عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
آخر الأخبار

تركيا والأردن يجددان رفض أي قرار أمريكي يمس القدس المحتلة

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحذيره من عواقب قرار مرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس المحتلة، وقال إنه "لا يمكن تقبل أي أخطاء بشأن وضع القدس لأنها حرم لكل المسلمين في كل أنحاء العالم".


جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك لأردوغان مع العاهل الأردني عبد الله الثاني في العاصمة التركية أنقرة الأربعاء، حيث شدد الرئيس التركي على أن "القدس تخضع لقرارات الأمم المتحدة التي تنص على الحفاظ على وضعها القائم دون تغيير".


وأضاف أردوغان أن "اتخاذ خطوة خاطئة فيما يتعلق بوضع القدس سيمهد الطريق أمام استياء واسع ويؤدي إلى صراعات جديدة"، مشيرا إلى قرار ترامب المرتقب بالقول: "لا يحق لأحد أن يتحكم بمصائر ملايين الناس إرضاء لأهوائه الشخصية، فخطوة كهذه لن تخدم سوى المنظمات الإرهابية".


وأعلن الرئيس التركي أن بلاده بصفتها رئيسا دوريا لمنظمة التعاون الإسلامي دعت لاجتماع للمنظمة في الـ 13 من الشهر الجاري"، لافتا إلى أن تركيا "تشاطر الأردن نفس المشاعر حيال المحافظة على قدسية القدس ومكانتها التاريخية".


من جانبه أكد العاهل الأردني أن بلاده تتحمل مسؤوليتها تجاه رعاية القدس والمسجد الأقصى، مشددا على أن حل القضية الفلسطينية على أساس الدولتين يعزز الاستقرار في المنطقة.