الصدر أوّلا بالنتائج الرسمية لانتخابات العراق والعبادي ثالثا   هل في إنتخابات غد ...ضياء في نهاية النفق   وفاة شاب بانفجار سيجارته الإلكترونية واحتراق منزله   الموندو: هكذا تحولت أمريكا من القوة الأولى لـ"دولة منسحبة"   محمد علوش يعلن بشكل مفاجئ استقالته من جيش الإسلام   أحزاب المعارضة بشمال العراق: نرفض العملية الانتخابية ونتائجها   الاحتلال يقمع بالقوة مظاهرة لفلسطينيي 48 نصرة لغزة   الصوم في الشمال الأوروبي وإشكالية الإفتاء المعاصر (2-2)   الدولار يسجل أعلى مستوى في خمسة أشهر مع خسائر اليورو   مدرب بايرن ميونيخ: كنا أفضل من الريال   بعض السعرات الحرارية أكثر خطرا من غيرها   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   تسريبات تكشف مواصفات هاتف HTC U12+   حيوانات القنادس تقلل من تلوث الأنهار   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأخبار

الفصائل الفلسطينية: قرار ترامب بشأن القدس لعب بالنار

أجمعت الفصائل الفلسطينية، على رفض السياسة والتوجهات الأمريكية بشأن مدينة القدس المحتلة، مؤكدين أن الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة "لن تصمت عن هذا الإجرام الأمريكي بحقوق الشعب الفلسطيني".

وشددت الفصائل التي تحدثت في رسائل مسجلة خاصة، على أن اعتراف إدارة الرئيس الأمريكي "المأزوم" دونالد ترامب، من شأنها أن تشعل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأن تنهي عملية السلام المتعثرة التي يشرف عليها الراعي الأمريكي "غير النزيه".

ونوهت الفصائل بأهمية "وجود تحرك سياسي دبلوماسي؛ فلسطيني وعربي لإجبار الإدارة الأمريكية على عدم الإقدام على هذه الخطوة، إضافة لضرورة توحد كافة أطياف الشعب الفلسطيني لمواجهة الموقف الأمريكي المنحاز تماما للاحتلال الإسرائيلي".

يأتي ذلك بينما، نظمت الفصائل الفلسطينية في مدينة غزة ، وقفة جماهيرية احتجاجا على الموقف المرتقب ترامب.

وأكد عضو المكتب السياسي لـ"حماس" صلاح البردويل خلال الوقفة، أن "شعبنا الفلسطيني سيفشِل مخططات ترامب كما أفشل مخططات سابقة، وسيواصل نضاله حتى تحرير أرضه ومقدساته من الاحتلال". 
وأضاف: "ليفهم العالم أن كرة اللهب ستتدحرج إلى كل مكان من فعاليات شعبية إلى انتفاضة إلى المقاومة، التي ستحرق كل من يمس ديننا وقدسنا"، مؤكدا أن "فلسطين من بحرها إلى نهرها هي ملك للشعب الفلسطيني ولا يستطيع أي طرف يمتلك من القوة أن يأخذ منا هذا الحق".

بدورها أكدت الفصائل في كلمة لها على "ضرورة الإسراع في تحقيق خطوات المصالحة للتصدي لقرار الأمريكي"، مطالبة منظمة التحرير الفلسطينية بـ"سحب اعترافها بالاحتلال الإسرائيلي، ووقف التطبيع وقطع العلاقات معه".

وقام متظاهرون غاضبون مشاركون خلال الوقفة الاحتجاجية، بإحراق العلم الأمريكي وصور الرئيس ترامب مرددين هتافات تندد بالولايات المتحدة ومواقفها تجاه القضية الفلسطينية.