القوى الشيعيّة تختار بديلاً عن فالح الفيّاض لحقيبة الداخليّة   ام الربيعين ..مأساة مدينة ...   الصدر: تلف الـ7 مليارات دينار نقطة في بحر الفساد   أوراسيا دايلي: كيف سيكون رد إيران على إنشاء "ناتو عربي" بداية العام المقبل   43 قتيلا غالبيتهم مدنيون بغارات للتحالف الدولي بسوريا   ثغرة قانونيّة تسمح لأعضاء البرلمان الجديد البقاء في مناصبهم الحكوميّة   مرسوم صادم من ترامب ضد مهاجرين يحرمهم حق اللجوء   الجاووش الركن سليم الجبوري وزيرا للدفاع.. يا أهلا بالمعارك   هل تفعلها أمريكا وتفرض رسوما جديدة على الصين مطلع 2019   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   ما هو البديل "السحري" لمعاناة حقن الإنسولين اليومية   عربية أمريكية تحصد جائزة أفضل كتاب عن فلسطين في 2018   انتهى الوزن الذي نعرفه.. علماء يعيدون تعريف الكيلوغرام   مسلمة محجبة تنتخب للبرلمان السويدي   بكت وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائيلية  
آخر الأخبار

تركيا والأردن يجددان رفض أي قرار أمريكي يمس القدس المحتلة

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحذيره من عواقب قرار مرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس المحتلة، وقال إنه "لا يمكن تقبل أي أخطاء بشأن وضع القدس لأنها حرم لكل المسلمين في كل أنحاء العالم".


جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك لأردوغان مع العاهل الأردني عبد الله الثاني في العاصمة التركية أنقرة الأربعاء، حيث شدد الرئيس التركي على أن "القدس تخضع لقرارات الأمم المتحدة التي تنص على الحفاظ على وضعها القائم دون تغيير".


وأضاف أردوغان أن "اتخاذ خطوة خاطئة فيما يتعلق بوضع القدس سيمهد الطريق أمام استياء واسع ويؤدي إلى صراعات جديدة"، مشيرا إلى قرار ترامب المرتقب بالقول: "لا يحق لأحد أن يتحكم بمصائر ملايين الناس إرضاء لأهوائه الشخصية، فخطوة كهذه لن تخدم سوى المنظمات الإرهابية".


وأعلن الرئيس التركي أن بلاده بصفتها رئيسا دوريا لمنظمة التعاون الإسلامي دعت لاجتماع للمنظمة في الـ 13 من الشهر الجاري"، لافتا إلى أن تركيا "تشاطر الأردن نفس المشاعر حيال المحافظة على قدسية القدس ومكانتها التاريخية".


من جانبه أكد العاهل الأردني أن بلاده تتحمل مسؤوليتها تجاه رعاية القدس والمسجد الأقصى، مشددا على أن حل القضية الفلسطينية على أساس الدولتين يعزز الاستقرار في المنطقة.