القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
اقتصاد و مال

منطقة اليورو.. التضخم السنوي يرتفع والبطالة تتراجع

صعدت معدلات التضخم السنوي في منطقة اليورو إلى 1.5 بالمائة خلال الشهر الجاري، بحسب بيانات أولية صادرة عن مكتب الإحصاءات الأوروبية "يوروستات".

وقال المكتب في بيان له، الخميس، إن التضخم السنوي صعد الشهر الجاري، مقارنة مع 1.4 بالمائة في تشرين الأول / أكتوبر السابق له.

ويأتي ارتفاع أسعار المستهلك أقل من توقعات المحللين، الذين تنبأوا بصعود التضخم في منطقة اليورو إلى 1.6 بالمائة للشهر الجاري.

وخلال تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، صعدت أسعار الطاقة بنسبة 4.7 بالمائة مقارنة مع 3 بالمائة في تشرين الأول / أكتوبر السابق له.

كذلك، صعدت أسعار الطعام والكحول والتبغ بنسبة 2.2 بالمائة، مقارنة مع 2.3 بالمائة في الشهر السابق له، فيما تراجعت نسبة البطالة خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لأدنى مستوياتها المسجلة منذ كانون الثاني / يناير 2009.

وبلغت نسبة البطالة في منطقة اليورو للشهر الماضي نحو 8.8 بالمائة، مقارنة مع 8.9 بالمائة في الشهر السابق له، و9.8 بالمائة في الفترة المناظرة من 2016.

في المقابل، تراجعت نسبة البطالة في دول الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي، لأدنى مستوى مسجل بتشرين الثاني/ نوفمبر 2008، إلى 7.4 بالمائة.

كانت نسبة البطالة في دول الاتحاد الأوروبي، بلغت 7.5 بالمائة في أيلول/ سبتمبر السابق له، و8.3 بالمائة في تشرين الأول/ أكتوبر 2016.

وحتى نهاية الشهر الماضي، بلغ عدد العاطلين عن العمل في دول الاتحاد الأوروبي 18.243 مليون فرد، منهم 14.344 مليون فرد يعيشون في منطقة اليورو.

وسجلت جمهورية التشيك أدنى معدلات البطالة في دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 2.7 بالمائة، تليها مالطا ثانيا بنسبة 3.5 بالمائة، بينما جاءت اليونان كأعلى معدلات البطالة بنسبة 20.6 بالمائة.