القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
آخر الأخبار

مخيمات لبنان تخرج نصرة للقدس ورفضا لقرار ترامب

استجابت مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان إلى نداءات التظاهر ضد القرار الأمريكي المرتقب بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل" ونقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

وخرج المئات من أبناء المخيمات في مسيرات غاضبة تعبيرا عن رفضهم للقرار، رافعين الأعلام الفلسطينية وصورا للقدس، مرددين هتافات منددة بالإدارة الأمريكية ومواقفها من القضية الفلسطينية.

ففي مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينين جنوبي لبنان، نظمت "القوى الوطنية والاسلامية " وقفة احتجاجية أمام مدرسة السموع في المخيم بمشاركة الفصائل واللجان وحشد من عامة الشعب والطلاب، بحسب ما نشرت صفحة "أصدقاء مخيم عين الحلوة" على موقع "فيسبوك".

وفي مخيم البداوي شمالي البلاد، اعتصم فلسطينيون أمام مكتب خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في المخيم، رفضا للقرار الأمريكي، بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيم.


وألقى كملة المؤتمر الشعبي اللبناني، عضو القيادة عامر العقدة الذي قال إن التآمر على فلسطين بدأ من عام 1905، وما يزال قائما حتى الآن.

وبحسب ما نشرت صفحة "أخبار مخيم البداوي" ألقى مسؤول الفصائل الدوري، والمسؤول في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو بكر الأسدي كلمة حول استهداف القدس.


وفي العاصمة بيروت خرجت مظاهرة في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في الضاحية الجنوبية للمدينة، منددة بالقرار الأمريكي المرتقب.