عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
صحة و طب

فائدة عظيمة قد لا تعرفها عن المشروم.. هكذا يؤثر على الشيخوخة

كشفت دراسة جديدة عن أن المشروم، هو أحد أفضل مصادر مضادات الأكسدة "إرغوثيونين والجلوتاثيون" على الإطلاق، واللذان يرتبطان بمكافحة الشيخوخة.


وقال الأستاذ في كلية علوم الأغذية ومدير مركز ولاية بنسلفانيا لمنتجات النبات والفطر بيلمان إن الباحثين وجدوا أيضا أن كميات المركبين تختلف اختلافا كبيرا بين أنواع الفطر.


وأشار بيلمان إلى أن الجسم يفرز جذورا كيميائية عند استخدام الأكسجين، مقترنة بالالكترونات لتسبب ضررا بالخلايا والبروتينات والحمض النووي، لكن تجديد المواد المضادة للأكسدة بالجسم يساعد على تجنب هذه الأضرار.


والجذور الكيميائة التي ذكرها هي ذرات الأكسجين مع الإلكترونات غير المربوطة التي تسبب الأضرار للخلايا والبروتينات وحتى الحمض النووي، لذلك فإن تجديد المواد المضادة للأكسدة في الجسم، قد يساعد على حمايته ضد هذه الأكسدة.

 

وحول كثرة استخدامه وطريقة طهيه والحفاظ على فوائدة، قال بيلمان إن طبخ الفطر بإيطاليا وفرنسا يتم بشكل مثالي، حيث يستهلك سكان تلك البلاد كميات كبيرة منه، ما يجعلهما أقل إصابة بالخرف مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت البحث الجديد الذي كتبت تقريرا عنه مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أن مستوى تلك المركبات في الفطر الأبيض العادي، أقل من غيرها مقارنة مع بعض الفطر الأخرى ولكن لا يزال مستويات أعلى من متوسط الطعام غير الفطر.


 وأكدت الدراسة أنه و"حتى الآن" كان فطر "بورسيني" البري، الأكثر احتواء على مضادات الأكسدة.