القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
حقوق و حريات

ماكدونالدز تعتذر لشابة محجبة.. تعرف على السبب

قدمت سلسلة مطاعم ماكدونالدز في بريطانيا اعتذارا لإحدى الفتيات المسلمات المحجبات، بعد موقف تسبب به أحد موظفي الأمن في أحد مطاعمها في لندن.


وكان فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر أحد موظفي الأمن وهو يمنع فتاة بريطانية مسلمة من دخول المطعم بسبب ارتدائها الحجاب، ما أثار موجة سخط واستياء على مواقع التواصل الاجتماعي. 


وقدمت ماكدونالدز اعتذارا رسميا للفتاة، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، وقالت متحدثة باسم ماكدونالدز: "لا توجد أي سياسة متبعة لدى السلسلة تقيد أو تمنع أي امرأة ترتدي الحجاب، أو أي زي ديني آخر، من دخول مطاعمنا". وأضافت: "نرحب بزبائننا من كل المعتقدات، ونود أن نعتذر من زبونتنا عن هذا الموقف الذي لم يكن من المفترض أن يحدث. نأخذ هذه المسألة على محمل الجد ونعالج الأمر مع الأشخاص المعنيين".


وكان فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر شابة ترتدي الحجاب وهي تتحدث إلى موظف أمن في أحد مطاعم ماكدونالدز بلندن، قائلة: "لم لا أستطيع دخول ماكدونالدز؟ لأنني أرتدي الحجاب؟"، ليرد هو بالقول "إنها مسألة تتعلق بإزالته فقط".


ودافعت الشابة عن حجابها بالقول: "أنا أرتدي الحجاب لأسباب دينية ولست خجلة منه، وسأقف في الطابور وأحصل على طعامي".


وحاول أحد الموجودين في المطعم التدخل وإخبار رجل الأمن بأنه ليس من حقه أن يطالبها بخلع الحجاب، لكن الحارس قال له هذا أمر لا يخصك.


وتابعت الفتاة الكلام قائلة إنها تعيش في بريطانيا منذ 19 عاما ولم تواجه مثل هذا الموقف، معتبرة أنه يمثل "جريمة كراهية".


وبعد محاولات مع العاملين في المطعم الذين لم يستجيبوا لها، قالت الفتاة إنها لا تريد تناول الطعام في ماكدونالدز وإنها ستقاطع السلسلة الشهيرة مدى الحياة.