تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
اقتصاد و مال

"بوينغ" توقع طلبيات شراء 296 طائرة بـ 50 مليار دولار

كشفت شركة "بوينغ"، عملاق صناعة الطائرات الأمريكية، الأربعاء، عن توقيعها طلبيات شراء 296 طائرة مع شركات إقليمية وعالمية بقيمة إجمالية بلغت 50 مليار دولار خلال معرض دبي الدولي للطيران.

وقالت "بوينغ" وهي أكبر منتج لصناعة الطائرات التجارية والعسكرية وصناعات الفضاء في العالم، إن الطلبيات التي وقعت خلال الأيام الأربعة الأولى من المعرض، تشمل 40 طائرة "787-10 دريملاينر" لطيران الإمارات، و20 طائرة "ماكس 737 – 8" لشركة "ألافكو" الكويتية.

وتشمل الطلبيات أيضا 4 طائرات شحن جوي 777 للخطوط الجوية الإثيوبية، و5 طائرات شحن 787 للخطوط الجوية الأذرية "آزال"، و225 طائرة "ماكس 737" لشركة "فلاي دبي" 50 طائرة منها طلبات اختيارية.

وأوضحت أن الصفقات الجديدة أكبر مؤشر على النمو المتواصل لسوق الطيران التجاري في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.


و"بوينغ" هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لصناعة الطائرات، يقع مقرها في مدينة شيكاغو، بينما توجد مصانعها قرب مدينة سياتل.

وانطلقت فعاليات معرض دبي للطيران 2017، الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، الأحد الماضي، في نسخته الـ12.

وحضر المعرض الذي يستمر خمسة أيام نحو 1200 عارض من 63 دولة، وبمشاركة غير مسبوقة لطائرات روسية وصينية، إضافة لطائرات أميركية.