أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأخبار

الفصائل الفلسطينية: قرار ترامب بشأن القدس لعب بالنار

أجمعت الفصائل الفلسطينية، على رفض السياسة والتوجهات الأمريكية بشأن مدينة القدس المحتلة، مؤكدين أن الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة "لن تصمت عن هذا الإجرام الأمريكي بحقوق الشعب الفلسطيني".

وشددت الفصائل التي تحدثت في رسائل مسجلة خاصة، على أن اعتراف إدارة الرئيس الأمريكي "المأزوم" دونالد ترامب، من شأنها أن تشعل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأن تنهي عملية السلام المتعثرة التي يشرف عليها الراعي الأمريكي "غير النزيه".

ونوهت الفصائل بأهمية "وجود تحرك سياسي دبلوماسي؛ فلسطيني وعربي لإجبار الإدارة الأمريكية على عدم الإقدام على هذه الخطوة، إضافة لضرورة توحد كافة أطياف الشعب الفلسطيني لمواجهة الموقف الأمريكي المنحاز تماما للاحتلال الإسرائيلي".

يأتي ذلك بينما، نظمت الفصائل الفلسطينية في مدينة غزة ، وقفة جماهيرية احتجاجا على الموقف المرتقب ترامب.

وأكد عضو المكتب السياسي لـ"حماس" صلاح البردويل خلال الوقفة، أن "شعبنا الفلسطيني سيفشِل مخططات ترامب كما أفشل مخططات سابقة، وسيواصل نضاله حتى تحرير أرضه ومقدساته من الاحتلال". 
وأضاف: "ليفهم العالم أن كرة اللهب ستتدحرج إلى كل مكان من فعاليات شعبية إلى انتفاضة إلى المقاومة، التي ستحرق كل من يمس ديننا وقدسنا"، مؤكدا أن "فلسطين من بحرها إلى نهرها هي ملك للشعب الفلسطيني ولا يستطيع أي طرف يمتلك من القوة أن يأخذ منا هذا الحق".

بدورها أكدت الفصائل في كلمة لها على "ضرورة الإسراع في تحقيق خطوات المصالحة للتصدي لقرار الأمريكي"، مطالبة منظمة التحرير الفلسطينية بـ"سحب اعترافها بالاحتلال الإسرائيلي، ووقف التطبيع وقطع العلاقات معه".

وقام متظاهرون غاضبون مشاركون خلال الوقفة الاحتجاجية، بإحراق العلم الأمريكي وصور الرئيس ترامب مرددين هتافات تندد بالولايات المتحدة ومواقفها تجاه القضية الفلسطينية.