عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
اقتصاد و مال

منطقة اليورو.. التضخم السنوي يرتفع والبطالة تتراجع

صعدت معدلات التضخم السنوي في منطقة اليورو إلى 1.5 بالمائة خلال الشهر الجاري، بحسب بيانات أولية صادرة عن مكتب الإحصاءات الأوروبية "يوروستات".

وقال المكتب في بيان له، الخميس، إن التضخم السنوي صعد الشهر الجاري، مقارنة مع 1.4 بالمائة في تشرين الأول / أكتوبر السابق له.

ويأتي ارتفاع أسعار المستهلك أقل من توقعات المحللين، الذين تنبأوا بصعود التضخم في منطقة اليورو إلى 1.6 بالمائة للشهر الجاري.

وخلال تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، صعدت أسعار الطاقة بنسبة 4.7 بالمائة مقارنة مع 3 بالمائة في تشرين الأول / أكتوبر السابق له.

كذلك، صعدت أسعار الطعام والكحول والتبغ بنسبة 2.2 بالمائة، مقارنة مع 2.3 بالمائة في الشهر السابق له، فيما تراجعت نسبة البطالة خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لأدنى مستوياتها المسجلة منذ كانون الثاني / يناير 2009.

وبلغت نسبة البطالة في منطقة اليورو للشهر الماضي نحو 8.8 بالمائة، مقارنة مع 8.9 بالمائة في الشهر السابق له، و9.8 بالمائة في الفترة المناظرة من 2016.

في المقابل، تراجعت نسبة البطالة في دول الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي، لأدنى مستوى مسجل بتشرين الثاني/ نوفمبر 2008، إلى 7.4 بالمائة.

كانت نسبة البطالة في دول الاتحاد الأوروبي، بلغت 7.5 بالمائة في أيلول/ سبتمبر السابق له، و8.3 بالمائة في تشرين الأول/ أكتوبر 2016.

وحتى نهاية الشهر الماضي، بلغ عدد العاطلين عن العمل في دول الاتحاد الأوروبي 18.243 مليون فرد، منهم 14.344 مليون فرد يعيشون في منطقة اليورو.

وسجلت جمهورية التشيك أدنى معدلات البطالة في دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 2.7 بالمائة، تليها مالطا ثانيا بنسبة 3.5 بالمائة، بينما جاءت اليونان كأعلى معدلات البطالة بنسبة 20.6 بالمائة.