علاوي يعلن تشكيل الحكومة ويتحدث عن أول هدف له   علاوي سيفشل كما فشل عبد المهدي   أردوغان يعلن انضمام رؤساء 5 بلديات إلى "العدالة والتنمية"   MEE: خطة ترامب ترسخ غدر "الإمبريالية" بالفلسطينيين   روسيا تمنع إقرار مشروع أممي يدعو لوقف إطلاق النار بإدلب   بعد لقائه قادة كتل.. عقبة تؤخر إعلان حكومة علاوي بالعراق   العودة حقي.. مؤتمر بالأردن ضد صفقة القرن برعاية نواب وأعيان   مخاطر وثيقة مقتدى الصدر على العراق   "أرامكو" يقود بورصة السعودية لأدنى مستوى بشهرين ونصف   الدوري الأفريقي لكرة السلة.. العرب ممثلون بـ 4 أندية   أطعمة تساعدك على التخلص من دهون البطن..   العثور على ديوان نادر مسروق لحافظ الشيرازي   تركيا تطور مدرعة قتالية بالشراكة مع ماليزيا   كيف تساعد طفلك على التركيز على الواجبات المدرسية   هجوم غادر على المنتفضين في الناصرية وعناصر من المليشيات (الطرف الثالث) تطلق النار عليهم  
علوم و تكنولوجيا

تسريبات جالاكسي إس 9 تظهر أن التحديثات قليلة

ظهرت تسريبات جديدة في الإعلام حول هاتفي "سامسونج" المقبلين "جالاكسي إس 9" وإس9 بلس، وبحسب الخبر الذي نشره موقع " venturebeat" الأمريكي فإن الهاتفين لن يختلفا كثيرا عما سبقهما.


ونقل الموقع عن شخص مطلع على أخبار الشركة، قوله إن الهاتفين متطابقين تقريبا في المظهر مع الأجهزة السابقة من السلسلة نفسها، حيث سيتميزان بحجم الشاشة نفسه، البالغ 5.8 بوصة و 6.2 بوصة مع حواف منحنية بتقنية عرض "Super Amoled".


ولم تذكر التسريبات أي معالج محدد سيتم استخدامه، ولكن يعتقد أن الشاشة تستخدم تقنيات تصنيع 10 نانومتر، مع ذاكرة وصول عشوائي 6GB، وكاميرا خلفية ثانية، على غرار الكاميرا الموجودة في جهاز Note8.


وسيحتوي الهاتفين على ذاكرة داخلية 64GB، مدعمة بمدخل "Microsd"، بالإضافة لمدخل سماعات الرأس "Mm3.5".


ووضعت الشركة العناصر التي على الجهة الخلفية بشكل عامودي، مع وجود مستشعر البصمة في الجزء الخلفي السفلي، وهو الأمر الذي تلقى أكثر الشكاوى شيوعا في أجهزة سامسونج الثلاث الرائدة لعام 2017.


وتم إضافة مكبر الصوت "Akg"، وهو التغيير الذي من المؤكد أنه سيلقى استقبالا جيدا. وأخيرا تخطط سامسونج لإدخال قاعدة "DEX" في الخلف، بحيث يمكن وضع الهاتف بشكل أفقي واستخدام الشاشة كلوحة لمس أو لوحة مفاتيح افتراضية، التي تمنح الهواتف الذكية المتوافقة تجربة الكمبيوتر المكتبي عند اتصاله بشاشة خارجية.


يذكر أن التقارير الإعلامية ذكرت بأن الشركة تخطط للكشف مبكرا عن هذه النسخة بعكس بقية النسخ، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتفين الجديدين في شهر كانون الثاني/يناير العام المقبل.