القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
صحة و طب

فائدة عظيمة قد لا تعرفها عن المشروم.. هكذا يؤثر على الشيخوخة

كشفت دراسة جديدة عن أن المشروم، هو أحد أفضل مصادر مضادات الأكسدة "إرغوثيونين والجلوتاثيون" على الإطلاق، واللذان يرتبطان بمكافحة الشيخوخة.


وقال الأستاذ في كلية علوم الأغذية ومدير مركز ولاية بنسلفانيا لمنتجات النبات والفطر بيلمان إن الباحثين وجدوا أيضا أن كميات المركبين تختلف اختلافا كبيرا بين أنواع الفطر.


وأشار بيلمان إلى أن الجسم يفرز جذورا كيميائية عند استخدام الأكسجين، مقترنة بالالكترونات لتسبب ضررا بالخلايا والبروتينات والحمض النووي، لكن تجديد المواد المضادة للأكسدة بالجسم يساعد على تجنب هذه الأضرار.


والجذور الكيميائة التي ذكرها هي ذرات الأكسجين مع الإلكترونات غير المربوطة التي تسبب الأضرار للخلايا والبروتينات وحتى الحمض النووي، لذلك فإن تجديد المواد المضادة للأكسدة في الجسم، قد يساعد على حمايته ضد هذه الأكسدة.

 

وحول كثرة استخدامه وطريقة طهيه والحفاظ على فوائدة، قال بيلمان إن طبخ الفطر بإيطاليا وفرنسا يتم بشكل مثالي، حيث يستهلك سكان تلك البلاد كميات كبيرة منه، ما يجعلهما أقل إصابة بالخرف مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت البحث الجديد الذي كتبت تقريرا عنه مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أن مستوى تلك المركبات في الفطر الأبيض العادي، أقل من غيرها مقارنة مع بعض الفطر الأخرى ولكن لا يزال مستويات أعلى من متوسط الطعام غير الفطر.


 وأكدت الدراسة أنه و"حتى الآن" كان فطر "بورسيني" البري، الأكثر احتواء على مضادات الأكسدة.