تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
اقتصاد و مال

منطقة اليورو.. التضخم السنوي يرتفع والبطالة تتراجع

صعدت معدلات التضخم السنوي في منطقة اليورو إلى 1.5 بالمائة خلال الشهر الجاري، بحسب بيانات أولية صادرة عن مكتب الإحصاءات الأوروبية "يوروستات".

وقال المكتب في بيان له، الخميس، إن التضخم السنوي صعد الشهر الجاري، مقارنة مع 1.4 بالمائة في تشرين الأول / أكتوبر السابق له.

ويأتي ارتفاع أسعار المستهلك أقل من توقعات المحللين، الذين تنبأوا بصعود التضخم في منطقة اليورو إلى 1.6 بالمائة للشهر الجاري.

وخلال تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، صعدت أسعار الطاقة بنسبة 4.7 بالمائة مقارنة مع 3 بالمائة في تشرين الأول / أكتوبر السابق له.

كذلك، صعدت أسعار الطعام والكحول والتبغ بنسبة 2.2 بالمائة، مقارنة مع 2.3 بالمائة في الشهر السابق له، فيما تراجعت نسبة البطالة خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لأدنى مستوياتها المسجلة منذ كانون الثاني / يناير 2009.

وبلغت نسبة البطالة في منطقة اليورو للشهر الماضي نحو 8.8 بالمائة، مقارنة مع 8.9 بالمائة في الشهر السابق له، و9.8 بالمائة في الفترة المناظرة من 2016.

في المقابل، تراجعت نسبة البطالة في دول الاتحاد الأوروبي خلال الشهر الماضي، لأدنى مستوى مسجل بتشرين الثاني/ نوفمبر 2008، إلى 7.4 بالمائة.

كانت نسبة البطالة في دول الاتحاد الأوروبي، بلغت 7.5 بالمائة في أيلول/ سبتمبر السابق له، و8.3 بالمائة في تشرين الأول/ أكتوبر 2016.

وحتى نهاية الشهر الماضي، بلغ عدد العاطلين عن العمل في دول الاتحاد الأوروبي 18.243 مليون فرد، منهم 14.344 مليون فرد يعيشون في منطقة اليورو.

وسجلت جمهورية التشيك أدنى معدلات البطالة في دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 2.7 بالمائة، تليها مالطا ثانيا بنسبة 3.5 بالمائة، بينما جاءت اليونان كأعلى معدلات البطالة بنسبة 20.6 بالمائة.