تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
علوم و تكنولوجيا

خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم

نشرت صحيفة الاندبندنت خبرا أشارت فيه إلى خلل أصاب أجهزة "آيفون"، مما أدى لتعطلها حول العالم.

ويؤدي هذا الخلل إلى إعادة تشغيل الجهاز دون أي سبب، حيث جاءت هذه المشكلة الأخيرة في أسبوع حافل بالمشاكل التقنية لمنتجات شركة أبل، ففي وقت سابق من الأسبوع كانت الشركة تواجه مشكلة تعطيل أجهزة "ماك" من خلال الضغط على بضعة أزرار.

وأضافت الصحيفة أن الخلل الأخير في أجهزة "آيفون" قد جاء مع تحديث للبرامج قدمته الشركة مؤخرًا، حيث تبدو الهواتف مع هذه الأعطال وكأنها تقوم بإعادة تحميل نفسها دون أي سبب، ولكن المشكلة قد تم تحديدها الآن، ويبدو أنها حُلت.


وأرسلت شركة أبل نسخة جديدة من تحديث البرامج للتخلص من المشكلة، ويمكن تحميلها الآن عن طريق التوجه إلى الإعدادات والانتقال من خلالها إلى تبويب عام، وهناك يمكن العثور على زر تحديث البرنامج.

وتبين بحسب الصحيفة أن هذه المشاكل تحدث بسبب الإشعارات المحلية -التنبيهات التي يتم تشغيلها على الهاتف، مثل المؤقت والتذكير، بدلًا من التطبيقات، فعندما يتم تشغيلها يختلف شيء ما في الهاتف ويستخدم تاريخ 2 كانون الأول/ ديسمبر، ومن ثم يتوقف عن العمل بالشكل الصحيح.

ويمكن إصلاح المشكلة إما عن طريق إيقاف الإشعارات المحلية أو تغيير التاريخ إلى 1 كانون الأول/ ديسمبر "والذي قد يسبب مشاكل في بعض التطبيقات التي تعتمد عليه"، بالإضافة إلى ذلك، فإنه بالرغم من اعتماد الناس على الإصلاح الأخير، يبدو أن الهاتف قد واجه مشكلة أخرى بعد الإصلاح أيضًا.

وتتمثل المشكلة الأخرى في إعادة تشغيل الهاتف من تلقاء نفسه، حيث جاء هذا الخلل في الأسبوع نفسه الذي قدمت فيه شركة أبل أحدث تحديث للبرامج الرئيسية، التي تسببت بتعطيل أجهزة الماك بعد تشغيل التحديث.

فقامت الشركة بتحديث برامجها للتخلص من هذا الخلل، على الرغم من أنها أيضا تسبب ببعض المشاكل الخاصة بها، حيث ادعى بعض المستخدمين أن التحديث الأخير أعاد المشكلة من جديد.