الصدر أوّلا بالنتائج الرسمية لانتخابات العراق والعبادي ثالثا   هل في إنتخابات غد ...ضياء في نهاية النفق   وفاة شاب بانفجار سيجارته الإلكترونية واحتراق منزله   الموندو: هكذا تحولت أمريكا من القوة الأولى لـ"دولة منسحبة"   محمد علوش يعلن بشكل مفاجئ استقالته من جيش الإسلام   أحزاب المعارضة بشمال العراق: نرفض العملية الانتخابية ونتائجها   الاحتلال يقمع بالقوة مظاهرة لفلسطينيي 48 نصرة لغزة   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   الدولار يسجل أعلى مستوى في خمسة أشهر مع خسائر اليورو   مدرب بايرن ميونيخ: كنا أفضل من الريال   بعض السعرات الحرارية أكثر خطرا من غيرها   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   حيوانات القنادس تقلل من تلوث الأنهار   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

"بوينغ" توقع طلبيات شراء 296 طائرة بـ 50 مليار دولار

كشفت شركة "بوينغ"، عملاق صناعة الطائرات الأمريكية، الأربعاء، عن توقيعها طلبيات شراء 296 طائرة مع شركات إقليمية وعالمية بقيمة إجمالية بلغت 50 مليار دولار خلال معرض دبي الدولي للطيران.

وقالت "بوينغ" وهي أكبر منتج لصناعة الطائرات التجارية والعسكرية وصناعات الفضاء في العالم، إن الطلبيات التي وقعت خلال الأيام الأربعة الأولى من المعرض، تشمل 40 طائرة "787-10 دريملاينر" لطيران الإمارات، و20 طائرة "ماكس 737 – 8" لشركة "ألافكو" الكويتية.

وتشمل الطلبيات أيضا 4 طائرات شحن جوي 777 للخطوط الجوية الإثيوبية، و5 طائرات شحن 787 للخطوط الجوية الأذرية "آزال"، و225 طائرة "ماكس 737" لشركة "فلاي دبي" 50 طائرة منها طلبات اختيارية.

وأوضحت أن الصفقات الجديدة أكبر مؤشر على النمو المتواصل لسوق الطيران التجاري في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.


و"بوينغ" هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لصناعة الطائرات، يقع مقرها في مدينة شيكاغو، بينما توجد مصانعها قرب مدينة سياتل.

وانطلقت فعاليات معرض دبي للطيران 2017، الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، الأحد الماضي، في نسخته الـ12.

وحضر المعرض الذي يستمر خمسة أيام نحو 1200 عارض من 63 دولة، وبمشاركة غير مسبوقة لطائرات روسية وصينية، إضافة لطائرات أميركية.