عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال   القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين   مواجهات في محيط السفارة الأمريكية في بيروت   البايس: قرار ترامب بلفور القرن الحادي والعشرين   المعارضة السورية تسعى للتفاوض المباشر مع النظام في جنيف   العراقيون يحتفلون بمناسبة إعلان "النصر" على تنظيم الدولة   لماذا يخشى السيسي من مظاهرات التضامن مع القدس   ترامب أهال التراب على التسوية السياسية وما تبقى للرسمية الفلسطينية .. قلب الطاولة أو الإذعان الشامل   العراق يوقع اتفاقية مع إيران لتسهيل تصدير نفط كركوك   "فرانس فوتبول" تعلن عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس بالعالم   إشارات يصدرها جسمك لا ينبغي عليك تجاهلها..   بهية المساكن وزهرة المدائن في انتظار "الأيوبي"   خلل في أجهزة الآيفون يتسبب بتعطيلها في جميع أنحاء العالم   جائزة أفضل دعاية خيرية تذهب لـ"باتمان وطفل سوري"   نرفض قرار الرئيس _الامريكي  
الأخبار

بوليفيا ستدعو مجلس الأمن للانعقاد بشأن وضع القدس

قالت دولة بوليفيا الأربعاء إنها ستوجه دعوة لمجلس الأمن الدولي لعقد جلسة علنية في حالة أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل" وقراره بنقل سفارة واشنطن إلى هناك.


وقال سفير بوليفيا في مجلس الأمن ساشا سيرجيو سوليز إنه سيكون "قرارا متهورا وخطيرا يتعارض مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن وسيضعف أيضا أي جهد للسلام في المنطقة وسيحبط المنطقة برمتها".


ولا يمكن عقد اجتماع للمجلس المؤلف من 15 بلدا حتى تدعو إليه بوليفيا رسميا، ولم يتضح بعد متى يمكن عقد مثل هذا الاجتماع.


يأتي ذلك في ظل تصاعد الرفض الدولي رسميا وشعبيا للموقف المتوقع من الرئيس الأمريكي والتحذيرات من تداعياته في المنطقة.