القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
إضاءات

أردوغان يتلو آيات من القرآن بافتتاح مسجد بأنقرة

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، مسجد "مليكة خاتون" وسط العاصمة التركية أنقرة، بحضور حشد كبير من المواطنين.

وتلا أردوغان آيات من القرآن الكريم، وهي مطلع سورة البقرة، وبدا متقنا للقراءة، ومطبقا بعض أحكام التجويد.

وعقب أداء صلاة الجمعة، قال أردوغان في كلمة له أمام الحضور: "أتمنى أن يكون هذا المسجد وسيلة خير للمدينة وللبلد وكل العالم الإسلامي".

وأشار إلى أن "مليكة خاتون كانت سيدة تمثل وقفا إنسانيا وحدها، وذلك من خلال الأعمال الخيّرة التي قامت بها في أنقرة".

ولفت إلى أنها "عاشت في القرن الرابع عشر، وهي من سكان أنقرة وفقا للسجلات القديمة".

وأضاف أن "مليكة خاتون أنشأت العديد من المساجد والمدارس والحمامات والحدائق وصنابير مياه السبيل في أنقرة".

وأوضح الرئيس التركي أن "المسجد يعدّ فريدا من نوعه، فهو مبني بمزيج من طراز العمارات السلجوقية والعثمانية والعمارة الحديثة".

وبيّن أن المسجد بُني على مساحة 19 ألف و500 متر مربع، تضم قاعة للمؤتمرات ومتحفا للحضارات وقاعات للاجتماعات ومكانا مخصص لإقامة المعارض، ومرآبا للسيارات يتكون من 5 طوابق.

وأضاف أن المسجد فيه أربع مآذن، ويتسع لقرابة سبعة آلاف مصلّ.

وأعرب أردوغان عن شكره لفاعلي الخير الذين تبرعوا لبناء المسجد، وكل من ساهم ببنائه من عمال ومهندسين وحرفيين.