أمريكا تصنف العراق بلدا خطرا وتحذر رعاياها من السفر إليه   فرصة لإستعادة العافية للإقتصاد العراقي ...   هل يوجد قرار أممي يلزم العراق بدفع تعويضات حرب لإيران   صندي تايمز: الأسد يحول بنادقه ضد المدنيين بإدلب وهذا هدفه   عناصر كردية تنضم لصفوف مليشيات موالية لإيران شمال حلب   متظاهرون عراقيون يغلقون منفذ سفوان مع الكويت   إسرائيل تقتل 37 طفلا فلسطينيا منذ بداية العام الجاري   لا يا شيخ خميس.. كيف تجلس مع قاتل وخسيس   العراق يبرم اتفاقا مع شركة أمريكية لتطوير حقول نفط البصرة   لاعبون أجانب ساهموا في تألق 3 منتخبات أوروبية بمونديال روسيا   أفضل نظام غذائي للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل   آبي أحمد لابن زايد: علمونا العربية لنعلمكم الإسلام   ماذا تعرف عن أول منصة إسلامية للعملات الرقمية   إرسال أبقار إلى شواطئ للعراة في السويد   المغفور له اياد فتيح الراوي في ذمة الله  
الأخبار

بوليفيا ستدعو مجلس الأمن للانعقاد بشأن وضع القدس

قالت دولة بوليفيا الأربعاء إنها ستوجه دعوة لمجلس الأمن الدولي لعقد جلسة علنية في حالة أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل" وقراره بنقل سفارة واشنطن إلى هناك.


وقال سفير بوليفيا في مجلس الأمن ساشا سيرجيو سوليز إنه سيكون "قرارا متهورا وخطيرا يتعارض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن وسيضعف أيضا أي جهد للسلام في المنطقة وسيحبط المنطقة برمتها".


ولا يمكن عقد اجتماع للمجلس المؤلف من 15 بلدا حتى تدعو إليه بوليفيا رسميا، ولم يتضح بعد متى يمكن عقد مثل هذا الاجتماع.


يأتي ذلك في ظل تصاعد الرفض الدولي رسميا وشعبيا للموقف المتوقع من الرئيس الأمريكي والتحذيرات من تداعياته في المنطقة.