تعويل عراقي على مؤتمر الكويت لإعادة الإعمار   مؤتمر في الكويت ...لاعمار العراق   لافروف: أنظمة الدفاع الأمريكية تطوّق روسيا وتستهدف الصين   الإندبندنت: مئات الأميركان انضمّوا لداعش في العراق وسوريا   النظام يواصل قصفه العنيف على الغوطة لليوم الخامس   مقتل 3 عناصر للحشد العشائري في تكريت   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في القدس والضفة   لا تلوموا أحمد الكبيسي.. انه في أرذل العمر   العراق يقترح على شركة "BB" تطوير حقول كركوك النفطية   "فيفا" يجمد مقترح اعتماد "خليجي" بسبب العنصرية ضد قطر   هذه أخطار الإفراط في تناول بعض المسكنات   اليوم العالمي للغة العربية 18 كانون اول   "غوغل" يعرف كل شيء عن مستخدميه ويخزنه باستمرار   قاضية لبنانية تقضي بعقوبة غريبة على مسيئين للسيدة العذراء   مساجد تصادر وقادة ورموز ووجهاء وناشطون يٌستهدفون  
آخر الأخبار

تركيا والأردن يجددان رفض أي قرار أمريكي يمس القدس المحتلة

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحذيره من عواقب قرار مرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس المحتلة، وقال إنه "لا يمكن تقبل أي أخطاء بشأن وضع القدس لأنها حرم لكل المسلمين في كل أنحاء العالم".


جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك لأردوغان مع العاهل الأردني عبد الله الثاني في العاصمة التركية أنقرة الأربعاء، حيث شدد الرئيس التركي على أن "القدس تخضع لقرارات الأمم المتحدة التي تنص على الحفاظ على وضعها القائم دون تغيير".


وأضاف أردوغان أن "اتخاذ خطوة خاطئة فيما يتعلق بوضع القدس سيمهد الطريق أمام استياء واسع ويؤدي إلى صراعات جديدة"، مشيرا إلى قرار ترامب المرتقب بالقول: "لا يحق لأحد أن يتحكم بمصائر ملايين الناس إرضاء لأهوائه الشخصية، فخطوة كهذه لن تخدم سوى المنظمات الإرهابية".


وأعلن الرئيس التركي أن بلاده بصفتها رئيسا دوريا لمنظمة التعاون الإسلامي دعت لاجتماع للمنظمة في الـ 13 من الشهر الجاري"، لافتا إلى أن تركيا "تشاطر الأردن نفس المشاعر حيال المحافظة على قدسية القدس ومكانتها التاريخية".


من جانبه أكد العاهل الأردني أن بلاده تتحمل مسؤوليتها تجاه رعاية القدس والمسجد الأقصى، مشددا على أن حل القضية الفلسطينية على أساس الدولتين يعزز الاستقرار في المنطقة.