عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
إضاءات

أردوغان يتلو آيات من القرآن بافتتاح مسجد بأنقرة

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، مسجد "مليكة خاتون" وسط العاصمة التركية أنقرة، بحضور حشد كبير من المواطنين.

وتلا أردوغان آيات من القرآن الكريم، وهي مطلع سورة البقرة، وبدا متقنا للقراءة، ومطبقا بعض أحكام التجويد.

وعقب أداء صلاة الجمعة، قال أردوغان في كلمة له أمام الحضور: "أتمنى أن يكون هذا المسجد وسيلة خير للمدينة وللبلد وكل العالم الإسلامي".

وأشار إلى أن "مليكة خاتون كانت سيدة تمثل وقفا إنسانيا وحدها، وذلك من خلال الأعمال الخيّرة التي قامت بها في أنقرة".

ولفت إلى أنها "عاشت في القرن الرابع عشر، وهي من سكان أنقرة وفقا للسجلات القديمة".

وأضاف أن "مليكة خاتون أنشأت العديد من المساجد والمدارس والحمامات والحدائق وصنابير مياه السبيل في أنقرة".

وأوضح الرئيس التركي أن "المسجد يعدّ فريدا من نوعه، فهو مبني بمزيج من طراز العمارات السلجوقية والعثمانية والعمارة الحديثة".

وبيّن أن المسجد بُني على مساحة 19 ألف و500 متر مربع، تضم قاعة للمؤتمرات ومتحفا للحضارات وقاعات للاجتماعات ومكانا مخصص لإقامة المعارض، ومرآبا للسيارات يتكون من 5 طوابق.

وأضاف أن المسجد فيه أربع مآذن، ويتسع لقرابة سبعة آلاف مصلّ.

وأعرب أردوغان عن شكره لفاعلي الخير الذين تبرعوا لبناء المسجد، وكل من ساهم ببنائه من عمال ومهندسين وحرفيين.