تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
علوم و تكنولوجيا

تسريبات جالاكسي إس 9 تظهر أن التحديثات قليلة

ظهرت تسريبات جديدة في الإعلام حول هاتفي "سامسونج" المقبلين "جالاكسي إس 9" وإس9 بلس، وبحسب الخبر الذي نشره موقع " venturebeat" الأمريكي فإن الهاتفين لن يختلفا كثيرا عما سبقهما.


ونقل الموقع عن شخص مطلع على أخبار الشركة، قوله إن الهاتفين متطابقين تقريبا في المظهر مع الأجهزة السابقة من السلسلة نفسها، حيث سيتميزان بحجم الشاشة نفسه، البالغ 5.8 بوصة و 6.2 بوصة مع حواف منحنية بتقنية عرض "Super Amoled".


ولم تذكر التسريبات أي معالج محدد سيتم استخدامه، ولكن يعتقد أن الشاشة تستخدم تقنيات تصنيع 10 نانومتر، مع ذاكرة وصول عشوائي 6GB، وكاميرا خلفية ثانية، على غرار الكاميرا الموجودة في جهاز Note8.


وسيحتوي الهاتفين على ذاكرة داخلية 64GB، مدعمة بمدخل "Microsd"، بالإضافة لمدخل سماعات الرأس "Mm3.5".


ووضعت الشركة العناصر التي على الجهة الخلفية بشكل عامودي، مع وجود مستشعر البصمة في الجزء الخلفي السفلي، وهو الأمر الذي تلقى أكثر الشكاوى شيوعا في أجهزة سامسونج الثلاث الرائدة لعام 2017.


وتم إضافة مكبر الصوت "Akg"، وهو التغيير الذي من المؤكد أنه سيلقى استقبالا جيدا. وأخيرا تخطط سامسونج لإدخال قاعدة "DEX" في الخلف، بحيث يمكن وضع الهاتف بشكل أفقي واستخدام الشاشة كلوحة لمس أو لوحة مفاتيح افتراضية، التي تمنح الهواتف الذكية المتوافقة تجربة الكمبيوتر المكتبي عند اتصاله بشاشة خارجية.


يذكر أن التقارير الإعلامية ذكرت بأن الشركة تخطط للكشف مبكرا عن هذه النسخة بعكس بقية النسخ، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتفين الجديدين في شهر كانون الثاني/يناير العام المقبل.