أردوغان: نواجه مؤامرة سياسية وسنتجه لتحالفات جديدة   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   10 إصابات بإطلاق نار في مانشستر البريطانية   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لماذا تُطالَب بغداد برعاية مصالح طهران   أوروبا والشرق الأوسط في مواجهة مع ديون بـ3.7 تريليون دولار   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
إضاءات

أردوغان يتلو آيات من القرآن بافتتاح مسجد بأنقرة

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، مسجد "مليكة خاتون" وسط العاصمة التركية أنقرة، بحضور حشد كبير من المواطنين.

وتلا أردوغان آيات من القرآن الكريم، وهي مطلع سورة البقرة، وبدا متقنا للقراءة، ومطبقا بعض أحكام التجويد.

وعقب أداء صلاة الجمعة، قال أردوغان في كلمة له أمام الحضور: "أتمنى أن يكون هذا المسجد وسيلة خير للمدينة وللبلد وكل العالم الإسلامي".

وأشار إلى أن "مليكة خاتون كانت سيدة تمثل وقفا إنسانيا وحدها، وذلك من خلال الأعمال الخيّرة التي قامت بها في أنقرة".

ولفت إلى أنها "عاشت في القرن الرابع عشر، وهي من سكان أنقرة وفقا للسجلات القديمة".

وأضاف أن "مليكة خاتون أنشأت العديد من المساجد والمدارس والحمامات والحدائق وصنابير مياه السبيل في أنقرة".

وأوضح الرئيس التركي أن "المسجد يعدّ فريدا من نوعه، فهو مبني بمزيج من طراز العمارات السلجوقية والعثمانية والعمارة الحديثة".

وبيّن أن المسجد بُني على مساحة 19 ألف و500 متر مربع، تضم قاعة للمؤتمرات ومتحفا للحضارات وقاعات للاجتماعات ومكانا مخصص لإقامة المعارض، ومرآبا للسيارات يتكون من 5 طوابق.

وأضاف أن المسجد فيه أربع مآذن، ويتسع لقرابة سبعة آلاف مصلّ.

وأعرب أردوغان عن شكره لفاعلي الخير الذين تبرعوا لبناء المسجد، وكل من ساهم ببنائه من عمال ومهندسين وحرفيين.