الصدر أوّلا بالنتائج الرسمية لانتخابات العراق والعبادي ثالثا   هل في إنتخابات غد ...ضياء في نهاية النفق   وفاة شاب بانفجار سيجارته الإلكترونية واحتراق منزله   الموندو: هكذا تحولت أمريكا من القوة الأولى لـ"دولة منسحبة"   محمد علوش يعلن بشكل مفاجئ استقالته من جيش الإسلام   أحزاب المعارضة بشمال العراق: نرفض العملية الانتخابية ونتائجها   الاحتلال يقمع بالقوة مظاهرة لفلسطينيي 48 نصرة لغزة   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   الدولار يسجل أعلى مستوى في خمسة أشهر مع خسائر اليورو   مدرب بايرن ميونيخ: كنا أفضل من الريال   بعض السعرات الحرارية أكثر خطرا من غيرها   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   حيوانات القنادس تقلل من تلوث الأنهار   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
اقتصاد و مال

منطقة اليورو.. التضخم السنوي يرتفع والبطالة تتراجع

صعدت معدلات التضخم السنوي في منطقة اليورو إلى 1.5 بالمائة خلال الشهر الجاري، بحسب بيانات أولية صادرة عن مكتب الإحصاءات الأوروبية "يوروستات".

وقال المكتب في بيان له، الخميس، إن التضخم السنوي صعد الشهر الجاري، مقارنة مع 1.4 بالمائة في تشرين الأول / أكتوبر السابق له.

ويأتي ارتفاع أسعار المستهلك أقل من توقعات المحللين، الذين تنبأوا بصعود التضخم في منطقة اليورو إلى 1.6 بالمائة للشهر الجاري.

وخلال تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، صعدت أسعار الطاقة بنسبة 4.7 بالمائة مقارنة مع 3 بالمائة في تشرين الأول / أكتوبر السابق له.

كذلك، صعدت أسعار الطعام والكحول والتبغ بنسبة 2.2 بالمائة، مقارنة مع 2.3 بالمائة في الشهر السابق له، فيما تراجعت نسبة البطالة خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لأدنى مستوياتها المسجلة منذ كانون الثاني / يناير 2009.

وبلغت نسبة البطالة في منطقة اليورو للشهر الماضي نحو 8.8 بالمائة، مقارنة مع 8.9 بالمائة في الشهر السابق له، و9.8 بالمائة في الفترة المناظرة من 2016.

في المقابل، تراجعت نسبة البطالة في دول الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي، لأدنى مستوى مسجل بتشرين الثاني/ نوفمبر 2008، إلى 7.4 بالمائة.

كانت نسبة البطالة في دول الاتحاد الأوروبي، بلغت 7.5 بالمائة في أيلول/ سبتمبر السابق له، و8.3 بالمائة في تشرين الأول/ أكتوبر 2016.

وحتى نهاية الشهر الماضي، بلغ عدد العاطلين عن العمل في دول الاتحاد الأوروبي 18.243 مليون فرد، منهم 14.344 مليون فرد يعيشون في منطقة اليورو.

وسجلت جمهورية التشيك أدنى معدلات البطالة في دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 2.7 بالمائة، تليها مالطا ثانيا بنسبة 3.5 بالمائة، بينما جاءت اليونان كأعلى معدلات البطالة بنسبة 20.6 بالمائة.