تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
إضاءات

أردوغان يتلو آيات من القرآن بافتتاح مسجد بأنقرة

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، مسجد "مليكة خاتون" وسط العاصمة التركية أنقرة، بحضور حشد كبير من المواطنين.

وتلا أردوغان آيات من القرآن الكريم، وهي مطلع سورة البقرة، وبدا متقنا للقراءة، ومطبقا بعض أحكام التجويد.

وعقب أداء صلاة الجمعة، قال أردوغان في كلمة له أمام الحضور: "أتمنى أن يكون هذا المسجد وسيلة خير للمدينة وللبلد وكل العالم الإسلامي".

وأشار إلى أن "مليكة خاتون كانت سيدة تمثل وقفا إنسانيا وحدها، وذلك من خلال الأعمال الخيّرة التي قامت بها في أنقرة".

ولفت إلى أنها "عاشت في القرن الرابع عشر، وهي من سكان أنقرة وفقا للسجلات القديمة".

وأضاف أن "مليكة خاتون أنشأت العديد من المساجد والمدارس والحمامات والحدائق وصنابير مياه السبيل في أنقرة".

وأوضح الرئيس التركي أن "المسجد يعدّ فريدا من نوعه، فهو مبني بمزيج من طراز العمارات السلجوقية والعثمانية والعمارة الحديثة".

وبيّن أن المسجد بُني على مساحة 19 ألف و500 متر مربع، تضم قاعة للمؤتمرات ومتحفا للحضارات وقاعات للاجتماعات ومكانا مخصص لإقامة المعارض، ومرآبا للسيارات يتكون من 5 طوابق.

وأضاف أن المسجد فيه أربع مآذن، ويتسع لقرابة سبعة آلاف مصلّ.

وأعرب أردوغان عن شكره لفاعلي الخير الذين تبرعوا لبناء المسجد، وكل من ساهم ببنائه من عمال ومهندسين وحرفيين.