أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
آخر الأخبار

تركيا والأردن يجددان رفض أي قرار أمريكي يمس القدس المحتلة

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحذيره من عواقب قرار مرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس المحتلة، وقال إنه "لا يمكن تقبل أي أخطاء بشأن وضع القدس لأنها حرم لكل المسلمين في كل أنحاء العالم".


جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك لأردوغان مع العاهل الأردني عبد الله الثاني في العاصمة التركية أنقرة الأربعاء، حيث شدد الرئيس التركي على أن "القدس تخضع لقرارات الأمم المتحدة التي تنص على الحفاظ على وضعها القائم دون تغيير".


وأضاف أردوغان أن "اتخاذ خطوة خاطئة فيما يتعلق بوضع القدس سيمهد الطريق أمام استياء واسع ويؤدي إلى صراعات جديدة"، مشيرا إلى قرار ترامب المرتقب بالقول: "لا يحق لأحد أن يتحكم بمصائر ملايين الناس إرضاء لأهوائه الشخصية، فخطوة كهذه لن تخدم سوى المنظمات الإرهابية".


وأعلن الرئيس التركي أن بلاده بصفتها رئيسا دوريا لمنظمة التعاون الإسلامي دعت لاجتماع للمنظمة في الـ 13 من الشهر الجاري"، لافتا إلى أن تركيا "تشاطر الأردن نفس المشاعر حيال المحافظة على قدسية القدس ومكانتها التاريخية".


من جانبه أكد العاهل الأردني أن بلاده تتحمل مسؤوليتها تجاه رعاية القدس والمسجد الأقصى، مشددا على أن حل القضية الفلسطينية على أساس الدولتين يعزز الاستقرار في المنطقة.