القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
علوم و تكنولوجيا

تسريبات جالاكسي إس 9 تظهر أن التحديثات قليلة

ظهرت تسريبات جديدة في الإعلام حول هاتفي "سامسونج" المقبلين "جالاكسي إس 9" وإس9 بلس، وبحسب الخبر الذي نشره موقع " venturebeat" الأمريكي فإن الهاتفين لن يختلفا كثيرا عما سبقهما.


ونقل الموقع عن شخص مطلع على أخبار الشركة، قوله إن الهاتفين متطابقين تقريبا في المظهر مع الأجهزة السابقة من السلسلة نفسها، حيث سيتميزان بحجم الشاشة نفسه، البالغ 5.8 بوصة و 6.2 بوصة مع حواف منحنية بتقنية عرض "Super Amoled".


ولم تذكر التسريبات أي معالج محدد سيتم استخدامه، ولكن يعتقد أن الشاشة تستخدم تقنيات تصنيع 10 نانومتر، مع ذاكرة وصول عشوائي 6GB، وكاميرا خلفية ثانية، على غرار الكاميرا الموجودة في جهاز Note8.


وسيحتوي الهاتفين على ذاكرة داخلية 64GB، مدعمة بمدخل "Microsd"، بالإضافة لمدخل سماعات الرأس "Mm3.5".


ووضعت الشركة العناصر التي على الجهة الخلفية بشكل عامودي، مع وجود مستشعر البصمة في الجزء الخلفي السفلي، وهو الأمر الذي تلقى أكثر الشكاوى شيوعا في أجهزة سامسونج الثلاث الرائدة لعام 2017.


وتم إضافة مكبر الصوت "Akg"، وهو التغيير الذي من المؤكد أنه سيلقى استقبالا جيدا. وأخيرا تخطط سامسونج لإدخال قاعدة "DEX" في الخلف، بحيث يمكن وضع الهاتف بشكل أفقي واستخدام الشاشة كلوحة لمس أو لوحة مفاتيح افتراضية، التي تمنح الهواتف الذكية المتوافقة تجربة الكمبيوتر المكتبي عند اتصاله بشاشة خارجية.


يذكر أن التقارير الإعلامية ذكرت بأن الشركة تخطط للكشف مبكرا عن هذه النسخة بعكس بقية النسخ، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتفين الجديدين في شهر كانون الثاني/يناير العام المقبل.