تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
أخبار المحافظات

البارزاني: شعب كردستان لن يرفع الراية البيضاء أمام الخونة

قال رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود البارزاني، الأحد، إن الحرب ليست حلا، ولا تستطيع فرض الأمر الواقع، مشددا على أن الحوار هو الحل الأفضل.


وأضاف البارزاني في حديث نقله موقع "السومرية نيوز" أن "قبل إجراء الاستفتاء أكدنا مرارا بأننا سنبدأ بحوار مفتوح مع بغداد"، معربا عن "أسفه بأنه تم الرد على المطلب الديمقراطي للشعب الكردستاني بمحاولات الفرض بالقوة بدلا عن إجراء الحوار".


ولفت إلى أن "الشعب الكردستاني أثبت خلال التأريخ بأن الحرب لن تنال من إرادته وعزيمته ولن يرفع الراية البيضاء أمام الظالمين والخونة"، مؤكدا أن "المرحلة الحالية مؤقتة وسيتجاوزها الشعب الكردستاني بإفتخار".


يشار إلى أن رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني أعلن، أمس السبت، أن الإقليم في مرحلة جديدة وموضوع الاستفتاء انتهى، مؤكدا احترام حكومة الإقليم لقرار المحكمة الاتحادية.


وكان زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود البارزاني، قد انتقد في وقت سابق، قرار المحكمة الاتحادية العليا في العراق، الذي بتت فيه بعدم دستورية استفتاء إقليم كردستان الذي جرى في 25 أيلول/ سبتمبر الماضي.


وقال البارزاني، خلال اجتماع مع المجلس القيادي للحزب الديمقراطي إن "إجراء الاستفتاء كان قرارا صائبا للشعب الكردي، وكان يجب أن يتخذ قبل هذا الوقت"، شددا على أن "الاستفتاء صوت الشعب، ولا يستطيع أي قانون أو حكومة إلغاءه".


وعن الأحداث التي أعقبت الاستفتاء، قال البارزاني إن "ما حدث لا علاقة له بالاستفتاء، إنما هي خطة معدة مسبقا من قبل بغداد، وحتى إن لم يحصل الاستفتاء كانت التحركات ستحدث على كركوك".