القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
صحة و طب

أمراض تنتقل عبر المراحيض العمومية.. كيف يمكن تجنبها

يُجبر البعض أحيانا على دخول المراحيض العامة، ونادرا ما يكون مستوى نظافتها مثل تلك التي في البيوت، وهذا الأمر يُقلق مستخدميها.

وأشارت صحيفة الـ"ميرور" البريطانية في تقريرا لها، إلى أن الأطباء يحذرون الناس من المراحيض العامة، وبماذا ينصحونهم حين يضطرون لاستخدامها.

أمراض معدية

وعلى الرغم من استحالة انتقال بعض الأمراض للإنسان عبر الحمامات العامة، إلا أن هناك احتمالية لانتقال أمراض أخرى.

وقال "بريثي دانيال" أخصائي الأمراض المعدية للصحيفة: "لالتقاط مرض مثل الكلاميديا، السيلان أو الزهري، يتوجب على الجراثيم أن تنتقل مباشرة من المقعد إلى جهازك التناسلي، أو من خلال جرح مفتوح أو التهاب على ساقيك أو أردافك".

وأستدرك "دانيال" بالقول إن هناك أمراضا يمكن التقاطها من المراحيض، منها السالمونيلا وبكتيريا أي كولاي.

نصائح

 ونصح أخصائي الأمراض المعدية "دانيال" الناس باتخاذ التدابير التالية لكي يحموا أنفسهم، وأولها غسل اليدين جيدا بالماء والصابون بعد استخدام الحمام، ثم حمل عبوة مطهر اليدين صغيرة لحماية أفضل، وتغطية مقعد الحمام بالمناديل الورقية، أو باستعمال مناديل مضادة للبكتيريا قبل الجلوس.