عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
اقتصاد و مال

"بوينغ" توقع طلبيات شراء 296 طائرة بـ 50 مليار دولار

كشفت شركة "بوينغ"، عملاق صناعة الطائرات الأمريكية، الأربعاء، عن توقيعها طلبيات شراء 296 طائرة مع شركات إقليمية وعالمية بقيمة إجمالية بلغت 50 مليار دولار خلال معرض دبي الدولي للطيران.

وقالت "بوينغ" وهي أكبر منتج لصناعة الطائرات التجارية والعسكرية وصناعات الفضاء في العالم، إن الطلبيات التي وقعت خلال الأيام الأربعة الأولى من المعرض، تشمل 40 طائرة "787-10 دريملاينر" لطيران الإمارات، و20 طائرة "ماكس 737 – 8" لشركة "ألافكو" الكويتية.

وتشمل الطلبيات أيضا 4 طائرات شحن جوي 777 للخطوط الجوية الإثيوبية، و5 طائرات شحن 787 للخطوط الجوية الأذرية "آزال"، و225 طائرة "ماكس 737" لشركة "فلاي دبي" 50 طائرة منها طلبات اختيارية.

وأوضحت أن الصفقات الجديدة أكبر مؤشر على النمو المتواصل لسوق الطيران التجاري في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.


و"بوينغ" هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لصناعة الطائرات، يقع مقرها في مدينة شيكاغو، بينما توجد مصانعها قرب مدينة سياتل.

وانطلقت فعاليات معرض دبي للطيران 2017، الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، الأحد الماضي، في نسخته الـ12.

وحضر المعرض الذي يستمر خمسة أيام نحو 1200 عارض من 63 دولة، وبمشاركة غير مسبوقة لطائرات روسية وصينية، إضافة لطائرات أميركية.