أردوغان: نواجه مؤامرة سياسية وسنتجه لتحالفات جديدة   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   10 إصابات بإطلاق نار في مانشستر البريطانية   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لماذا تُطالَب بغداد برعاية مصالح طهران   أوروبا والشرق الأوسط في مواجهة مع ديون بـ3.7 تريليون دولار   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   دراسة جديدة: هذه هي الأشياء التي ستندم عليها بعد الخمسين   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
أخبار المحافظات

البارزاني: شعب كردستان لن يرفع الراية البيضاء أمام الخونة

قال رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود البارزاني، الأحد، إن الحرب ليست حلا، ولا تستطيع فرض الأمر الواقع، مشددا على أن الحوار هو الحل الأفضل.


وأضاف البارزاني في حديث نقله موقع "السومرية نيوز" أن "قبل إجراء الاستفتاء أكدنا مرارا بأننا سنبدأ بحوار مفتوح مع بغداد"، معربا عن "أسفه بأنه تم الرد على المطلب الديمقراطي للشعب الكردستاني بمحاولات الفرض بالقوة بدلا عن إجراء الحوار".


ولفت إلى أن "الشعب الكردستاني أثبت خلال التأريخ بأن الحرب لن تنال من إرادته وعزيمته ولن يرفع الراية البيضاء أمام الظالمين والخونة"، مؤكدا أن "المرحلة الحالية مؤقتة وسيتجاوزها الشعب الكردستاني بإفتخار".


يشار إلى أن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني أعلن، أمس السبت، أن الإقليم في مرحلة جديدة وموضوع الاستفتاء انتهى، مؤكدا احترام حكومة الإقليم لقرار المحكمة الاتحادية.


وكان زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود البارزاني، قد انتقد في وقت سابق، قرار المحكمة الاتحادية العليا في العراق، الذي بتت فيه بعدم دستورية استفتاء إقليم كردستان الذي جرى في 25 أيلول/ سبتمبر الماضي.


وقال البارزاني، خلال اجتماع مع المجلس القيادي للحزب الديمقراطي إن "إجراء الاستفتاء كان قرارا صائبا للشعب الكردي، وكان يجب أن يتخذ قبل هذا الوقت"، شددا على أن "الاستفتاء صوت الشعب، ولا يستطيع أي قانون أو حكومة إلغاءه".


وعن الأحداث التي أعقبت الاستفتاء، قال البارزاني إن "ما حدث لا علاقة له بالاستفتاء، إنما هي خطة معدة مسبقا من قبل بغداد، وحتى إن لم يحصل الاستفتاء كانت التحركات ستحدث على كركوك".