالمونيلا وبكتيريا أي كولاي.

نصائح

 ونصح أخصائي الأمراض المعدية "دانيال" الناس باتخاذ التدابير التالية لكي يحموا أنفسهم، وأولها غسل اليدين جيدا بالماء والصابون بعد استخدام الحمام، ثم حمل عبوة مطهر اليدين صغيرة لحماية أفضل، وتغطية مقعد الحمام بالمناديل الورقية، أو باستعمال مناديل مضادة للبكتيريا قبل الجلوس.