تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
حقوق و حريات

ماكدونالدز تعتذر لشابة محجبة.. تعرف على السبب

قدمت سلسلة مطاعم ماكدونالدز في بريطانيا اعتذارا لإحدى الفتيات المسلمات المحجبات، بعد موقف تسبب به أحد موظفي الأمن في أحد مطاعمها في لندن.


وكان فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر أحد موظفي الأمن وهو يمنع فتاة بريطانية مسلمة من دخول المطعم بسبب ارتدائها الحجاب، ما أثار موجة سخط واستياء على مواقع التواصل الاجتماعي. 


وقدمت ماكدونالدز اعتذارا رسميا للفتاة، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، وقالت متحدثة باسم ماكدونالدز: "لا توجد أي سياسة متبعة لدى السلسلة تقيد أو تمنع أي امرأة ترتدي الحجاب، أو أي زي ديني آخر، من دخول مطاعمنا". وأضافت: "نرحب بزبائننا من كل المعتقدات، ونود أن نعتذر من زبونتنا عن هذا الموقف الذي لم يكن من المفترض أن يحدث. نأخذ هذه المسألة على محمل الجد ونعالج الأمر مع الأشخاص المعنيين".


وكان فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر شابة ترتدي الحجاب وهي تتحدث إلى موظف أمن في أحد مطاعم ماكدونالدز بلندن، قائلة: "لم لا أستطيع دخول ماكدونالدز؟ لأنني أرتدي الحجاب؟"، ليرد هو بالقول "إنها مسألة تتعلق بإزالته فقط".


ودافعت الشابة عن حجابها بالقول: "أنا أرتدي الحجاب لأسباب دينية ولست خجلة منه، وسأقف في الطابور وأحصل على طعامي".


وحاول أحد الموجودين في المطعم التدخل وإخبار رجل الأمن بأنه ليس من حقه أن يطالبها بخلع الحجاب، لكن الحارس قال له هذا أمر لا يخصك.


وتابعت الفتاة الكلام قائلة إنها تعيش في بريطانيا منذ 19 عاما ولم تواجه مثل هذا الموقف، معتبرة أنه يمثل "جريمة كراهية".


وبعد محاولات مع العاملين في المطعم الذين لم يستجيبوا لها، قالت الفتاة إنها لا تريد تناول الطعام في ماكدونالدز وإنها ستقاطع السلسلة الشهيرة مدى الحياة.