الصدر أوّلا بالنتائج الرسمية لانتخابات العراق والعبادي ثالثا   هل في إنتخابات غد ...ضياء في نهاية النفق   وفاة شاب بانفجار سيجارته الإلكترونية واحتراق منزله   الموندو: هكذا تحولت أمريكا من القوة الأولى لـ"دولة منسحبة"   محمد علوش يعلن بشكل مفاجئ استقالته من جيش الإسلام   أحزاب المعارضة بشمال العراق: نرفض العملية الانتخابية ونتائجها   الاحتلال يقمع بالقوة مظاهرة لفلسطينيي 48 نصرة لغزة   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   الدولار يسجل أعلى مستوى في خمسة أشهر مع خسائر اليورو   مدرب بايرن ميونيخ: كنا أفضل من الريال   بعض السعرات الحرارية أكثر خطرا من غيرها   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   حيوانات القنادس تقلل من تلوث الأنهار   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
حقوق و حريات

ماكدونالدز تعتذر لشابة محجبة.. تعرف على السبب

قدمت سلسلة مطاعم ماكدونالدز في بريطانيا اعتذارا لإحدى الفتيات المسلمات المحجبات، بعد موقف تسبب به أحد موظفي الأمن في أحد مطاعمها في لندن.


وكان فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر أحد موظفي الأمن وهو يمنع فتاة بريطانية مسلمة من دخول المطعم بسبب ارتدائها الحجاب، ما أثار موجة سخط واستياء على مواقع التواصل الاجتماعي. 


وقدمت ماكدونالدز اعتذارا رسميا للفتاة، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، وقالت متحدثة باسم ماكدونالدز: "لا توجد أي سياسة متبعة لدى السلسلة تقيد أو تمنع أي امرأة ترتدي الحجاب، أو أي زي ديني آخر، من دخول مطاعمنا". وأضافت: "نرحب بزبائننا من كل المعتقدات، ونود أن نعتذر من زبونتنا عن هذا الموقف الذي لم يكن من المفترض أن يحدث. نأخذ هذه المسألة على محمل الجد ونعالج الأمر مع الأشخاص المعنيين".


وكان فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر شابة ترتدي الحجاب وهي تتحدث إلى موظف أمن في أحد مطاعم ماكدونالدز بلندن، قائلة: "لم لا أستطيع دخول ماكدونالدز؟ لأنني أرتدي الحجاب؟"، ليرد هو بالقول "إنها مسألة تتعلق بإزالته فقط".


ودافعت الشابة عن حجابها بالقول: "أنا أرتدي الحجاب لأسباب دينية ولست خجلة منه، وسأقف في الطابور وأحصل على طعامي".


وحاول أحد الموجودين في المطعم التدخل وإخبار رجل الأمن بأنه ليس من حقه أن يطالبها بخلع الحجاب، لكن الحارس قال له هذا أمر لا يخصك.


وتابعت الفتاة الكلام قائلة إنها تعيش في بريطانيا منذ 19 عاما ولم تواجه مثل هذا الموقف، معتبرة أنه يمثل "جريمة كراهية".


وبعد محاولات مع العاملين في المطعم الذين لم يستجيبوا لها، قالت الفتاة إنها لا تريد تناول الطعام في ماكدونالدز وإنها ستقاطع السلسلة الشهيرة مدى الحياة.