أردوغان: نواجه مؤامرة سياسية وسنتجه لتحالفات جديدة   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   10 إصابات بإطلاق نار في مانشستر البريطانية   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لماذا تُطالَب بغداد برعاية مصالح طهران   أوروبا والشرق الأوسط في مواجهة مع ديون بـ3.7 تريليون دولار   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
إضاءات

شركة يابانية تعتذر بسبب انطلاق قطارها قبل موعده بثوان

اعتذرت شركة يابانية لسكك الحديد عن "الإزعاج الهائل" الذي تسبب به أحد قطاراتها بسبب انطلاقه قبل 20 ثانية من موعده المحدد، في موقف فاجأ البعض حتى في اليابان رغم الأهمية الكبيرة التي تولى للدقة في المواعيد في هذا البلد.

فقد انطلق قطار تابع لشركة "تسوكوبا إكسبرس" يربط طوكيو بضاحيتها الشمالية الثلاثاء من محطة مينامي ناغارياما عند الساعة التاسعة والدقيقة 44 والثانية 20 صباحا، فيما موعده المحدد هو التاسعة والدقيقة 44 والثانية 40.

وقالت شركة "تسوكوبا إكسبرس" المشغلة لهذا الخط: "نأسف بشدة للإزعاج الهائل الذي تسبب به هذا الأمر لعملائنا".

وأضافت الشركة في بيان إن "العملاء لم يشكوا من هذه الحادثة"، كما أن أيا منهم لم يفته القطار. وتُعرف اليابان بالدقة الكبيرة في مواعيد قطاراتها لضمان أكبر قدر من الانتظام في حركة النقل المشترك.

وقد أثار الاعتذار المقدم من "تسوكوبا إكسبرس" عن التعجيل في موعد الانطلاق لعشرين ثانية ردود فعل كثيرة من مستخدمي الإنترنت في العالم، تخللها قدر كبير من السخرية مع مقارنة كثر لوضع القطارات في اليابان مع حالات التأخير المزمنة لوسائل النقل هذه في بلدانهم.

لكن التعليقات المستغربة صدرت من حسابات ليابانيين أيضا. فقد كتب أحد مستخدمي "تويتر" في اليابان: "الاعتذار عن الانطلاق عند الساعة 09,44 بدل الساعة 09,44، الأمر ينطوي على مبالغة كبيرة".

وعلق مستخدم آخر في البلاد قائلا: "يا لغرابة هذا البلد حيث يستدعي فارق 20 ثانية في موعد الانطلاق اعتذارا صادقا، فيما تزوير جودة منتجات من الألمنيوم والقصدير أو اعتماد ممارسات سيئة في توثيق جودة السيارات، أمر رائج".