الصدر أوّلا بالنتائج الرسمية لانتخابات العراق والعبادي ثالثا   هل في إنتخابات غد ...ضياء في نهاية النفق   وفاة شاب بانفجار سيجارته الإلكترونية واحتراق منزله   الموندو: هكذا تحولت أمريكا من القوة الأولى لـ"دولة منسحبة"   محمد علوش يعلن بشكل مفاجئ استقالته من جيش الإسلام   أحزاب المعارضة بشمال العراق: نرفض العملية الانتخابية ونتائجها   الاحتلال يقمع بالقوة مظاهرة لفلسطينيي 48 نصرة لغزة   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   الدولار يسجل أعلى مستوى في خمسة أشهر مع خسائر اليورو   مدرب بايرن ميونيخ: كنا أفضل من الريال   بعض السعرات الحرارية أكثر خطرا من غيرها   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   حيوانات القنادس تقلل من تلوث الأنهار   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
آخر الأخبار

مخيمات لبنان تخرج نصرة للقدس ورفضا لقرار ترامب

استجابت مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان إلى نداءات التظاهر ضد القرار الأمريكي المرتقب بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل" ونقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

وخرج المئات من أبناء المخيمات في مسيرات غاضبة تعبيرا عن رفضهم للقرار، رافعين الأعلام الفلسطينية وصورا للقدس، مرددين هتافات منددة بالإدارة الأمريكية ومواقفها من القضية الفلسطينية.

ففي مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينين جنوبي لبنان، نظمت "القوى الوطنية والاسلامية " وقفة احتجاجية أمام مدرسة السموع في المخيم بمشاركة الفصائل واللجان وحشد من عامة الشعب والطلاب، بحسب ما نشرت صفحة "أصدقاء مخيم عين الحلوة" على موقع "فيسبوك".

وفي مخيم البداوي شمالي البلاد، اعتصم فلسطينيون أمام مكتب خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في المخيم، رفضا للقرار الأمريكي، بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيم.


وألقى كملة المؤتمر الشعبي اللبناني، عضو القيادة عامر العقدة الذي قال إن التآمر على فلسطين بدأ من عام 1905، وما يزال قائما حتى الآن.

وبحسب ما نشرت صفحة "أخبار مخيم البداوي" ألقى مسؤول الفصائل الدوري، والمسؤول في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو بكر الأسدي كلمة حول استهداف القدس.


وفي العاصمة بيروت خرجت مظاهرة في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في الضاحية الجنوبية للمدينة، منددة بالقرار الأمريكي المرتقب.