القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
إضاءات

شركة يابانية تعتذر بسبب انطلاق قطارها قبل موعده بثوان

اعتذرت شركة يابانية لسكك الحديد عن "الإزعاج الهائل" الذي تسبب به أحد قطاراتها بسبب انطلاقه قبل 20 ثانية من موعده المحدد، في موقف فاجأ البعض حتى في اليابان رغم الأهمية الكبيرة التي تولى للدقة في المواعيد في هذا البلد.

فقد انطلق قطار تابع لشركة "تسوكوبا إكسبرس" يربط طوكيو بضاحيتها الشمالية الثلاثاء من محطة مينامي ناغارياما عند الساعة التاسعة والدقيقة 44 والثانية 20 صباحا، فيما موعده المحدد هو التاسعة والدقيقة 44 والثانية 40.

وقالت شركة "تسوكوبا إكسبرس" المشغلة لهذا الخط: "نأسف بشدة للإزعاج الهائل الذي تسبب به هذا الأمر لعملائنا".

وأضافت الشركة في بيان إن "العملاء لم يشكوا من هذه الحادثة"، كما أن أيا منهم لم يفته القطار. وتُعرف اليابان بالدقة الكبيرة في مواعيد قطاراتها لضمان أكبر قدر من الانتظام في حركة النقل المشترك.

وقد أثار الاعتذار المقدم من "تسوكوبا إكسبرس" عن التعجيل في موعد الانطلاق لعشرين ثانية ردود فعل كثيرة من مستخدمي الإنترنت في العالم، تخللها قدر كبير من السخرية مع مقارنة كثر لوضع القطارات في اليابان مع حالات التأخير المزمنة لوسائل النقل هذه في بلدانهم.

لكن التعليقات المستغربة صدرت من حسابات ليابانيين أيضا. فقد كتب أحد مستخدمي "تويتر" في اليابان: "الاعتذار عن الانطلاق عند الساعة 09,44 بدل الساعة 09,44، الأمر ينطوي على مبالغة كبيرة".

وعلق مستخدم آخر في البلاد قائلا: "يا لغرابة هذا البلد حيث يستدعي فارق 20 ثانية في موعد الانطلاق اعتذارا صادقا، فيما تزوير جودة منتجات من الألمنيوم والقصدير أو اعتماد ممارسات سيئة في توثيق جودة السيارات، أمر رائج".